أخبارأخبار عالميةتنمية

“قلادة” أصحاب الهمم في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بالشارقة

شاركت في 13 معرضاً على مستوى الدولة ويتم تسويقها في 4 منافذ رئيسية

إطلاق مجموعة جديدة من البروشات والدبابيس بالتعاون مع المصممة الإماراتية مريم حسني والسعودية خلود عرب

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تشارك وزارة تنمية المجتمع في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة، بمشروع “قلادة”؛ إحدى مبادرات دعم وتأهيل الفتيات والفتيان من أصحاب الهمم، حيث يشهد المعرض الذي يقام خلال الفترة بين 1-5 أكتوبر 2019م في معرض إكسبو الشارقة، إطلاق مجموعة جديدة من البروشات والدبابيس ضمن مشروع قلادة ، بالتعاون مع المصممة الإماراتية مريم حسني والمصممة السعودية خلود عرب، وقد تم حتى اليوم إنجاز 22 تصميماً فريداً من “قلادة” تعمل عليها الطالبات لإنتاج مئات القطع من المجوهرات.
وحتى اليوم؛ بلغ عدد المعارض التي شاركت فيها طالبات مراكز أصحاب الهمم لتسويق لمشروع منتجات “قلادة” 13 معرضاً على مستوى الدولة، فيما يبلغ عدد منافذ البيع التي تُسوق فيها وزارة تنمية المجتمع منتجات “قلادة” 4 منافذ هي: المعارض، موقع نون للتسوق الإلكتروني، السوق الحرة في مطارات دبي، موقع وزارة تنمية المجتمع. ووصل عدد الطالبات والطلبة اللاتي يعملن ضمن مشروع قلادة 25 شخص من ذوي الإعاقة الذهنية.
وستشارك فتيات من أصحاب الهمم، في معرضي المجوهرات بأبوظبي ودبي للعام الحالي، لعرض المزيد من إبداعاتهن في صنع الأحجار من خلال مشروع “قلادة”.
وكانت “قلادة” حظيت بمشاركات لافتة في معارض المجوهرات بأبوظبي ودبي والشارقة، خلال العام الماضي، إلى جانب معرض دبي للعروس 2019، ولاقت إقبالاً كبيراً من الزوار الذين توقفوا عند تجربة الفتيات من أصحاب الهمم في تصميم “قلادة” الذهبية.
ويهدف مشروع “قلادة” إلى تمكين الفتيات من أصحاب الهمم، من خلال إبراز مواهبهن الفنية أمام المجتمع، وتعزيز اعتمادهن على الذات، وتوظيف قدراتهن الإبداعية الواعدة في تصميم مجوهرات مميزة، واستعراض إبداعات فنية فريدة من الأساور والقلائد ودبابيس الزينة وأزرار القمصان.
ويأتي المشروع ضمن مبادرات سياسة تمكين أصحاب الهمم، والذي يعتبر من المحطات المهمة في تدريب وتشغيل أصحاب الهمم، ويتميز بمنتجاته الفنية المصنوعة من قصاصات النقود الورقية التي يتم تشكيلها بلمسات ساحرة من وحي وإلهام أصحاب الهمم، لتصنع أناملهن المبدعة مستقبلهن المهني المشرق الذي يحضّ على المشاركة والعطاء وإثبات الذات بالتحدي والمنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى