أخبارأخبار عالميةثقافة

مرشدات وزهرات “مفوضية الشارقة” يوزّعن الأمل في “معرض الشارقة الدولي للكتاب”

في محطّتهم الثانية من حملة "كعك لأجلهم"

الشارقة الإمارات العربية المتحدة

سلام  محمد

 

وزّعت المرشدات وزهرات مفوضية الشارقة، الأمل بين حضور فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، حيث صنعن خلال حملة “كعك لأجلهم”، كعكاً لبيعه وتخصيص ريعه لصالح نزلاء المنشآت العقابية، للتخفيف عنهم وإزالة كربتهم.

 

وشكلت مشاركة زهرات المفوضية في المعرض، المحطّة الثانية لحملة “كعك لأجلهم”، التي تشارك فيها 20 مرشدة وزهرة، حيث كانت محطّتهن الأولى، في الدورة السابعة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2019، والذي نظّمته مؤسسة فن. أما المحطة الأخيرة فستكون في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، حيث ستكمل الزهرات مهمّتهنّ الإنسانية.

 

يشار إلى أن حملة “كعك لأجلهم” هي حملة تطوعية، تنظمها مفوضية مرشدات الشارقة كل عام، ونجحت الحملة خلال الأعوام الماضية في دعم العديد من فئات المجتمع المحتاجة من بينهم الأطفال الأيتام، والأطفال المصابين بالأمراض المستعصية، والقافلة الوردية، وجمعية الإمارات لمتلازمة داون. ويعد “بيع الكعك” واحداً من تقاليد الحركات الإرشادية في جميع أنحاء العالم ويعود تاريخه إلى أكثر من 100 عام.

 

وتهدف مفوضية مرشدات الشارقة من خلال هذه الحملة، إلى تشجيع الفتيات على المشاركة في الأنشطة الخيرية، وتعزيز قيم الخير والعطاء في نفوسهنّ، وحثهنّ على تقديم يد العون والمساعدة للمحتاجين، تماشياً مع رؤية المفوضية في رفد المجتمع بجيل من القياديات القادرات على تحمل المسؤولية والمشاركة في بناء الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى