أخباررياضة و صحة

شرطة دبي يستعيد هوية البطل في بطولة مكتوم بن راشد الكروية

المقام وجوردن يتشاركان صدارة الأولى و الجوكر ينفرد بصدارة المجموعة الثانية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

استعاد حامل اللقب فريق “شرطة دبي” هوية البطل في سباعيات مكتوم بن راشد الكروية الرمضانية، بعد أن تمكن أول من أمس في تحقيق انتصارٍ مستحق على منافسه فريق “الروح الإيجابية” برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما في ثاني جولات المجموعة الثانية من دوري مجموعات البطولة المقامة حالياً في نسختها التاسعة تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتستضيفها ملاعب نادي ضباط شرطة دبي في منطقة القرهود حتى 21 من الشهر الفضيل، وتشهد مشاركة 19 فريقاً.

كما شهدت الجولة ولحساب المجموعة ذاتها، تحقيق الجوكر لانتصاره الثاني على التوالي بفوزه على الكتلان بنتيجة “3-2″، فيما شهدت مباراتي المجموعة الأولى، نجاح فريق “جوردن” في قلب تأخره وفرض التعادل على المقام بنتيجة “4-4″، قبل أن يحقق الخوري انتصاره الأول بفوزه على فريق المرحوم عباس معروف “2-1”.

 

مواقع الفرق

وبنتائج الجولة، عزز الجوكر صدارته لفرق المجموعة الثانية برصيد ستة نقاط، فيما نجح شرطة دبي في فرض نفسه شريكاً على فريق محمد علي في وصافة فرق المجموعة برصيد ثلاثة نقاط لكل منهما، وليتشارك الكتلان والروح الإيجابية المركز الأخير برصيد صفر نقطة.

ولحساب المجموعة الأولى، تشارك فريقا جوردن والمقام صدارتهما الصدارة برصيد أربعة نقاط لكل منهما، بفارق النقطة الواحدة عن فنادق الخوري، وليتشارك فريقي الفرسان والمرحوم عباس المعروف المركز الأخير برصيد صفر نقطة.

 

شرطة دبي يبصم بالأربعة

استعاد حامل اللقب فريق شرطة دبي عافيته عقب تحقيق انتصاره الأول بالفوز على الروح الإيجابية برباعية نظيفة، ليعوض بذلك خسارته في المباراة الافتتاحية أمام الجوكر بثلاثة أهداف دون رد، ونجح فريق شرطة دبي في تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الأول حملت توقيع مهند الطاهر “هدفين” وسند علي، قبل أن يسجل أصحاب الضيافة هدفهم الرابع في الدقائق الأخيرة من المباراة عبر لاعبه محمد جمال.

الجوكر ينجو من مصيدة الكتلان

نجح فريق الجوكر من تلقي الهزيمة الأولى في البطولة، بعد أن نجح في قلب تأخره أمام الكتلان إلى فوز صعب بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين.

وفرط الكتلان بفرصة تحقيق انتصاره الأول، بعد أن نجح لاعبيه في انهاء الشوط الأول متقدمين بهدفي حبيب يوسف ومحمد الحسين، وذلك بعد أن نجح الجوكر في العودة بالنتيجة خلال الشوط الثاني وتسجيل ثلاثة أهداف عبر كل من علي أحمد “هدفين” وهدف منصور عبد الله في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

 

فنادق الخوري يحقق انتصاره الأول

حقق فريق فنادق الخوري انتصاره الأول وذلك بتغلبه على فريق المرحوم عباس معروف “2-1″، ليعوض الخوري بذلك خسارته في المباراة الأولى أمام جوردن في الجولة الافتتاحية “2-6”.

وحسم فنادق الخوري انتصاره في الشوط الأول بعد أن نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 عبر لاعبه سيف الهاملي، قبل أن يتمكن زميله سيف الرميثي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر هذا الشوط، واكتفى فريق المرحوم عباس بتسجيل هدف يتيم جاء في الدقيقة 37 عبر لاعبه يحي أحمد.

جوردن يفرض التعادل على المقام

نجح فريق جوردن في قلب تأخره بفارق الهدفين أمام منافسه المقام، إلى نتيجة التعادل الإيجابي بواقع “4-4″، وجاءت البداية قوية لكل الفريقين بعد أن افتتح جوردن التسجيل مبكراً عبر لاعبه عبد الله موسى، وينجح لاعب المقام أسامة محمد من إدراك التعادل للمقام، ولينجح زميله ليناردو في تسجيل هدفين على التوالي كانا كفيلين بمنح المقام انهاء الشوط الأول “3-1”.

ومع بداية الثاني نجح جوردن في تقليص الفارق بتسجيله للهدف الثاني عبر لاعبه خليفة عبد الله، قبل أن يطمئن المقام لتقدمه بتسجيل الهدف الرابع عبر لاعبه محمد سعيد، وتحمل الدقائق الخمسة الأخيرة نجاح جوردن في إدراك التعادل عبر هدفي عبد الله موسى وجاسم مهدي.

 

أحمد الحمادي: اللقب طموح الجوكر

أعرب أحمد علي الحمادي إداري فريق الجوكر عن سعادته بالبداية القوية التي قدمها الفريق والنجاح في تحقيق انتصارين متتاليين، وقال الحمادي في تصريحات صحافية، إن: “النجاح في تخطي فريقين كبيرين بحجم شرطة دبي، والكتلان، واعتلاء فرق صدارة المجموعة، يعزز من عامل الثقة بالنفس أننا على الطريق الصحيح نحو تحقيق اللقب للمرة الأولى”، وأثنى الحمادي على الأداء الذي قدمه لاعبي الفريق نحو الفوز على الكتلان، مشيراً إلى أن المباراة كانت قوية لغاية، وأن الحسم جاء في الدقائق الأخيرة.

 

محمد علي: تعادل عادل وسط الاثارة

أشاد مدرب فريق المقام محمد علي بالمستوى العام للمباراة، موضحاً أن النتيجة عادلة رغم تقدم فريقه بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، ونجاح فريق جوردن في العودة إلى التعادل، وعزى محمد علي في ذلك إلى افتقار فريقه إلى اللياقة البدنية والانسجام الذي تمتع به المنافس، حيث أن فريقه حديث التكوين، ولم يمضي على تأسيسه سوى أسبوع واحد، وهو ما أثر على الفريق، ولكننا نأمل بالتأهل إلى الربع نهائي.

 

ملامح الربع نهائي تحدد اليوم

تعاود فرق المجموعتين الأولى والثانية اللعب اليوم، في مباريات لحساب الجولة الخامسة من دوري المجموعات، ستحدد نتائجها بصورة كبيرة ملامح الفرق التي ضمنت التأهل عن كلتا هاتين المجموعتين، إذ يلتقي فريق الجوكر متصدر المجموعة الثانية الجوكر متذيل الترتيب الروح الإيجابية، في مباراة يسعى من خلالها الجوكر خطف نقطته التاسعة، على أن يقام في التوقيت ذاته لقاء شرطة دبي ومحمد علي في مباراة يسعى من خلالها الفريقين لانتزاع الفوز وحسم مركز الوصافة.

ويسبق هاتين المباراتين، لقائي المجموعة الأولى، يسعى من خلالها فريق جوردن الانفراد في الصدارة حين يواجه فريق المرحوم عباس معروف، ويبحث فنادق الخوري عن انتصاره الثاني بمواجه الفرسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى