أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنيةتنمية

طيران الإمارات تشغل طائرتها A380 إلى مسقط

احتفالاً بمرور 25 عاماً على بدء خدماتها إلى سلطنة عُمان

مسقط/ دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وصلت طائرة الإمارات A380 صباح اليوم إلى مطار مسقط الدولي في رحلة منتظمة لمرة واحدة، وذلك احتفالاً بمرور 25 عاماً على بدء خدمات الناقلة إلى سلطنة عُمان، وتأكيداً على جاهزية المطار الذي افتتح حديثاً لاستقبال طائرات الإيرباص A380 ذات الطابقين.
وقاد طائرة الإمارات A380، التي تعد أكبر طائرة ركاب في العالم القبطان العماني مسلّم الداوودي ومساعده الإماراتي الضابط أول ناصر عبدالله العويس.
ووصل على متن الطائرة وفد من كبار الشخصيات يتقدمهم الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، ولقيت الطائرة استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه. وكان في استقبال الوفد عدد من المسؤولين الحكوميين ومسؤولي المطار وممثلي وسائل الإعلام، الذين قاموا بعد ذلك بجولة داخل الطائرة واستمعوا من المضيفين إلى شرح عن منتجاتها وتجهيزاتها الفريدة. والطائرة مقسمة بتوزيع الدرجات الثلاث: 429 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية في الطابق السفلي، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى في الطابق العلوي.
وتقدم الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، بالشكر إلى سلطات مطار مسقط الدولي على التسهيلات التي وفرتها لإنجاح هذا الحدث. وقال: “يشكل وصول طائرة الإمارات الإيرباص A380 إلى سلطنة عمان للمرة الأولى إنجازاً حقيقياً، يعكس التزامنا تجاه هذه الدولة التي أطلقنا خدماتنا إليها منذ 25 عاماً. وتعد عُمان وجهة مهمة لطيران الإمارات في المنطقة وسوف نستمر دائماً بتقديم أفضل تجربة لعملائنا وتطوير عمليتنا في هذه السوق”.
وكانت طيران الإمارات قد أطلقت خدماتها إلى مسقط في عام 1993 بمعدل أربع رحلات في الأسبوع بطائرة بوينج 777-200، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 4.3 ملايين راكب. واليوم تشغل طيران الإمارات ثلاث رحلات يومياً بين دبي ومسقط بطائرات البوينج 777-300ER، وتوفر للمسافرين من السلطنة متابعة رحلاتهم بسهولة ويسر إلى أكثر من 150 وجهة عبر شبكة خطوطها العالمية الواسعة بما فيها الشرق الأقصى وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية. ومنذ عام 2015، نقلت طيران الإمارات 44 ألف طن من الشحنات من وإلى السلطنة، أبرزها المنتجات سريعة العطب مثل الخضروات والفطر والأسماك.
وتوظف مجموعة الإمارات 55 مواطناً عمانياً، بمن فيهم 6 طيارين 4 منهم يقودون طائرات الإيرباص A380. كما يبلغ عدد الأعضاء العمانيين في برنامج سكاي واردز طيران الإمارات لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين 53700 عضواً.
واستمتع ركاب الطائرة A380 في جميع الدرجات بنظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الذي يوفر نحو 3500 قناة حسب الطلب، بما في ذلك تشكيلة واسعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية العربية، ومتابعة أحدث تطورات الأخبار العالمية والبرامج الرياضية عبر قنوات البث التلفزيوني الحي، بالإضافة إلى خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi مجاناً لأول 20 ميغابايت، وبتذوق أشهى المأكولات المحلية التي حضرها أشهر الطهاة العالميين.
وكانت رحلة طيران الإمارات “ئي كيه 862” قد اقلعت من مطار دبي الدولي في الساعة 8:25 صباحاً ووصلت إلى مسقط في الساعة 9:35 صباحاً. في حين غادرت رحلة العودة “ئي كيه 863” مطار مسقط الدولي في الساعة 12:05 ظهراً ووصلت إلى دبي في الساعة 1:10 بعد الظهر.
وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، حيث يضم أسطولها 103 طائرات من هذا الطراز ولديها طلبية مؤكدة لشراء 59 طائرة أخرى. ويتمكن المسافرون من عمان الاستمتاع بتجربة طائرة الإمارات A380 عبر دبي للسفر إلى 48 محطة ضمن شبكة خطوط الناقلة التي تخدمها هذه الطائرات، بما فيها لندن وميونيخ وبانكوك وهونج كونج وسنغافورة.
وأعلنت الناقلة عن إطلاق عروض سعرية خاصة للمسافرين من مسقط إلى دبي، وذلك احتفالاً بمرور 25 عاماً على إطلاق خدماتها إلى السلطنة. ويستفيد المسافرون في الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال الذين يقومون بالحجز حتى 10 يوليو (تموز) 2018 من أسعار خاصة، تبدأ في الدرجة السياحية من 69 ريالاً عمانياً ومن 220 ريالاً عمانياً في درجة رجال الأعمال.
لمزيد من المعلومات عن طيران الإمارات وكيفية حجز تذاكر السفر، وللاطلاع على قائمة الشروط والأحكام كاملة، يرجى زيارة الموقع الشبكي www.emirates.ae أو الاتصال بمكاتب طيران الإمارات أو وكلاء السفر المعتمدين. كما تخضع هذه العروض كغيرها لبعض الشروط والأحكام.
كلام الصور:
1. وصلت طائرة الإمارات A380 صباح اليوم إلى مطار مسقط الدولي في رحلة منتظمة لمرة واحدة.
2. قاد طائرة الإمارات A380 القبطان العماني مسلّم الداوودي ومساعده الإماراتي الضابط أول ناصر عبدالله العويس.
3. الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، يلقي خطاباً بمناسبة وصول طائرة الإمارات A380 إلى مطار مسقط الدولي في رحلة منتظمة لمرة واحدة.
4. لقيت الطائرة استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه لدى وصولها إلى مطار مسقط الدولي.
5. كان في استقبال الوفد عدد من المسؤولين الحكوميين ومسؤولي المطار وممثلي وسائل الإعلام، الذين قاموا بعد ذلك بجولة داخل الطائرة واستمعوا من المضيفين إلى شرح عن منتجاتها وتجهيزاتها الفريدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى