أخبارأخبار عالميةإقتصاد

مجموعة ” ام بي اف” الاماراتية ترفع رصيدها الاستثماري في مصر

ابرمت شراكة مع "الأهلي المصري" لتوفير تمويل بقيمة 100 مليون دولار

محمد بن فيصل: وضع جدول للأعمال واستراتيجية الشراكة لتقدم حلولاً مبتكرة في قطاعات متعدد بمصر

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

وقّع الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ورئيس مجلس إدارة مجموعة «إم بي إف» الوطنية، عقد شراكة استثمارية مع حسين الطنطاوي المدير التنفيذي لمكتب للبنك الأهلي المصري، ومقره مركز دبي المالي العالمي، وبحضور طارق الغزالي، مدير عام المكتب التمثيلي للبنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمقر مجموعة «إم بي إف» بالجميرا في دبي.
ونصت بنود الشراكة، على توفير «إم بي إف» نحو 30 مليون دولار، والبنك الأهلي المصري يقدم 20 مليون دولار اضافةً الى تولي مهمة جمع استثمارات بما يعادل 50 مليون دولار، لتصبح القيمة الاجمالية للشراكة 100 مليون دولار، تستخدم مجموعة ” ام بي اف” في تنفيذ مشاريع استثمارية يتم تنفيذها في مصر خلال الفترة المقبلة.
وقال الشيخ محمد بن فيصل، في بيان صحفي: إن ” الشراكة مع البنك الأهلي المصري تهدف الى تنفيذ المشروعات في عدة محافظات مصرية، والاستفادة المتبادلة بين الطرفين، وذلك عن طريق تسهيل الإمكانات ودعم العلاقات الاستثمارية من خلال البنك الأهلي المصري”.
وأضاف: ” تمتلك مجموعة «إم بي إف» قدرة عالمية المستوى لتنفيذ مشروعات ضخمة ومميزة، وتعتبر هذه الشراكة إضافة نوعية لجهود المجموعة الرامية إلى بناء شراكات استراتيجية مع القطاع المصرفي واستثمار تلك الشراكات في انجاز مشاريعها الصحية والتعليمية والتجارية”.
ونوه إلى أن الشراكة التي ابرمت مع البنك الأهلي المصري، ستخدم أهدافاً عديدة وستمكن مجموعتنا الوطنية من استغلال تمويل أكثر فاعلية وأكثر مرونة لتحقيق خطط التوسع الطموحة للمجموعة.
واكد القاسمي، أنه سيتم بدء الإجراءات التنفيذية خلال الفترة المقبلة، والحصول على الاعتمادات اللازمة وفقاً للإجراءات الحكومية المعمول بها في مصر، وستقوم المجموعة بإعداد المستندات المطلوبة للتأسيس بالتعاون مع البنك الأهلي المصري بعد تقديم الوثائق المعتمدة من الجهات المختصة في مصر.
وأشار الى أنه تم وضع برنامج زمني لاستكمال إجراءات التأسيس والبدء في تنفيذ المشروعات المشتركة بينهما، مؤكداً أن الشراكة التي وقّعت تضع الأسس الخاصة بتنفيذ مشروعات مشتركة تخص الطرفين، واصفا هذه الشراكة، بانها من اهم إنجازات ” ام بي اف” التي تمت لغاية الان في هذا العام.
ونوه القاسمي، الى وضع جدول للأعمال واستراتيجية الشراكة في الفترة المقبلة، لتقدم حلولاً مبتكرة في قطاعات متعدد في مصر، على رأسها قطاع الرعاية الصحية، والقيام بمشاريع وفق أفضل الممارسات الطبية والمعايير العالمية، لرفع مستوى جودة الحياة للمرضى والمجتمع بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى