أخباررياضة و صحة

عبدالغفار يثمن قرار رئيس الدولة في التوجيه بإلغاء تشفير بث المباريات

عبدالغفار: القرار لحظة فاصلة لطالما انتظرها الشارع الرياضي

دبي الامارات العربيه المتحدة

متابعه سلام محمد 

ثمن سعيد عبدالغفار –أمين عام الهيئة العامة للرياضة- قرار  صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي يوجه بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، دعما للقطاع الرياضي الوطني، ولفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.

وقال بأنها لحظة فاصلة، لطالما أنتظرها الشارع الرياضي في الإمارات، وخاصة في المرحلة القادمة، فنحن نحتاج إلى المزيد من الترويج لرياضة الإمارات، ودورياتنا المختلفة، محلياً وخارجياً، ووسائل الإعلام وخاصة القنوات الرياضية الفضائية هي خير رافد في المقام الأول للترويج المنشود.

كما أنه أصبح من الضروري أن تدخل رياضة الإمارات إلى كل البيوت، خاصة بعد القرار السامي لصاحب السمو رئيس الدولة حول السماح لأبناء المواطنات وحملة جواز سفر الدولة ومواليد الدولة والمقيمين فيها بالمشاركة في المسابقات الرياضية، فهي تحتاج إلى أن تروج لنفسها بين الجنسيات بعدة طرق، ومن أهمها القنوات التلفزيونية الرياضية المفتوحة.

وأضاف عبدالغفار بأن الدور الآن يقع على عاتق الجهات المعنية في اتحاد الإمارات لكرة القدم، ولجنة دوري المحترفين، والأندية والمجالس الرياضية، بالعمل على ايجاد آليات تشجيعية سليمة، تساهم في استقطاب الجماهير إلى مدرجات الملاعب.

و أننا نعول على القنوات التلفزيونية وغيرها من وسائل الإعلام المختلفة، في الترويج الممنهج لرياضة الإمارات بشكل عام، ورياضة كرة القدم على وجه الخصوص، من خلال استخدام أدواتها المبنية على الأفكار المبتكرة التي تميز كل مؤسسة على حده.

وذكر عبدالغفار بأن هناك تجارب دولية عديدة، في بث المباريات وجذب الجماهير، بالإمكان الاطلاع على أفضل الممارسات فيها ومحاكاته أو تطبيق ما يتماشى منها مع بيئة ومجتمع الإمارات.

وأكد الأمين العام بأن الهيئة ستعمل على متابعة كل المستجدات بهذا الشأن مع الجهات المعنية، وأنها على استعداد لمناقشة كافة الأمور مع الجهات الرياضية والإعلامية المعنية برياضة الإمارات.

وختم حديثه: بأنني على ثقة تامة بقدرة القائمين على بطولاتنا الرياضية لكرة القدم، وغيرها من الرياضات المختلفة، في تطبيق آليات مختلفة لاستقطاب الجماهير، ونشر وعي التشجيع الميداني، وثقافة الروح الرياضية المساندة للاعبين في الملاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى