أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

فتح باب التسجيل لحضور المؤتمر العربي التاسع لعلوم الوراثة البشرية

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلن المركز العربي للدراسات الجينية أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية،  عن فتح باب التسجيل للمؤتمر العربي التاسع لعلوم الوراثة البشرية والمقرر انعقاده افتراضياً خلال الفترة من 8 الى 9 ديسمبر 2021، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمركز العربي حيث سيكون التسجيل مجاناً.

وصرح الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر في نسخته التاسعة سيناقش موضوع  علم الجينوم في العالم العربي وذلك من خلال 4 محاور رئيسية وهي: اخر التطورات في مجال الأمراض النادرة، البيانات الجينومية العربي الضخمة، جينوميات العدوى والمناعة، علم الجينوم والمجتمع،  و ذلك من خلال محاضرات مقدمة من قبل باحثين متخصصين كما يضم المؤتمر نخبة من اهم الباحثين والعلماء المتخصصين من جميع انحاء العالم أبرزهم د. خالد فخرو  دكتور علم الوراثة البشرية  و الاستاذ الدكتور ايفان ايلشير – جامعة واشنطن – الولايات المتحدة الامريكية.

واضاف ” لأول مرة منذ بداية سلسلة المؤتمرات ننظم مؤتمر افتراضياً بالكامل تماشياً مع سياسة الدولة للحد من انتشار فيروس كوفيد-19،  كما يتيح تنظيم المؤتمر افتراضياً للمتخصصين من خارج الإمارات فرصة المشاركة في هذا الحدث الهام دون اي عوائق، حيث ان التواصل مع المشاركين في المؤتمر على رأس أولوياتنا ولقد بذلنا قصارى جهدنا لضمان بقاء جودة الاتصال كما هي في المؤتمر حضورياً.

ومن جانبه أشاد سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة بنجاح النسخ السابقة من المؤتمر حيث يعتبر المؤتمر منصة لجميع المتخصصين في مجال الوراثة البشرية من جميع انحاء العالم  لاستعراض وتبادل كل ماهو جديد في هذا المجال، ويتيح التعاون البناء بين العلماء مما يساعد بالارتقاء بالبحث العلمي في العالم بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص.

كما توجه سعادته بخالص الشكر الى هيئة الصحة بدبي، وجمعية الإمارات الطبية، ووزارة الصحة لدعمهم للمؤتمر.

جدير بالذكر أن يركز موضوع المؤتمر على الفرص والتحديات التي تواجه علم الجينوم في العالم العربي ، حيث سيناقش المؤتمر المعالم والتطورات في هذا المجال التي حققتها دول رائدة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة التي تبنت استراتيجية صحية مبتكرة تركز بشكل كبير على الجينوم والذكاء الاصطناعي.

ايضاً سيوفر المؤتمر منصة لمناقشة التحديات التي تواجهها الدول العربية ، والتي يمكن أن تستفيد بشكل كبير من التعاون والدعم من دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، حيث أن لكل منهم  مشروع الجينوم الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى