أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة يناقش قضايا رياضية متنوعة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

برئاسة معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، وبحضور كل الأعضاء، عقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعه الأول للعام 2019 في مقر الهيئة بدبي صباح اليوم الأحد.

ورفع أعضاء مجلس إدارة الهيئة في بداية الاجتماع التهنئة إلى القيادة الرشيدة بالنجاح التنظيمي للأولمبياد الخاص الذي استضافته دولة الإمارات العربية المتحدة، محفوفاً بالشكر الخاص على الدعم اللا محدود لهذا الحدث الذي يضاف إلى سلسلة انجازات الإمارات الرياضية عالمياً، مشيدين ومقدرين جهود الجهات الداعمة والراعية واللجنة المنظمة التي عملت وفق توجيهات القيادة الرشيدة، بما يعكس ويؤكد مكانة الدولة ورياضتها وأهدافها السامية في شتى الجوانب والمجالات، متوجيهن كذلك بالشكر الجزيل للجماهير التي حضرت وساندت وسطرت أجمل نماذج التسامح والتعايش والتناغم على أرض زايد الخير ولجميع الشركاء والمشاركين.

 

–   اعتماد تشكيل مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمنشطات

أعتمد المجلس إعادة تشكيل مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمنشطات برئاسة الدكتورة ريمه محمد الحوسني وعضوية كلا من: مطر علي النيادي وفيصل خليل حاجي وأسماء أحمد النعيمي ودانيا سعيد المهيري.

 

–  إشهار رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم

تم تأجيل اشهار رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم لمزيد من الدراسة والبحث

 

–         الدليل النموذجي لصياغة الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية واللوائح الملحقة به

تم تشكيل لجنة مراجعة وتعديل الدليل النموذجي لصياغة الأنظمة الأساسية للاتحادات الرياضية من أجل تعميمه على الاتحادات الرياضية.

برئاسة عضو مجلس إدارة الهيئة عبدالعزيز النومان وعضوية كلا من أعضاء المجلس عيسى هلال وشريف العوضي بالإضافة إلى عبدالمحسن فهد الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية و المستشار بدر الحمادي والدكتور محمد فضل الله والخبير ناصر غريب من الهيئة.

وذلك انطلاقا من سعي الهيئة لتيسير مهمة الجهات الرياضية في صياغة أنظمتها الأساسية وفق أفضل الممارسات الدولية والقارية والوطنية وانطلاقا من الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للرياضة في تنمية وتطوير الجهات الرياضية وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لها والارتقاء بها.

بالإضافة إلى العمل على مراجعة صياغة اتفاقية الإدارة بالأهداف بين الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية والاتحادات الرياضية، تهدف إلى تطوير الشراكة مع الاتحادات الرياضية وتعزيز مبادئ الإدارة الرياضية الرشيدة، بالإضافة إلى خلق مناخ رياضي يطور أساليب العمل ويعمل على تطوير نتائج المنتخبات الرياضية

 

–   رفع مسودة القانون إلى وزارة العدل

أطلع أعضاء مجلس الإدارة على آخر مستجدات سير عمل مسودة قانون الرياضة، حيث يعرض أمام إدارة الفتوى والتشريع بوزارة العدل لإبداء ملاحظاتها حول مسودة مشروع القانون الرياضي.

 

–         صندوق الإمارات لدعم ورعاية المواهب الرياضية

تم الاطلاع على تقرير اللجنة الفنية لصندوق الإمارات لدعم ورعاية المواهب الرياضية، وماهية الإجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية وكيفية سير العمل والتعامل مع أهداف ومعطيات الصندوق.

 

–         التعميم المتعلق بازدواجية المناصب

ناقش المجلس موضوع ازدواجية المناصب وتضارب المصالح، وأكد على استمرار العمل بالقرار 44 لعام 2018 وإلزام كآفة الاتحادات الرياضية بالعمل بهذا التعميم دون استثناء.

 

–         مجلس مبادرات المجلس التنسيقي السعودي الإماراتي:

وفي ختام الاجتماع استعرض المجلس آخر مستجدات المبادرة بعد عقد عدة اجتماعات بتوجيهات من الأمانة حول تطوير العمل الرياضي بين الدولتين الشقيقتين، حيث أطلعت على تقارير خاصة في رياضة البولو ورياضة المرأة ورياضية الدراجات، كذلك تم تشكيل لجنة الاستثمار والتسويق المشترك بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قامت بوضع آلية تطويرية لهذا الجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى