أخبارأخبار عالميةإقتصاد

شركة VFS Global تحصل على شهادة “نموذج نضج قدرات الأفراد” من المستوى الخامس

 

  • حصدت الشركة المستوى الجديد بعد تقييم دقيق أجرته شركة “كي بي إم جي”
  • يُعد نموذج نضج قدرات الأفراد نموذج معترف به عالمياً للتميز في الأعمال كمعيار ذهبي في ممارسات الأفراد حول العالم

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

 

أعلنت شركة VFS Global نيلها نموذج نضج قدرات الأفراد PCMM من المستوى الخامس، وذلك بعد عامين ونصف العام من حصولها على  ذات الشهادة من المستوى الثالث في منتصف العام 2016. واستغرقت عملية الحصول على هذا التصنيف عملية متكاملة استمرت لمدة عامين وشملت فريق مشروع ومجموعة من فرق VFS Global متعددة الوظائف عبر مجموعة من المناطق الجغرافية والأقسام. وتم إجراء التقييم الخاص بنيل الشهادة بواسطة شركة “كي بي إم جي”.

 

وتُعدVFS Global  شركة خدمات التأشيرات الوحيدة في العالم التي حصلت على تصنيف نموذج نضج قدرات الأفراد (PCMM) من المستوى الخامس. ويعتبر التقييم بمثابة تأكيد على التزام شركة VFS Global منذ فترة طويلة بالتميز المستمر في العمل بالاعتماد على قوتها العاملة البالغة نحو 95555 موظفاً موزعين على 144 دولة في خمس قارات حول العالم. ويشير حصول الشركة على أعلى تصنيف إلى الجهود المستمر التي تبذلها الشركة لتحسين سياساتها وممارساتها وقدراتها في مجال القوى العاملة بما يتماشى مع أداء أعمالها وأهدافها. وكانت الشركة قد حصلت في عام 2018 على نموذج نضج قدرات الأفراد من المستوى الثالث، مما يعكس الأهمية التي توليها المؤسسة فيما يتعلق بجودة العمل المنتج.

 

ويعتبر تصنيف معهد نموذج نضج القدرات المتكامل (من جامعة كارنيجي ميلون) نموذجًا للتميز في الأعمال والذي يتيح التوافق القوي بين ممارسات الأشخاص وأهداف العمل. وبعد تحقيقها لهذا الإنجاز، تصبح شركة VFS Global الآن بين مجموعة منتقاة من نخبة المؤسسات العالمية الرائدة التي حققت تصنيف المستوى الخامس للمؤسسة بأكملها. وتلعب تقييمات نموذج نضج قدرات الأفراد دوراً مهماً في تعزيز الأداء العام وتطوير القدرة على جذب المواهب وبناءها وتشجيعها وتنظيمها والاحتفاظ بها، وذلك من خلال تشجيع ممارسات الأعمال المبتكرة داخل الشركة.

 

 وعليقًا على هذا الإنجاز، قال السيد زوبين كاركاريا، الرئيس التنفيذي لشركة VFS Global، “تماشياً مع حاجتنا للحفاظ على نمو أعمالنا بشكل مستمر وثابت، رأينا أنه من الضروري بالنسبة لنا أن نعمل على بناء فرق عمل عالية الأداء إلى جانب تعزيز مستوى التميز في إدارة الأفراد وتطوير قدراتهم. ويمثّل حصولنا اليوم على شهادة نموذج نضج قدرات الأفراد من المستوى الخامس دليلاً على التزامنا المستمر بتحقيق أقصى درجات التكامل بين الأفراد والعمليات، وهو أمر أساسي بالنسبة لنا كمؤسسة عالمية أن نعمل على تعزيز قدرات الأفراد العاملين لدينا وعملياتنا الخاصة بالأعمال  بما يضمن لنا مزيد من التميز على المدى البعيد لا سيما فيما يتعلق بتلبية متطلبات عملائنا من الجهات الحكومية فضلاً عن تطوير حلول مبتكرة تساهم في تحسين تجربة المتقدمين للحصول على خدمات التأشيرات حول العالم”.

 

وأضاف برنارد مارتيريس، رئيس قسم الموارد البشرية في شركة VFS Global :”إن حصولنا على هذا التصنيف يعد مؤشراً واضحاً على إيماننا بأن موظفينا يمثلون الأصول الأكثر أهمية في شركتنا. وقد شهدت رحلتنا نحو تحقيق هذا الإنجاز الهام بذل جهود جبارة على مدار عامين. واتسمت العملية  التي قادها فريق الموارد البشرية العالمي للشركة، بالتعاون بين جميع الأقسام والقوى العاملة، حيث شملت المشاركة الاستباقية للعديد من فرقنا متعددة الوظائف المنتشرة عبر المناطق الجغرافية حول العالم. ومع حصولنا على تصنيف نموذج نذج قدرات الأفراد من المستوى الخامس، باتت VFS Global ضمن مجموعة النخبة من الشركات المعترف بها كمكان استثنائي للعمل! كما يعزز التزامنا بتوفير أرقى معايير النضج في العمل والحفاظ عليها خلال نمو عملياتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى