أخبارإقتصادرياضة و صحة

مجموعة الحبتور تجري فحوصاً لموظفيها على نطاق واسع للكشف عن “كوفيد 19” فضلاً عن تعقيم المكاتب والمباني

يستمر إجراء الفحوص للموظفين في أقسام المجموعة المختلفة

تجري المجموعة فحوصاً على نطاق واسع التزاماً بتوجيهات هيئة الصحة بدبي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تخطو مجموعة الحبتور، التي تُعتبَر من الشركات الرائدة في الإمارات، خطوة إضافية نحو الأمام في مسؤوليتها الاجتماعية، من خلال الحرص على سلامة موظفيها وإجراء اختبارات “كوفيد 19” لجميع الموظفين العاملين في مكاتب المجموعة، وتتولى المجموعة تسديد كامل الكلفة المترتبة عن الفحوص. وتعمد مجموعة الحبتور أيضاً إلى تعقيم مكاتبها ومبانيها على نحو منتظم بغية الحفاظ على نظافة جميع الأماكن والأسطح ومنع تفشّي عدوى كورونا.

 

وفي هذا الإطار، أرجئت جميع الأحداث والفعاليات التي كانت مقررة في مجموعة الحبتور التي تملك أنشطة ومصالح واسعة على المستويَين المحلي والعالمي في قطاعات الضيافة والعقارات و السيارات وتأجير السيارات  والتعليم. ويعمل غالبية الموظفين من المنزل، التزاماً بالإجراءات الصحية والوقائية الصادرة عن هيئة الصحة بدبي من أجل الحد من الاحتكاك بين الأشخاص.

 

وقد أجرت مجموعة الحبتور التي توظّف آلاف الأشخاص، فحوصاً للموظفين على نطاق واسع في مقرها الرئيسي، وفي مكاتب الحبتور للعقارات والحبتور للضيافة، وفي الفندقَين اللذين يعملان حالياً، حبتور بالاس، LXR Hotels & Resorts في الحبتور سيتي على شارع الشيخ زايد وقناة دبي المائية، ومنتجع حبتور جراند، في شاطئ الجميرا.

 

وخضع خلف أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، وأفراد عائلته الموسّعة، للفحوص أيضاً للكشف عن “كوفيد 19″، فضلاً عن العاملين في منزله وفي ممتلكاته العقارية.

 

وقد علّق الحبتور قائلاً: “يسعدنا العمل مع السلطات الصحية في دبي في إطار الحملة الناجحة لإجراء فحوص كوفيد 19 في مكاتبنا ووحداتنا، تماشياً مع توجيهات حكومة دولة الإمارات لحماية الصحة العامة. وقد أُنجِزت الفحوص بسلاسة وسوف نواصل إجراءها في الأسابيع المقبلة، لأن صحة موظفينا وسلامتهم أولوية قصوى بالنسبة إلينا”.

 

أضاف: “تدأب مجموعة الحبتور، منذ خمسين عاماً، على تطبيق شعارها ’تنمو مع الإمارات‘، ويكتسب ذلك معنى جديداً في هذه الأزمنة العصيبة. فهذه القيمة الجوهرية تبقى في صلب رسالة شركتنا وعملها فيما نواجه تحدّي مكافحة وباء كوفيد 19 الذي طال العالم بأسره. لقد اعتمدنا مقاربة استباقية، ونحن جاهزون لمواكبة إجراءات تخفيف الإغلاق في دبي والإمارات، وكلنا ثقة بأننا سنخرج من هذه المحنة أكثر قوة وعلى أتم الاستعداد للتقدم والازدهار في اقتصاد جديد”.

 

تجري مجموعة الحبتور حالياً فحوصاً للكشف عن “كوفيد 19” لدى الموظفين في شركة الحبتور للسيارات، ومدرسة الإمارات الدولية، ودايموندليس، ودبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، وهي شركة متداولة في البورصة يتولى الحبتور رئاسة مجلس إدارتها. تُجرى الفحوص على نطاق واسع تماشياً مع المبادرات التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات من أجل الكشف المبكر لمكافحة انتشار فيروس كورونا، لا سيما وأن أكثرية الإصابات تكون خفيفة ومن دون أعراض.

 

يُشار أيضاً إلى أن الموظفين الذين يتقرر وضعهم في الحجر الصحي يُنقَلون إلى منشآت خاصة مجهّزة لهذا الغرض، في تنسيق وثيق مع هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى