أخبارإقتصاد

مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية تعلن عن إطلاق شركة آي إس إس للشحن الدولي

 دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

كشفت ’مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية‘، الذراع الاستثماري الرئيسي لحكومة دبي، عن إطلاق شركة ’آي إس إس‘ للشحن الدولي، المتخصصة بتوفير الخدمات اللوجستية لسلاسل الامداد والتوريد وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل المؤسسة.

 

وتأتي هذه الخطوة كنتيجة للتوجه الاستراتيجي لحكومة دبي الهادف إلى تقسيم شركة ’إنشكيب المحدودة القابضة لخدمات الشحن البحري‘ إلى شركتين مستقلتين بهدف تحسين إمكانيات النمو والتوسع، والتركيز بشكل أفضل على خدمة العملاء والكفاءات الأساسية في طواقمهما، فضلاً عن تعزيز مكانتيهما كجهتين رائدتين تختصان بتوفير الخدمات البحرية والعمليات اللوجستية لسلاسل الامداد والتوريد.

 

ويقع مقر شركة ’آي إس إس‘ للشحن الدولي في دبي وتدير عملياتها التشغيلية من المنطقة الحرة بمطار دبي ذات الموقع الاستراتيجي في قلب المدينة بالقرب من مطارها الدولي. وستركز الشركة على الأنشطة الرئيسية لحلول الشحن والنقل الدولي والخدمات اللوجستية التعاقدية ومشاريع النفط والغاز المختلفة.

 

ومن المقرر أن تنطلق عمليات شركة ’آي إس إس‘ للشحن الدولي في 18 دولة منتشرة عبر مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والهند وتركيا. وفي إطار استراتيجيات النمو الطموحة التي تنتهجها الشركة، تعتزم ’آي إس إس‘ توسيع محفظة خدماتها في مناطق آسيا والمحيط الهندي والصين وسنغافورة. وعلاوة على ذلك، تستفيد شركة ’آي إس إس‘ للشحن الدولي من عمليات شبكة عالمية تبلورت من شراكات واتفاقيات مع مشغلين عالميين، موفرةً لعملائها خدمات لوجستية متكاملة ومتعددة.

 

وسيتولى السيد المخضرم إينفر موريتي إدارة شركة ’آي إس إس‘ للشحن الدولي مع فريق إداري يضم نخبة من الكفاءات. وفي معرض تعليقه على تأسيس الشركة، قال السيد موريتي: “نحن نؤسس شركتنا ونعزز مكانتنا كقوة إقليمية رائدة ومؤسسة يتمحور جوهرها حول خدمة العملاء في المقام الأول”.

 

كما أردف معالي محمد إبراهيم الشيباني، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى ’مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية‘: ” إننا في غاية التفاؤل بما سيحمله المستقبل من فرص نمو عالمي يقدمها قطاع الخدمات اللوجستية لسلاسل الامداد والتوريد. كما أننا نشهد خلال هذه الفترة فرصاً نوعية من النمو على المدى الطويل ضمن منطقة الأسواق الناشئة، حيث ستحظى شركة ’آي إس إس‘ للشحن الدولي بحضور قوي ومتميز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى