أخبارأخبار عالميةثقافة

غدا.. اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني تعقد اجتماعها الـ16

القاهرة جمهورية مصر العربية

سلام محمد

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثلة في قطاع الإعلام والاتصال – إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالتعاون و التنسيق مع نادي دبي للصحافة و مؤسسة وطني الإمارات الاجتماع الـ/16/ للجنة العربية للإعلام الإلكتروني غدا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة العادية الـ/12/ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت في يناير الماضي.

وقال بيان أصدرته الجامعة العربية اليوم إن اللجنة ستناقش عددا من البنود، على رأسها بند “متابعة تنفيذ التوصية الصادرة عن الدورة العادية الـ/12/ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بشأن اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.. إلى جانب استعراض جهود دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن تطوير وتفعيل وإطلاق البث التجريبي للموقع الإلكتروني الجديد للجنة علاة على دراسة المسودة الأولية لاتفاقية التعاون مع شبكات التواصل الاجتماعي العالمية /Facebook- Instagram- LinkedIn/.

و من المقرر أن تصدر اللجنة توصياتها بخصوص بنود جدول الأعمال ليتم رفعها بعد ذلك إلى اجتماعي الدورة العادية الـ/95/ للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية /13/ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، والمزمع عقدهما قبل نهاية العام الحالي.

يشارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية من الخبراء المتخصصين في مجال الإعلام الإلكتروني إضافة إلى ممثلي المنظمات و الاتحادات العربية الممارسة لمهام إعلامية و التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب.

جدير بالذكر أن نادي دبي للصحافة يعتبر المستضيف الدائم لهذه الاجتماعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى