أخبارتنميةثقافة

قمة أقدر العالمية تعزز من شراكاتها العالمية بتوقيع اتفاقية مع مركز موسكو لجودة التعليم

دبي- الإمارات العربية المتحدة،

متابعة  سلام  محمد

تتواصل استعدادات اللجنة العليا بقمة أقدر العالمية، والتي تنطلق في أبوظبي أواخر نوفمبر المقبل، وذلك عبر تعزيز شراكات القمة محلياً وإقليمياً وعالمياً والترويج لها في عديد من الفعاليات والمعارض والملتقيات العالمية.

 وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية ورئيس اللجنة العليا لقمة أقدر العالمية أن اللجنة عملت على توسيع الشراكات الإستراتيجية وستنظم عدداً من الزيارات الترويجية للقمة بهدف ضمان استمرار نجاح القمة كما في نسختها الأولى ولغاية تحقيق الأهداف المرجوة منها.

 وقد وقعت اللجنة العليا ممثلة بالدكتور عبدالسلام المدني، رئيس شركة اندكس القابضة والرئيس التنفيذي لقمة أقدر العالمية، اتفاقية تعاون مشترك مع مركز موسكو لجودة التعليم، وهو مؤسسة تعليمية حكومية مستقلة ومقرها موسكو، وذلك بهدف المساهمة في دعم الفعاليات والملتقيات المميزة بالإمارات العربية المتحدة.

وجاء توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين الطرفين بحضور المعنيين والصحفيين خلال فعاليات منتدى موسكو العالمي في مدينة موسكو والذي يركز على سبل تحقيق المساواة بين الأفراد في الوصول إلى فرص تعليم أفضل كما إنشاء بيئة تربوية تضمن اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق مستقبل مهني مرموق.

هذا وقد وقّع الاتفاقية كل من الدكتور عبدالسلام المدني عن اللجنة العليا لقمة أقدر العالمية  والسيد بي في كوزمين، مدير مركز موسكو لجودة التعليم، حيث أبدى الطرفان حرصهما على التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعارف المختلفة.

 

وأعرب السيد بي في كوزمين، مدير مركز موسكو لجودة التعليم، عن سعادته بالتعاون مع قمة أقدر العالمية وشركة اندكس للمؤتمرات والمعارض وحرصه على تطوير العلاقات بما فيه مصلحة الطرفين.

وقال الدكتور عبدالسلام المدني، رئيس اندكس القابضة والرئيس التنفيذي لقمة أقدر العالمية: “إن الاتفاقية الموقعة بين قمة أقدر العالمية من جهة ومركز موسكو لجودة التعليم من جهة أخرى ستسهم في رفع مستوى التعاون والتنسيق فيما بين الجهتين ومن شأنه الإسهام في تعزيز نجاحات قمة أقدر العالمية التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر نوفمبر 2018 في أبوظبي”.

وتتضمن قمة أقدر العالمية التي تعقد في الفترة ما بين 26-28 نوفمبر 2018 أهدافاً واستراتيجيات خاصة بتعزيز المفاهيم والقيم الأخلاقية بين الأفراد والمجتمعات كما أنها ستناقش قضايا تنمية العنصر البشري وتثقيفه وتقديم الخدمات المبتكرة بما يخدم عنوان القمة لهذا العام وهو “تمكين الإنسان في استقرار المجتمعات: التنمية المستدامة”.

ومن الجدير بالذكر أن قمة أقدر العالمية تقام بتنظيم من برنامج خليفة للتمكين أقدر، وبالتعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، وبالشراكة مع الأمم المتحدة وعدد من الجهات المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى