أخبارتنميةرياضة و صحة

صندوق الامل بالامارات يبدأ تفاعله مع ازمة كورونا بالحجر الصحي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بدأ صندوق الامل بالامارات ”  Box of Hope ” تفاعله الايجابي مع ازمة كورونا العالمية وبالتعاون مع بلدية دبي والمنظمات الخيرية بالدولة من خلال بنك الطعام لتقديم وتوصيل الغذاء المجاني الى العمال في الحجر الصحي والمحتاجين من العمال والمحتاجين الذين تقطعت بهم السبل و ليس لديهم مصدر رزق لرعاية متطلباتهم اليومية خلال الاسبوعين الماضيين وستستمر Box of Hope في تقديم كل المساعدة التي يمكنها تقديمها خلال الفترة المقبلة، وقد حافظت بجد واتبعت جميع التوجيهات التي وضعتها الحكومة للحد من انتشار COVID 19 في الإمارات العربية المتحدة.

وكما هو معروف فان صندوق الامل أسسه هارميك سينغ عام 2019 ، وهو رجل أعمال مقيم في دبي ، وقد استعان ببعض الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذين عملوا بلا كلل لمساعدة العمال الذين يواجهون مجموعة متنوعة من القضايا والمشكلات ، بما في ذلك المالية والصحية والتوظيف وما إلى ذلك وكان الفريق نشطًا أيضًا في توفير الإمدادات والطعام خلال شهر رمضان ، كما شاركوا في دعم العمال بالمشورة القانونية ، وإجراء دروس اللغة ، إلخ.

ويقول ” هارميك سينغ” ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة بلان بي ، “في الأوقات الصعبة ، من المهم بالنسبة لنا كمقيمين في الإمارات العربية المتحدة ، بغض النظر عن المكان الذي أتينا منه ، أن نقف معًا ونخلق بيئة أكثر إنسانية منوها الى ان الهدف الرئيسي من صندوق الأمل هو نشر الأمل ، وفي هذا المنعطف نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على تلبية أبسط الاحتياجات مثل الغذاء. قال يجب أن نبدأ في مشاركة كل ما لدينا وأن نضمن ألا ينام أحد جائعًا “.

وأضاف “إن التواجد معًا كمجموعة من الأفراد أو جنبًا إلى جنب مع المنظمات التي تحتاج إلى دعم للتعامل مع الوضع الحالي هو ما دفع أعضاء Box of Hope إلى التطوع بخدماتهم لجلب الأمل للكثيرين. بعد محادثات مع منظمة العمل الإنساني والخيرية الدولية في الإمارات العربية المتحدة ، فإن الاتفاقيات مع بلدية دبي للارتباط ببنك الطعام . ويعمل صندوق الامل  تحت مظلة مجموعة شركات بلان بي في دبي كشريك رئيسي مع بلدية دبي لتكون جزءًا من مشروع بنك الطعام الإماراتي حيث قامت بدعم سلطات عجمان بصناديق طعام مجانية لمعسكر عمل يضم 1400 شاغل كانوا تحت الحجر الصحي لمدة أسبوعين وسيتم تزويد المخيمات والمناطق الخاضعة للحجر الصحي بدبي والامارات بوجبات يومية في الأسابيع المقبلة”.

كما تعاونت Box of Hope مع أمانجيت سينغ ، المدير الإداري للبنجابي دابا ، الذي يحرص على الوقوف إلى جانب هذه الجهود وسيقدم وجبات غير ربحية سيتم تسليمها مرتين في اليوم.

وقالت المحامية الإماراتية جوسلين خير الله وهي عضو مؤسس ومتطوع ، “أعتقد أنه في البداية ، أعطت Box of Hope طاقة إيجابية للعديد من العمال من خلال العمل اليدوي لجعلهم علم بحقوقهم القانونية والإجراءات القانونية. الهدف الرئيسي هو محاولة جعل الناس يشعرون أنهم ليسوا وحدهم ، وأننا ندعمهم. اليوم ، نحن مسؤولون عن مواصلة مساعدتنا من خلال الوقوف بجانب جميع العمال الذين يحتاجون إلينا حقًا ومن خلال تفعيل Box of Hope بطريقة مختلفة ، بطريقة نواصل فيها إعطاء الأمل للجميع. “. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى