أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

شركة موانئ دبي العالمية تصدر فيلماً قصيراً حول تأثير النماذج النسائية الرائدة على الجيل المقبل من لاعبات الجولف

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

قبيل انطلاق بطولة أوميغا دبي مونلايت كلاسيك لهذا العام، اقتطعت إنسي محمد، لاعبة الجولف المحترفة في الجولة الأوروبية للسيدات، بعضاً من وقتها لتقدم جلسة تدريبية للشقيقتين التوأم سلامة ولطيفة الجسمي، إضافة إلى جلسة تناولت تطور رياضة الجولف في دبي بين الفتيات الإماراتيات الشابات.

وتم تصوير جزء من هذه التجربة في فيلم قصير من إنتاج شركة موانئ دبي العالمية، حيث يسلط هذا الفيلم الضوء على أهمية النماذج النسائية الرائدة لإلهام الجيل المقبل من لاعبات الجولف الشابات.

وتعليقاً على هذه التجربة، قالت إنسي: “أحب تنظيم هذه الجلسات، حيث يسعدني جداً أن أتمكن من إلهام الفتيات. وأعتقد أن وجود قدوة نسائية أمر مهم جداً، وباعتباري لاعبة جولف، آمل حقاً أن تتمتع الشقيقتان سلامة ولطيفة بالدافع لمواصلة التدريب وتطوير قدراتهما، وآمل أن تتمكنا من هزيمتي في الملعب ذات يوم”.

وعن أهمية فعاليات الجولف المخصصة للسيدات للترويج لرياضة الجولف، قالت إنسي: “تُعد بطولة مونلايت كلاسيك مثالاً رائعاً على البطولات التي نحتاجها لتعزيز رياضة الجولف للسيدات. كما أن الفعاليات المشتركة تمثل خطوة في الطريق الصحيح، حيث تقدم تجربة مختلفة وتوفر منصة مهمة. ولكننا نحتاج إلى إقامة المزيد من الفعاليات الموجهة للسيدات في المستقبل”.

من جانبه، قال خالد مبارك الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجولف: “لقد شهدت بنفسي كيف تتنامى شعبية رياضة الجولف لدى الفتيات في الدولة، وإنه لمن الضروري أن يتعلمن المزيد عن الجولف من سيدات قدوة مثل إنسي، من خلال هذه الدورة التدريبية الرائعة”

وكانت لطيفة وأختها سلامة، اللتان تبلغان من العمر تسع سنوات، قد انضمتا إلى برنامج تطوير المواهب في اتحاد الإمارات للجولف منذ أربع سنوات، حيث تتدربان وتشاركان في البطولات الإقليمية منذ ذلك الحين. وقد ناقشت الشقيقتان تجربتهما في رياضة الجولف في دبي مع إنسي، وعن ذلك قالت إنسي: “أعتقد أن الفتاتين محظوظتان جداً بالدعم الذي تتلقيانه من اتحاد الإمارات للجولف”. كما أطرت إنسي على مبادرات تطوير اللاعبين التي تستثمر فيها شركة موانئ دبي العالمية، مضيفة: “يسعدني أن أرى برامج شعبية مثل هذه البرامج، ولاسيما هنا في دبي، لكننا بالطبع نحتاج إلى المزيد منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى