أخبارإقتصاد

شركة دراجون أويل الإماراتية العاملة في قطاع النفط والغاز تنظم مؤتمر ومعرض جويتك الشهر المقبل، بمشاركة نخبة من المختصين والمهنيين بالقطاع

تعتزم استثمار مليارات الدولارات خلال السنوات العشر المقبلة في التنقيب عن النفط والغاز عالمياً

دبي الامارات العريبيه المتحدة 

من سلام محمد

تعتزم “دراجون أويل” الشركة الإماراتية العاملة في قطاع النفط والغاز، استثمار مليارات الدولارات خلال الأعوام العشر القادمة في عدد من مناطق العالم، ضمن إستراتيجيتها المستقبلية، وفق ما صرح به السيد علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل والرئيس التنفيذي لمعرض ومؤتمر جوتيك 2018.
وقال الجروان إن الشركة التي تتخذ من دبي مقراً لها تسعى للتوسع بأعمالها في عدد من دول آسيا، وشمال أفريقيا، بعد نجاح استثمارتها في مجال التنقيب عن النفط خلال الأعوام الخمس الماضية في تركمانستان والعراق.
وأضاف أن “دراجون أويل” تستعدد لتنظيم أحد أكبر معارض ومؤتمرات النفط والغاز وتكنلوجيا النفط في المنطقة “ جوتيك “ تحت عدد من العناوين المهمة في قطاع النفط والغاز ولدفع الصناعة الى الأمام .
وأكد الجروان أنه يجب على صناعة النفط والغاز التكيف مع بيئة أسعار النفط الخام المتغيرة، وبهذا الخصوص ينصب تركيز “دراجون أويل” في الوقت الراهن على موائمة وتوجيه إستراتيجيتها للتكيف مع الظروف الحالية، والتركيز على القدرة التنافسية للشركة، والتوجه نحو الإبتكار في تقنيات النفط والغاز، ومواصلة تشغيل عمليات آمنة ومستدامة مع التركيز على الإنضباط في التكلفة لتحقيق أقصى قدر من الإدارة المالية.
وتعد دراجون أويل الذراع الاستثماري في قطاع النفط والغاز لشركة الإمارات الوطنية للنفط المحدودة “اينوك”، كما تعد دراجون المشغل الوحيد لعقود منطقة تشلكن تركمانستان، وعدد من أصول الإستكشاف في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.
وبحسب السيد علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل فإن لدى الشركة تفاهمات وعقود استكشاف في العراق والجزائر ومصر وأفغانستان وتونس، وتبحث عن مجالات جديدة لإستثمار وتطوير موارد النفط والغاز.
في عام 2017، حافظت شركة دراجون أويل على مستوى إنتاج أعلى من 90،000 برميل نفط مكافئ يومياً من منطقة عقود تشلكن والعراق، وتهدف للمحافظةعلى مستوى الإنتاج الحالي والنمو في المستقبل.
وقال الجروان إن تطوير عمليات الحفر، ونشر أربع حفارات رافعة في منطقة تشلكن، كان أمراً أساسياً، وعامل نجاج رئيسي، أسهم بإكمال قرابة 20 بئراً في عام 2017، حيث تم توفير ثمانية خزانات إضافية بسعة تخزين جديدة تزيد عن 2 مليون برميل، وهذا سيوفر التخزين ومرونة التصدير.
وإختتم الجروان تصريحاته خلال متابعته لأعمال اللجان التحضيرية لمؤتمر جوتيك بالتأكيد بأن يكون هذا المؤتمر نقطة انطلاق مهمة في قطاع النفط والغاز في المنطقة.
ومن جانبة قال فريد الهاشمي المدير التنفيذي لمعرض ومؤتمر جوتيك أن الدورة الثانية لمعرض ومؤتمر النفط والغاز جوتيك الذي تستضيفة دبي خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر أكتوبر القادم، في مركز دبي العالمي، سيناقش عدة عناوين مهمة أبرزها تقنيات تحت السطح، وتقنيات الحفر،  وهندسة المساحة، والتميز في العمليات، وحقول النفط الرقمية المتكاملة، بالإضافة لمناقشة مسألة إعتماد التكنولوجيا كممارسة مهمة لإدارة حالات عدم اليقين ، وفهم مدى الإمكانات الكاملة للأصول غير المستغلة، وتحقيق إمكاناتها الكاملة.
وأضاف الهاشمي أن المؤتمر سيشهد على مدار ثلاثة أيام نقاشات فنيّة يشارك فيها متحدثون من جميع أنحاء العالم لتبادل وجهات النظر الخاصة بتحديات السوق النفطية الحالية وطرق معالجتها.
وأشار الهاشمي إلى أن نجاح إستضافة معرض ومؤتمر التكنولوجيا الأول ساهم في الدعوة لعقد المؤتمر مجدداً للعام الحالي.
من جانبها قالت بدرية خلفان، المتحدثة الرسمية لمعرض ومؤتمر “جوتيك” إنه سيتم خلال المؤتمر تنظيم عدد من ورش العمل الفنية والتقنية المختصة في القطاع النفطي يقدمها مختصون ومهندسون ومسئولون من القطاع، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الدعوات تم توجيهها لشخصيات عالمية للمشاركة في هذا المعرض والمؤتمر.
وأضافت بدرية خلفان إن شركات التكنولوجيا المحلية والدولية قدمت أحدث التقنيات والتطبيقات الحديثة خلال الدورة الماضية، ومن المتوقع أن تشهد الدورة الحالية مشاركة ما يزيد عن 90 شركة محلية وعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى