أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

عمومية الصحفيين تعتمد تعديلات على النظام الأساسي

الحمادي : قبول عضوية الصحفيين في المواقع الالكترونية والإذاعة والتليفزيون

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أقرت الجمعية العمومية غير العادية لجمعية الصحفيين الإماراتية في اجتماعها الخميس الماضي بحضور عدد من الأعضاء العاملين، تعديلات على النظام الأساسي للجمعية فيما يخص العضوية للأعضاء ومجلس إدارة الجمعية.
في بداية الاجتماع رحب محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية بالأعضاء الحاضرين وقال إن التطورات الحديثة في الساحة الصحفية والإعلامية جعلتنا نفكر في اجراء تعديلات على النظام الأساسي للجمعية الذى لم يطرأ عليه أي تغيير منذ وضعه عام 2000 من بداية تأسيس الجمعية.
وتلا الحمادي المواد التي تم تعديلها على الأعضاء الحاضرين، مضيفاً أن الجمعية عرضتها قبل الاجتماع على وزارة تنمية المجتمع، ويتم إقرارها بعد موافقة الجمعية العمومية عليها.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن التعديلات الجوهرية هي في المادة التي تخص العضوية والتي اضافت الى العضوية ” رؤساء تحرير الاخبار والمحررون في مراكز الاخبار التليفزيونية والاذاعية والمراسلون والمذيعون والمصورين التليفزيونين وكذلك الصحفيون والمحرورون الالكترونيين

والمراسلون والمصورون العاملون في المواقع الإلكترونية الإخبارية والمؤسسات الإخبارية المرخصة من المجلس الوطني للإعلام، واشترطت العضوية أن يكون المرشح للعضوية قد عمل في مهنة الصحافة والاخبار لفترة لا تقل عن عام بالنسبة للعاملين في الإعلام الرقمي.
وأضاف الحمادي، أنه بالنسبة لمدة عضوية مجلس إدارة الجمعية تم تعديلها إلى ثلاث سنوات بدلا من سنتان، ولايجوز إعادة ترشحهم لأكثر من ثلاث دورات متتالية، ولايجوز لرئيس مجلس الإدارة أن يتولى منصبه لأكثر من دورتين متتاليين.
وبعد انتهاء الجمعية العمومية غير العادية التي اعتمدت التعديلات على النظام الأساسي، انتقل رئيس مجلس الإدارة إلى جدول اعمال اجتماع الجمعية العمومية العادية، وناقش الأعضاء الحاضرين التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق والتقرير الإداري المقدم من مجلس الإدارة عن العام الماضي.
وقال الحمادي، إن مجلس الادارة نظم أكثر من 60 فعالية ونشاط خلال العام الماضي منها الدورات التدريبية، والندوات والمؤتمرات، وورش العمل، بالإضافة إلى المشاركات المحلية، والمشاركات الخارجية، في مؤتمرات وندوات وورش العمل، التي نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، واتحاد الصحفيين الافريقيين وأيضا الزيارات خلال العام الحالي لوفد الجمعية الى القاهرة التي زار فيها المؤسسات الصحفية والإعلامية بجمهورية مصر العربية، وسيقوم مجلس الإدارة خلال الفترة المقبلة بتنظيم رحلات مشابهة إلى بروكسل وفرنسا، وأيضا دورات

تدريبية مع وكالات صحفية أجنبية معتمدة، والتي سيتم التركيز فيها سواء في الزيارات الخارجية أو الدورات التدريبية على شباب الصحفيين.
وناقشت الجمعية العمومية خطة وبرامج النشاط عن العام الحالي، ومشروع الميزانية التقديرية عن العام الحالي، ومناقشة الحساب الختامي والميزانية العمومية لعام 2018، واعتمدت الجمعية العمومية جدول الاعمال، كما اختارت مدقق الحساب للعام الحالي.
وعلى هامش اجتماع الجمعية العمومية، نظمت الجمعية، احتفال حق الليلة بمناسبة منتصف شهر شعبان، وقامت بتوزيع الهدايا العينية على أعضاء الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى