أخبارثقافة

جمعية الصحفيين تنظم دورة تدريبية عن فن الظهور الإعلامي

وسط اقبال متزايد

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

 

تنظم جمعية الصحفيين السبت 19 يناير الجاري دورة تدريبية بعنوان ” فن الظهور الإعلامي” وذلك في مقرها الرئيسي في منطقة الفهيدى بمدينة دبي وسط اقبال متزايد من الاعلاميين.
وقال عبد الرحمن نقي الأمين العام لجمعية الصحفيين، أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها التي تنظمها الجمعية، وأنها تأتى في بداية أنشطة وفعاليات الجمعية في عام التسامح.
يشارك في الدورة الصحفيين والإعلاميين المهتمين بالتحدث في وسائل الاعلام سواء كانت مقرؤه او مسموعة او مرئية.
وأضاف أمين عام الجمعية أن الهدف من الدورة هو التركيز على بناء جيل من الصحفيين والإعلاميين لديه القدرة والمهارة والكفاءة للتحدث في كافة وسائل الاعلام خاصة الاعلام المريء وكسر حاجز التوتر والخوف اثناء الظهور أمام الكاميرا وتوظيف المهارات التي سيتم اكتسابها من خلال الدورة للظهور بشكل واثق امام المشاهد اثناء إيصال المعلومة حسب طبيعة القالب التليفزيوني.
وأضاف نقي ان الدورة تأتى في الوقت الذى تحظي فيه وسائل الاعلام والفضائيات على اقبال من الهيئات والمؤسسات الراغبة في إيصال رسالتها وأهدافها، ورغبة الناطقين باسمها في التدريب لتحقيق الظهور الإعلامي اللائق والمحترف، مشيرا الى ان كيفية التعامل مع وسائل الاعلام والظهور الناجح فيها يحتاج الى مقومات كثيرة، بعضها فطري كالكاريزما والقبول، وبعضها يحتاج إلى تدريب وصقل للمواهب والخبرات، وهو ما يتم التركيز عليه من خلال محاور هذه الدورة.

يحاضر في الدورة مصطفي الزرعوني عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين، ومنى الرئيسي رئيس تحرير برنامج أخبار الدار بمؤسسة الشارقة للإعلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى