أخبارأخبار عالميةثقافة

عروض فنية وثقافية واحتفال باليوم الوطني السعودي

في يوم الجاليات والأندية الطلابية بجامعة دبي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

افتتح سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بحضور سعادة خالد الزهراني نائب القنصل السعودي في دبي فعاليات يوم الجاليات والأندية الطلابية الذي تنظمه إدارة شئون الطلبة بالتعاون مع مجلس اتحاد طلبة الجامعة والأندية الطلابية في الجامعة.

 تضمن اليوم استعراض الأندية الطلابية لأنشطتها وتقديم بعض الجوانب المعرفية والثقافية والاجتماعية عن كل بلد إضافة لعدد من العروض الثقافية والفنية والفلكلور الشعبي.

حضر الافتتاح الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وأكد البستكي خلال افتتاح الفعاليات أن احتفال الجامعة بهذا اليوم يتزامن مع احتفال المملكة العربية السعودية الشقيقة باليوم الوطني 92 ويعبر عن العلاقات الوثيقة بين الشعبين، وأن هذا اليوم يكرس أسمى معاني التسامح والتعايش بين الجاليات المختلفة على أرض الإمارات التي تحتضن على أرضها 192 جنسية مختلفة، وأن مجتمع الجامعة الذي يضم أكثر من 42 جنسية هو نموذج لهذا التنوع بين الجنسيات، وترسل الجامعة من خلاله رسالة للعالم أن دولة الإمارات أصبحت عاصمة وملتقى لثقافات الشعوب والأعراق والأديان.

ورحب البستكي بسعادة نائب القنصل السعودي في دبي وبالضيوف الذين حضروا افتتاح الفعاليات مشيرا إلى أن يوم الجاليات يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لجعل دولة الامارات دولة عالمية تتسم بالتسامح والاحترام المتبادل.

 وقال إن طلبة الجامعة هم محور العملية التعليمية والتربوية،

مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية وأثرها في صقل شخصية ومهارات ومدارك الطلبة، وأهمية الأندية الطلابية كونها حلقة وصل مهمة جدا بين إدارة الجامعة والمجتمع الطلابي، ودورها في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية والاجتماعية المختلفة.

ولفت هيثم المعيني مدير شئون الطلبة بالإنابة إلى أن يوم الجاليات والأندية الطلابية يوفر للطلبة الفرصة لعرض ثقافة وحضارة وتقاليد وعادات بلادهم ويكسر الحواجز بين الشعوب إضافة لأنه يحقق التفاعل بين الطلبة من خلال أنشطة متعددة باعتبارهم قادة المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى