أخبارأخبار عالميةثقافة

“كلية آل مكتوم” في دندي تحتفل غدا باختتام الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافية

دندي اسكتلندا

سلام محمد

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ..تحتفل كلية آل مكتوم للتعليم العالي في دندي غدا بتخريج الدورة 29 لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة “برنامج التدريب الاكاديمي” الذي شاركت فيه 59 طالبة من 13 جامعة وجهة من الامارات وماليزيا ومصر.

يحضر الاحتفال – الذي يقام في قاعة ماريوت في وسط مدينة دندي باسكتلندا – اللورد بروفوست إيان بورتويك عمدة مدينة دندي وسعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء كلية آل مكتوم مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم واللورد الدر مستشار الكلية ومديري الجامعات المشاركة بطالباتها.

وتمثل الطالبات الخريجات جامعات الامارات وابوظبي والجامعة الامريكية بالشارقة والجامعة البريطانية في دبي وجامعة الشارقة وجامعة زايد وجامعة الفجيرة وكليات التقنية العليا وجامعة الوصل وكلية الشرطة بأبوظبي وشركة إينوك وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وجامعة المالايا الماليزية.

وقال الدكتور أبو بكر جابر مدير الكلية إن برنامج الدورة جاء شاملا من ناحية الموضوعات التي تناولها وكفاءة الأساتذة المحاضرين الذين كانوا على أعلى مستوى في تخصصاتهم إذ حرصنا على أن يكون محتوى برنامج التدريب الأكاديمي للدورة الشتوية على أعلى مستوى من الجودة واستعنا بأساتذة كبار من جميع الجامعات المحلية بالمنطقة ..مشيرا إلى النجاح الكبير للدورة حيث أثبتت الطالبات أنفسهن كأكاديميات حيث أشاد كل من شارك في التدريس وإلقاء المحاضرات خلال الدورة بالطالبات وقالوا أنهم لم يكونوا يتوقعون هذا التفهم والاستيعاب منهن وقدرتهن العالية على النقاش والحوار ما يؤكد جودة البرنامج الأكاديمي المعترف به من هيئة الاعتماد التعليمي للشهادات الأكاديمية الاسكتلندية.

وأكد جابر الاستمرار على هذا المستوى من الجودة وهو ما يعني تحقيق الكلية إنجازا هاما في مسيرتها الأكاديمية والتعليمية، وقال إن الكلية يسرت إقامة الطالبات في الفندق إلى جانب كل الإمكانيات التي سهلت لهن التحصيل التعليمي والاستفادة من برامج الدورة على أعلى مستوى وأخذنا بعين الاعتبار توفير البيئة المناسبة والعمل على راحتهن .

وأعرب مدير الكلية عن امتنانه لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي كلية آل مكتوم للتعليم العالي لدعم سموه للكلية والبرنامج منوها بأن إقبال الجامعات على المشاركة في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة يعكس نجاح رؤية وتوجيهات سموه لتنفيذ البرنامج ..وقال إن المشاركات سيتوجهن بعد حفل التخرج الى لندن حيث سيقضين الاسبوع الرابع في بريطانيا لاستكمال البرنامج .

من جانبه أشار سعادة ميرزا الصايغ إلى متابعة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لسير البرنامج وفق المخطط له وحرص سموه على اكتساب الطالبات القدرات والخبرات القيادية بما يمكنهن كقياديات المستقبل وخدمة الامارات في مواقعهن المستقبلية.

وقام معالي حمزة يوسف وزير العدل الأسكتلندي أمس بإلقاء محاضرة للطالبات بالكلية حول تجربته الشخصية كعضو برلمان ووزير في الحكومة الأسكتلندية وهو اصغر عضو في الحكومة ومن اصول اسلامية وتقلد عددا من المناصب ما يؤكد على التعددية الثقافية والتسامح في اسكتلندا.

واستمع معاليه لأسئلة الطالبات التي دارت حول البريكست ورغبة أسكتلندا في الانفصال والاستقلال عن المملكة المتحدة والعلاقة الاقتصادية التي ستولد بعد الانفصال والتحديات التي ستواجهها وتناول في رده على أسئلة الطالبات الجانب القانوني في هذه الحالة وهو ما يستلزم موافقة الحكومة البريطانية على إجراء استفتاء بالانفصال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى