أخبارإقتصادتقنية

صنعت فى مصر لتنطلق حول العالم: دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر يطلق أول “أوبر باص” فى القاهرة

  • رئيس مجلس إدارة أوبر دارا خسروشاهي فى القاهرة لإطلاق خدمة الميني باص الجديدة بالاشتراك مع معالي وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي د/سحر نصر.
  • وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى:استثمارات أوبر الجديدة ستستفيد من الإصلاحات التشريعية الاخيرة وخاصة قانونى الاستثمار وتنظيم خدمات النقل البرى للركاب.
  • رئيس أوبر: سنواصل الاستثمار بشكل كبير في مصر.والخدمة الجديدة ستكون بأسعار مناسبة.
  • تلتزم أوبر بتوسيع نطاق الوصول الى تطبيقها عن طريق توفير مجموعة من الخدمات منخفضة التكلفة، مما يجعل تطبيق أوبر متاح وفي متناول اليد من قبل الملايين في مصر وأنحاء الشرق الأوسط.
  • أوبر تعمل على اطلاق أوبر لايت، وهو النسخة الجديدة من تطبيق للركاب الذى يستطيع العمل فى ظل الاتصال البطئ بالإنترنت، ومع اجهزة الأندرويد القديمة، ومن المقرر طرحه في انحاء الشرق الأوسط خلال أوائل العام القادم.


القاهرة جمهورية مصر العربية 

سلام محمد 

اختارت شركة أوبر العالمية، مصر لتكون أول دولة فى العالم يطلق بها خدمة “أوبر باص”، حيث قامت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسيد/ دارا خسروشاهى، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018م، بإطلاق هذه الخدمة، والتى تأتى فى إطار إلتزام شركة أوبر بتعظيم استثمارها في مصر، وكما أعلنت شركة أوبرعن العمل على إطلاق تطبيق أوبر لايت، النسخة الجديدة من تطبيق أوبر للركاب الذي يستطيع العمل فى ظل الاتصال البطئ بالإنترنت، ومع اجهزة الأندرويد القديمة، ومن المقرر طرحه في أنحاء الشرق الأوسط خلال أوائل العام القادم.


يعمل تطبيق أوبر باص على الاستفادة من البنية التحتية المتوفرة فى القاهرة من حافلات المينى باص، وذلك عبر استغلال تكنولوجيا أوبر لرحلة آمنة وميسرة وفعالة. القاهرة أول مدينة على مستوى العالم تطلق خدمة أوبر باص، وتعد هذه خطوة مهمة حيث أن أوبر توسع نطاق الوصول الى تطبيقها لتصبح متاحة للجميع حتى يتمكن أي شخص من أي مكان استخدام التطبيق.

أوبر لايت، التطبيق الجديد الذى يشغل مساحة أقل من ذاكرة الهواتف المحمولة، يستطيع العمل فى ظل الاتصال البطئ بالإنترنت، كما يعمل على ٩٩٪ من الهواتف المشغلة بنظام أندرويد. تم تصميم التطبيق الجديدة لحجز الرحلات بشكل أسرع وأسهل بغض النظر عن جودة الاتصال بالإنترنت وعلى هواتف أندرويد البسيطة، لتصبح ذات فائدة كبرى لأصحاب باقات النت المنخفضة. بدأ اختبار التطبيق بالفعل فى عدة مدن بالمنطقة ومن المخطط تعميمه فى أوائل العام القادم.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، دعم الوزارة لكافة الشركات المستثمرة فى مصر لتوسيع نشاطها، مشيرة إلى اختيار شركة أوبر العالمية لمصر لإطلاق خدمتها الجديدةأوبر باصدليل على نجاح مناخ الاستثمار فى مصر بعد الاصلاحات التشريعية الأخيرة، حيث ستستفيد الاستثمارات الجديدة لأوبر، من قانوني الاستثمار وتنظيم خدمات النقل البرى للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، كما ستستفيد من البنية الاساسية التي قامت بها الدولة في مجال الطرق والكباري وفقًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت الوزيرة استثمارات أوبر تؤكد على جاذبية البيئة الاستثمارية بمصر، فبعد افتتاح مركز شركةأوبرالجديد للخدمة المتميزة في القاهرة، الذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة استثمارية تُقدر بنحو 20 مليون دولار، في 2017، تقوم الشركة باختيار القاهرة لإطلاق خدمتها الجديدةأوبر باصفي 2018”.

وقال دارا خسروشاهي، رئيس مجلس إدارة أوبر:“ أنني متحمس لتواجدي في القاهرة لإطلاق خدمة أوبر باص، هذا المنتج من شأنه أن يحسن النقل بأسعار مناسبة عن طريق إستخدام تكنولوجيا أوبر لتعزيز منظومة الميني باص. نحن ملتزمون بتوسيع نطاق الوصول الى تطبيق أوبر عن طريق توفير مجموعة من الخدمات منخفضة التكلفة، والتي ستنقل المزيد من الأشخاص في جميع أنحاء المدينة وتساعد المدن في التعامل مع مشكلات مثل الازدحام. تعد مصر ومنطقة الشرق الأوسط في غاية الأهمية بالنسبة لأوبر، وسنواصل الاستثمار بشكل كبير في هذا الجزء من العالم.”
بدأت الشركة فى إجراء اختبارات على تطبيق أوبر باص منذ سبتمبر ٢٠١٨ فى العديد من المناطق لضمان السلامة وملائمة الخدمة قبل إطلاقها. سيبدأ الإطلاق العالمى لأوبر باص عبر تغطية مناطق مدينة نصر، مصر الجديدة، وسط المدينة، والمهندسين ليتم بعد ذلك التوسع إلى بقية أنحاء القاهرة خلال الشهور القادمة. هذه الخدمة هى الأحدث فى مصر بعد عدة خدمات أضيفت تباعاً لتخدم المستخدمين فى مصر مثل أوبر إكس، سيليكت، سكوتر، والآن أوبر باص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى