أخبارتقنيةثقافة

مؤتمر “انترنت الأشياء” ينطلق في دبي الأربعاء المقبل بتنظيم من جامعة دبي وجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

تنظم جامعة دبي بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات “فرع الإمارات” مؤتمرا دوليا حول “انترنت الأشياء” في دبي خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر المقبل بحضور معالي  الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة.

يتم خلال المؤتمر والذي يشارك فيه 300 من أساتذة الجامعات والباحثين من 25 دولة عرض العديد من البحوث والدراسات المتخصصة وآخر ماتوصلت إليه تقنيات “انترنت الأشياء” والتي ستحدد معالم المستقبل للمدن الذكية والمستدامة ، وتتضمن أجندته العديد من أوراق العمل والجلسات وورش العمل والعروض التقديمية والتي تشتمل على 3 مسارات التقني والحكومي والتطبيقي وسيتم تخصيص يوم كامل للمسار التطبيقي يتخلله عرض أهم التطبيقات في هذا المجال.

وأثنى الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي على أجندة المؤتمر مشيرا إلى أن المؤتمر يسد الفجوة بين البحوث والتطبيق العملي في هذا المجال.

وقال نحن مصممون على تطوير مجال “انترنت الأشياء” من أجل مستقبل أفضل وأن المشاركون في المؤتمر سيمكنهم التعرف على الباحثين المرموقين وعمداء الكليات والمهندسين المتخصصين من عدة دول إضافة للاطلاع على الدراسات والبحوث التي تعرض لأول مرة في هذا مجال هذه التقنية.

وقال المهندس محمد عبود الرئيس التنفيذي لشركة العالمية للابتكار “جلوبال انوفيشن” إن المؤتمر يشكل فرصة كبيرة لعرض مشاركة الأفكار الجديدة والتطبيقات المتميزة في مجال انترنت الأشياء في مجالات الصحة والتعليم والبناء والمصارف والتمويل وغيرها.

وأشار إلى أن المؤتمر يشارك فيه عدد من الشخصيات المتخصصة في هذا المجال منهم لطيف لاديد رئيس شركة  “أي بي في 6” وديجان ميلوجوسيك، تقني أول، من شركة هيلويت باكارد، اندي شين رئيس جمعية الإدارة الهندسية وتوفيق صليبا رئيس شركة بريفسي شيل وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى