أخبارأخبار عالميةثقافة

كلية آل مكتوم باسكتلندا تبدأ برنامجها التدريب الصيفي السبت المقبل

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت كلية آل مكتوم للتعليم العالي في أسكتلندا عن بدء البرنامج التدريبي الصيفي -الدورة 26 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة من 8 يونيو الحالي إلى 5 يوليو المقبل وذلك بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر جامعة حمدان بن محمد الذكية بدبي بحضور سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم وعدد من مديري ومسئولي الجامعات الإماراتية المشاركة بطالباتها في البرنامج والطالبات المشاركات وأولياء الأمور إلى جانب سعادة سالم القيسي عضو مجلس أمناء كلية مينا للإدارة .

وتشارك في البرنامج 67 طالبة من الجامعات والكليات الإماراتية ومنتسبات من وزارة الداخلية اضافة إلى جامعة مالايا الماليزية.

ونقل ميرزا تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى الحضور وتمنياته للطالبات أقامة طيبة خلال فترة البرنامج.

وأشار إلى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتوفير الرعاية الكاملة للطالبات وتهيئة الإمكانيات والظروف لتفرغ الطالبات للاستفادة المثلى من البرنامج الذي يتضمن دورات وانشطه أكاديمية وزيارات ميدانية لجامعات ومؤسسات مجتمعية لافتا إلي متابعة سموه المباشرة .

وقال إن البرنامج يتضمن دراسات وورش ودورات صفية حول القيادة والإدارة والمرأة والإدارة والسياسة وزيارات ميدانية تشمل لقاء اللورد بروفست عمدة مدينة دندي والبرلمان الإسكتلندي في الأسبوع الأول وأيضا محاضرات وورش عن تاريخ وثقافة اسكتلندا ونضال المرأة الإسكتلندية خلال القرنين 19 وال 20 من اجل المساواة وزيارة لمركز علاج الشرطة بمنطقة اخترادر في الاسبوع الثاني كما يتضمن البرنامج في الأسبوع الثالث العولمة والتعددية الثقافية وحوار الحضارات وزيارة دبلن في الأسبوع الرابع .

وأشار إلى استفادة اكثر من ألف و500 طالبة منذ انطلاق برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة عام 2003 .

كما تحدث الدكتور ابوبكر جابر مدير كلية آل مكتوم عبر الهاتف مشيرا إلى الاستعدادات الكاملة من قبل الكلية لاستقبال الطالبات وجميع الترتيبات للإقامة والمواصلات وحرص إدارة الكلية على تمكين المشاركات من الاستفادة الكاملة وتطلعها إلى استقبالهن.

واستعرضت طالبات جامعة حمدان بن محمد الذكية اللاتي شاركن في الدورة السابقة للبرنامج ضمن 72 طالبة تجربتهن ومدى استفادة كل منهن في تنميه قدراتهن ومعارهن وصقل شخصياتهم خلال تجربة فريدة لا تتاح خلال الدراسة الأكاديمية .

كما تحدثت آمنة الشامسي خريجة جامعة زايد واحدي النماذج المتميزة والمتفوقة في احد ى دورات البرنامج إلى الطالبات وقالت إن مجرد المشاركة مؤشر على مستقبل باهر وتأهيلكم كقياديات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى