أخبارأخبار عالميةتنمية

مجموعة ” ام بي اف” تبحث الاستثمار في كمبوديا

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بحثت مجموعة ” ام بي اف” الوطنية الاستثمارية، مع القنصلية الكمبودية في دبي، سبل الاستثمار في كمبوديا، وعلى رأسها انشاء منتج صحي في العاصمة الكمبودية ” بنوم بنه”، ويتضمن المنتج العديد من الجوانب، أبرزها منتج للسياحة العلاجية البيئية ومساحات للمعالم الخضراء الكمبودية.
واجتمع الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ورئيس مجموعة ” ام بي اف” الاستثمارية، مع سعادة كمال جي اغوستين، القنصل الكمبودي، وتناول الاجتماع أوجه التعاون وسبل الشراكة والاستثمار في كمبوديا، والتسهيلات والمزايا الممنوحة للمستثمرين، والإجراءات المتبعة في حالة الاستثمار.
وأشار القاسمي، الى ان مشروع المنتجع الصحي، في حالة تنفيذه سيقام على 4 ملايين قدم مربع، وسيكون بالشراكة مع الحكومة الكمبودية، من خلال جهة وطنية عندهم، مشيرا الى ان التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ مليار درهم، وسيكون بمثابة مشروع خدمي صحي ترفيهي تاريخي.
ونوه القاسمي، الى أهمية المشروع الذي يجري التباحث حوله، حيث تتميز كمبوديا وتشتهر بالعلاج بالأعشاب والاستجمام، منوها الى ان مشروع المنتج الصحي يعزز سياحة العائلات الى كمبوديا، والذي يعد من اولوياتهم في المرحلة المقبلة، وفق ما تم اطلاعنا عليه.

وأفاد القاسمي، انه خلال الفترة المقبلة، سوف تنظم مجموعة ” ام بي اف” الاستثمارية، زيارة الى كمبوديا لاختيار موقع المشروع والعمل على تنفيذ التصميم المناسب، ومن المرجح ان يكون ذلك خلال شهر نوفمبر المقبل او قبل نهاية العام الجاري على اقصى تقدير.

من جهته، قال سعادة كمال جي اغوستين، القنصل الكمبودي: ” تعد كمبوديا من الوجهات الأكثر جاذبية للاستثمار في آسيا حاليا، وتتمتع بحضارة عريقة وطبيعة خلابة، وسيكون للركن التاريخي في المشروع المزمع، دور كبير ومهم في جذب الناس للمنتج، حيث تضم كمبوديا، العديد من الكنوز التاريخية مما يجعلها من أهم المواقع التاريخية في جنوب شرق آسيا”.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى