أخبارأخبار عالميةإقتصاد

قمة أمناء الخزانة تضع قادة المستقبل للقطاع المالي في دائرة الضوء

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

تبدأ الدورة الحادية عشر من قمة الشرق الأوسط السنوية لأمناء الخزانة في الفترة من 1 إلى 2 أكتوبر في مدينة جميرا بدبي، وقد أعلن المنظمون عن إضافة ميزات أخرى للبرنامج. وتستهدف القمة التي تنظمها جمعية أمناء خزائن الشركاتACT))، الخبراء الماليين وأمناء الخزينة، وهي مفتوحة لغير الأعضاء في الجمعية.

 

ومن الإضافات الجديدة تنظيم جلسة استراتيجية لكبار المدراء برئاسة الرئيس التنفيذي لجمعية أمناء خزائن الشركات ACT))، كارولين ستوكمان. وإلى جانب تقديم الأفكار المثيرة لاهتمام المشاركين، ستبحث جلسة النقاش الدور المتغير للمدير المالي، بما في ذلك الدور الأكبر الذي تلعبه الاستراتيجية والابتكار في إطار عمله، وكذلك التوافق الأكبر مع البنية التحتية للتكنولوجيا والبيانات داخل المنظمات.

 

وقالت السيدة ستوكمان: “في ضوء سعي الشركات والمؤسسات في المنطقة لمواءمة استراتيجياتها التشغيلية مع السياسات والطموحات الوطنية لدول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بما في ذلك زيادة فرص العمل للمواطنين والاستفادة من مجموعة قيّمة من المواهب النسائية، سيسعى حدثنا إلى فهم كيف يمكن تسريع هذه الأهداف من خلال تجارب الأعضاء الخبراء لدينا.”

 

وقد تم اختيار المشاركين من بعض من أهم الشركات وأكثرها فاعلية في المنطقة بما في ذلك ماثيو هيرن، المدير المالي لشركة مبادلة للاستثمارات البديلة والبنية التحتية، وباولو لو موناكو، المدير المالي لمجموعة شلهوب، وطارق سند، المدير المالي لشركة فيتشر.

 

وسيقوم المشاركون أيضًا بطرح تجربتهم الشخصية حول كيفية انتقالهم إلى مناصب قيادية كبرى، وتقديم التوجيه للطامحين لتبوء مثل هذه المناصب.

 

وسيبحث الحدث أيضًا في القضايا الهامة الأخرى، لا سيما الاتجاهات العالمية التي سيكون لها أثر متزايد على منطقة الخليج، مثل التمويل الأخضر

وكأوصياء على الميزانية العمومية، سيحرص أمناء الخزينة على معرفة المزيد عن أهمية التطورات في مجال التكنولوجيا وإدارة البيانات الفائقة والخزائن الرقمية. وستكون هناك جلسات نقاش وجلسات عامة حول الدور المستقبلي لـ قطاع التكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي وتقنية الروبوتات تزيد مدتها عن 14 ساعة.

 

وسيكون رأس المال العامل موضوعاً آخر لقمةجمعية أمناء خزائن الشركات (ACT). فمع حرص جميع الشركات والمؤسسات على حماية الاحتياطيات النقدية والسيولة، سيكون فهم أحدث الاتجاهات في إدارة رأس المال العامل بمثابة نقطة جذب كبرى.

 

ويسبق هذا الحدث الذي يستمر يومين “جوائز الأوسكار” الخاصة بجمعية أمناء خزائن الشركات ACT))، حيث يتم تقديم جوائز جمعية أمناء خزائن الشركات في الشرق الأوسط قبيل انعقاد القمة في 30 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى