أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

مجموعة إليكسير بدبي تنطلق بخدماتها للاستثمار بقيمة 187 مليار دولار في سوق التكنولوجيا الحديثة

 

مجموعة إليكسير ستركز أولاً على سوق الإمارات العربية المتحدة، وستتوسع في أسواق الشرق الأوسط وجنوب آسيا خلال العامين المقبلين.

الشركة تخطط خلال العامين 2021 و 2022 للتنوع في قطاعات التعلم الآلي والروبوتات والحوسبة المتطورة وإنترنت الأشياء (IoT) والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

وسط انتشار كوفيد- 19، نرى التقنيات الجديدة على أنها حل شامل لكل مشكلة.

كوفيد- 19 أثبت لمجموعة إليكسير أنه حان الوقت لتسريع محور الأتمتة.

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أصدرت اليوم مجموعة إليكسير التي تتخذ من دبي مقراً لها، إحدى المجموعات الاستثمارية الرائدة التي تركز على التكنولوجيا والاستثمارات العقارية، إطلاقًا افتراضيًا لمجموعة إليكسير، وذلك بالتزامن مع إطلاق معرض جيتكس للتكنولوجيا الرائد في العالم المنعقد حاليًا في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حتى 10 ديسمبر 2020.

كشفت مجموعة إليكسير، التي لاحظت إمكانات السوق العالية للتقنيات الجديدة وتطبيقها الهائل في كل صناعة، النقاب عن خطة طموحة للأتمتة باستخدام الذكاء الاصطناعي والمنتجات ذات الصلة في سوق الإمارات العربية المتحدة في المرحلة الأولى، ثم بدأت التوسع في مناطق الشرق الأوسط وجنوب آسيا بأكملها. ومع تطوير قائمة مشاريعها والتوسع الجغرافي، تضع الشركة خططًا فعالة للتنويع في قطاعات التعلم الآلي والروبوتات والحوسبة المتطورة وإنترنت الأشياء والواقع الافتراضي والواقع المعزز خلال العامين 2021 و 2022.

حجم سوق التكنولوجيا

يبلغ حجم السوق الحالي للتقنيات الحديثة أكثر من 187 مليار دولار مقسمة إلى: 39.9 مليار دولار في مجال الذكاء الاصطناعي و8.44 مليار دولار في مجال التعلم الآلي و41.23 مليار دولار في مجال الربوتات و3.6 مليار دولار في مجال حوسبة الحافة، و82.4 مليار دولار في مجال إنترنت الأشياء، و10.32 مليار دولار في مجال الواقع الإفتراضي و1.54 دولار مليار دولار في مجال الواقع المعزز، بإجمالي وقدره 187 مليار دولار، وذلك فقًا لتقرير جراند فيو ريسيرش للعام 2020 بالإضافة إلى استشهادات من تقارير أخرى مختلفة.

 

تأثير كوفيد- 19

أثبت كوفيد- 19 لمجموعة إليكسير أن حان الوقت لتسريع محور الأتمتة وإعادة التفكير وإعادة التركيز لتطويره. أدى انتشار الوباء، مثل أي صناعة أخرى، إلى تسريع وتبسيط عمليات الاستحواذ التكنولوجي والتعاون وتقوية القدرات التشغيلية وتحديث خطط الاستثمار الخاصة بها والتي تساعد في نهاية المطاف مجموعة إليكسير على المضي قدمًا والانخراط في هذا المجال بكل طاقتها.

أفادت حنين شهيد، رئيسة إدارة الاستراتيجيات والشراكات في مجموعة إليكسير، قائلة “تحقق التقنيات الجديدة تقدمًا غير تقليدي وخارج عن المألوف وتُدخل تغييرات جذرية على بيئات العمل والحياة. أصبحت التكنولوجيا، التي كانت مستحيلة قبل عام، ممكنة الآن مما يحقق نتائج مذهلة مثل زراعة شريحة في دماغ الإنسان تتصل بالحاسب الآلي والهاتف الذكي بغية التواصل مع الآخرين. إن التطبيقات منشرة على مساحات واسعة من الاستخدام التجاري إلى الاستخدام الشخصي وتتفرع أيضًا كل عام في مجالات جديدة. هذه هي السرعة المذهلة لسوق التكنولوجيا المقدر قيمته بـمبلغ  187 مليار دولار والتي تنمو مع توسع عالم الابتكارات.”

خلال المرحلة الأولية، ستركز مجموعة إليكسير على الذكاء الاصطناعي (AI). وباستخدام الذكاء الاصطناعي، ستبدأ الشركة بمبادرات مبتكرة مثل مشروع “إنشاء قوائم العملاء الذكية أو إنشاء قوائم العملاء المؤتمتة” لاستهداف قاعدة العملاء الحقيقية في الموقع الجغرافي المستهدف. على سبيل المثال، واجهة مستخدم ذكية مستخدمة في توصيل الطعام والخدمات ذات الصلة وخدمة العملاء الذكية باستخدام بنك البيانات المدعوم من الذكاء الاصطناعي لأتمتة الردود على الأسئلة الشائعة لمستشاري الروبوت: لأتمتة البيع والشراء في أسواق الأسهم بناءً على اتجاهات المستثمرين في الوقت الحالي وحركة السوق، مما سيلغي الحاجة إلى سماسرة ومستثمرين من البشر. إن سلوك عملاء التجزئة المعتمد على الذكاء الاصطناعي وسلسلة التوريد الآلية هي بعض المجالات الأخرى، حيث تقوم مجموعة إليكسير حاليًا بإعداد دراسات جدوى عن السوق.

وأضافت حنين قائلة “نشهد اليوم تواصل لوجيستي بين الانسان والآلات ويوجد الكثير من الأحداث الهامة في مجال التكنولوجيا، كما نواجه تطورات وتغيرات جذرية تؤثر مباشرة على الحياة بأكملها على الأرض والفضاء الخارجي، كما ان هذه التطورات تغير نمط حياتنا وعملنا. وعند هذا المنعطف وخاصة في خضم جائحة كوفيد – 19 التي نمر بها حاليًا، نرى التقنيات الحديثة كما لو كانت الحل النهائي لكل مشكلة بالإضافة إلى توفير الامكانيات التجارية الضخمة والخدمات الرائعة للبشرية جمعاء. كما ستدعم حلول الذكاء الاصطناعي العديد من قطاعات الأعمال، كما يمكن للصناعات والانسان تحقيق الاستفادة الكاملة من التقنيات الحديثة واستغلال فرصة الاستثمار في عروض إليكسير. 

القطاعات الأساسية المستفيدة من مجموعة إليكسير

تكون القطاعات الأساسية التي ستحقق استفادة من تقنيات إليكسير وخاصة الذكاء الاصطناعي هي القطاع الصحي والزراعي وتجارة التجزئة والدفاع والتجارة الإلكترونية والتسويق والخدمات المصرفية والمالية وقطاع الصناعة.

نبذة عن مجموعة إليكسير

تأسست إليكسير كمجموعة استثمارية عام 2003 في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك للاستثمار في المشاريع التي تحظى بإمكانيات نمو وتوسع عالية، حيث استثمرت المجموعة في مشاريع مختلفة تبدأ من العقارات إلى التكنولوجيا أثناء هذه الفترة، وحققت عائدات هائلة من العديد من الاستثمارات. تركز المجموعة حاليًا على تنفيذ تقنيات معينة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا وتصدرت الاضطرابات من خلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى