أخبارأخبار عالميةإقتصاد

«في إف إس غلوبال» تتعاون مع جمهورية الفلبين لتقديم خدمات تجديد جواز السفر للجالية الفليبينية في المملكة العربية السعودية

 

يتم توفير الخدمات للمواطنين الفلبينيين للسنوات الخمس القادمة عبر مراكز تجديد جوازات السفر الإلكترونية في الرياض وجدة والخبر

اتباع معايير وقائية للصحة والسلامة جميع المراكز

 

الرياض المملكة العربية السعودية

سلام محمد

وسعت وزارة الشؤون الخارجية في الفيليبين تعاونها مع «في إف إس غلوبال»، لتوفير خدمات فعالة لتجديد جوازات السفر لعدد كبير من المواطنين الفلبينيين المقيمين في المملكة العربية السعودية، لمدة خمس سنوات من خلال التوقيع على مذكرة اتفاق (MoA) في 7 مايو 2021 في حفل رسمي أقيم في مانيلا، الفلبين.

تعتبر المملكة العربية السعودية إحدى أكبر دول الشرق الأوسط التي تتركز فيها الجاليات الفيليبينية، الأمر الذي دفع وزارة الشؤون الخارجية في الفلبين للتعاون مع «في إف إس غلوبال»، أكبر شركة متخصصة في خدمات التعهيد في مجال التأشيرات والخدمات التكنولوجية في العالم للحكومات والبعثات الدبلوماسية في جميع أنحاء العالم، منذ العام 2019 لتعزيز تجربة العملاء وتوفير إمكانية وصول أكبر للمواطنين الفيليبينيين في المملكة العربية السعودية. بعد ذلك، تم إطلاق ثلاثة مراكز لتجديد جوازات السفر الإلكترونية الفلبينية في الرياض وجدة والخبر في أكتوبر 2020.

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها وزارة خارجية جمهورية الفلبين بالاستعانة بمصادر خارجية لتجديد جوازات السفر الفليبينية في المملكة العربية السعودية. قبل ذلك، كان على المقيمين الفلبينيين في المملكة العربية السعودية زيارة القنصلية الفلبينية في جدة أو السفارة في الرياض لتجديد جواز السفر. ومع افتتاح مراكز تجديد جوازات السفر الإلكترونية الجديدة، سيكون لدى العملاء مركزاً إضافياً لتجديد جوازات السفر. كما تدير «في إف إس غلوبال» أيضاً مركزين لتجديد جوازات السفر الإلكترونية في دبي وأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كجزء من اتفاقية التعاون الجديدة.

وتعليقاً على التعاون قالت بريجيدو جي دولاي، وكيلة وزارة الخارجية الفليبينية: “استطاعت وزارة الخارجية عبر التعاون الاستثنائي مع «في إف إس غلوبال» الرائدة في مجال التعهيد، تعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط دون أي تكاليف إضافية على عاتق الحكومة الفلبينية. وسننتقل بعد التجديد إلى المرحلة التالية المتمثلة في توسيع عملياتنا، وتأسيس مراكز خدمة مماثلة في بلدان أخرى.”

شهدت المراكز الثلاثة منذ افتتاحها في أكتوبر 2020، تقديم أكثر من 47 ألف طلب جواز سفر اعتبارًا حتى تاريخ 15 مايو 2021 رغم انتشار الوباء. يتم دعم عمليات المركز من قبل 10 موظفين محترفين ومدربين من الجنسية الفليبينية وغيرها.

ومن جهته قال كريس ديكس، رئيس تطوير الأعمال لدى «في إف إس غلوبال»، خلال حفل التوقيع الافتراضي: “يسعدني التوجه بالشكر نيابة عن «في إف إس غلوبال» لوزارة الشؤون الخارجية في جمهورية الفلبين، على إيمانهم بقدراتنا والمتمثل في تمديد عمليات مراكز تجديد جوازات السفر الإلكترونية. وتشهد خدمات جوازات السفر والخدمات القنصلية تطوراً مستمراً، ونواصل التطلع لتقديم تجارب عالمية المستوى في المملكة العربية السعودية، وربما قريباً في دول أخرى عبر منطقة الشرق الأوسط، لتسهيل عمليات تجديد جواز السفر للمواطنين الفلبينيين.”

 

احتياطات الصحة والسلامة:

قامت «في إف إس غلوبال» بوضع مجموعة من التدابير الاحترازية لضمان بيئة آمنة للعملاء والموظفين، في جميع مراكز تجديد جوازات السفر الإلكترونية.

 

  • يجب على جميع العملاء تنزيل تطبيق “توكلنا”، هو تطبيق متابعة المخالطة الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فايروس كورونا، قبل زيارة المركز.
  • لضمان اتباع معايير التباعد الاجتماعي، يتم تحديد موعد خاص للمتعاملين لزيارة المركز والحصول على جوازات السفر، بينما يستقبل المركز المتعاملين لتقديم طلباتهم دون موعد مسبق.
  • يخضع المتعاملين لفحوصات درجة حرارة الجسم لتقييم حالتهم الصحية، حيث سيمنع الأشخاص الذين تظهر أعراض الإصابة بفايروس كوفيد-19، بما في ذلك الحمى والسعال وصعوبة التنفس، من الدخول إلى المركز، على ان يعودوا للزيارة بعد تحسن حالتهم الصحية.
  • يتوجب على المتعاملين والموظفين ارتداء القناع عند التواجد في مباني المركز.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقوم الموظفون باتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية مثل تطهير الأسطح، وفحص درجة حرارة الجسم، واستخدام معقمات اليدين، وغسل اليدين بانتظام، وما إلى ذلك من التدابير المعروفة.
  • كخدمة اختيارية، يمكن للمتعاملين الاستفادة من خدمة توصيل جواز السفر المجدد إلى الموقع المطلوب عبر خدمة البريد السريع لتجنب زيارة المركز مرة أخرى.

 

مركز تجديد جوازات السفر الإلكترونية الفلبينية في المملكة العربية السعودية:

التوقيت العنوان الفرع
من 9:00 ص حتى 5:00 م من السبت إلى الخميس. الشامسية بلازا، الطابق الثاني، مقابل جي مارت، الفتاح طريق الملك فيصل الرياض
بناية بن لساد، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، طريق المدينة المنورة جدة
الطابق الثاني، مركز الخيطري، مقابل بنك ساب، الرقة الخبر

 

لحجز موعد، قم بزيارة https://www.vfsglobal.com/philippines/saudiarabia/passport-services/. لمزيد من المعلومات، يمكن للمتعاملين إرسال بريد إلكتروني على [email protected].

التعليق على الصورة: (من اليسار إلى اليمين) ماريا ألني أ. جامبل، المديرة التنفيذية، وما. تيريزا ب. لازارو، سكرتير مساعد OCA، وبريجيدو جيه دولاي، وكيلة الوزارة، وأتول لال، الرئيس الإقليمي للفلبين لدى «في إف إس غلوبال» وماري كريس بي تشينج مدير الجوازات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى