أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مجلس دبي الرياضي يستقبل وفد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

زار وفد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم برئاسة لورا جورج أمين عام الاتحاد مقر مجلس دبي الرياضي، حيث التقى ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام المجلس، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات للاستفادة من خبرات الاتحاد الفرنسي ووضع البرامج المشتركة التي يمكن تطبيقها لتطوير قطاع الأكاديميات والناشئين في أندية دبي، بحضور عدد من مدراء الإدارات والأقسام.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المتواصل بين مجلس دبي الرياضي مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المستمرة منذ عدة سنوات، في مجال تطوير المدربين واللاعبين الشباب والناشئين، حيث تم تنظيم دورات تدريبية مشتركة بين المجلس والاتحاد الفرنسي التي شارك فيها أكثر من 120 مدرب، وتم فيها تدريب وصقل مدربي أندية وأكاديميات كرة القدم بدبي ومنحهم شهادات معتمدة من الاتحاد الفرنسي.

وكان مجلس دبي الرياضي قد نظم سابقا دورات تدريبية بالتعاون مع الاتحاد الفرنسي استهدفت الدورة الأولى مدربي أندية دبي من فئة 6 إلى 11 سنة، واستهدفت الثانية مدربي فئة 16 إلى 20 سنة. وتم خلال الدورة تدريب مدربي الأكاديميات على منهجية التدريب الحديثة المعتمدة في فرنسا في الجوانب الفنية والتكتيكية والبدنية، حيث تناولت موضوعات تهم مراحل التدريب الأساسية في كرة القدم على غرار التمرينات الموجهة ودراسة وضعية اللاعب فوق الميدان وتطوير مهاراته الفنية في الحالة الدفاعية والهجومية.

وعبر ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس عن سعادته بزيارة أمين عام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والتي تأتي في إطار استمرارية التعاون بين الطرفين، كما أكد أن فرنسا رائدة في رعاية وتطوير المواهب من مرحلة الأكاديميات و قطاع الناشئين وتكوين لاعبين مؤهلين للتنافس في أعلى المستويات الكروية، وهو الأمر الذي جعل منتخب فرنسا يفوز مرتين بكأس العالم لكرة القدم ويقدم للعالم دائما مواهب كروية لامعة تتألق في سن مبكر، وهو الأمر الذي نسعى الى تطبيقه في أندية دبي في إطار جهودنا لتطوير قطاع الأكاديميات ووضع آليات لتقييم الأكاديميات الكروية فنيا، وكذلك انتقاء وتطوير اللاعبين الموهوبين، وكذلك تطوير مدربينا الوطنيين للعمل مع هذه الفئة وتطوير لاعبيها  “.    

 وعبّرت لورا جورج أمين عام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن سعادتها بزيارة المجلس الذي يرتبط مع الاتحاد الفرنسي عموما ونادي ليون خصوصا بعلاقات تعاون مستمرة، كما شكرت المجلس على حسن الاستقبال والاهتمام الذي وجده منذ لحظة وصولها للمطار، وأكدت تطلعها لتعزيز التعاون مع المجلس ومشاهدة التطور الذي سيثمر عن هذا التعاون.

وقدم ناصر أمان آل رحمة درع المجلس للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيما أهدت لورا جورج قميص المنتخب الفرنسي الجديد ذو النجمتين للمجلس وعليه اسم مجلس دبي الرياضي، الى جانب علم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وحضر اللقاء على عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي وسارة الصايغ مدير إدارة الاتصال والتسويق وخالد العور مدير الفعاليات الرياضية في المجلس وأحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات في المجلس وعدد من مدراء الأقسام والاخصائيين في المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى