أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو) يعزز النمو الرقمي لبنك الإمارات دبي الوطني بالتعاون مع “أڤايا”

تعاون "مورو" و"أڤايا" يوفر منصة "مورو كونكت" متعددة القنوات والقائمة على الخدمات السحابية

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، إحدى الشركات التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي ضمن “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي للهيئة، عن إبرام شراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني بالتعاون مع شركة أڤايا، لتعزيز النمو الرقمي للبنك من خلال تزويده بمنصة “مورو كونكت” متعددة القنوات والقائمة على الخدمات السحابية.

وتوفر منصة “مورو كونكت”، المعتمدة على تقنيات الخدمات السحابية لشركة أڤايا ون كلاود (Avaya OneCloud)، الخدمة السحابية لمراكز الاتصال والاتصالات الموحدة كخدمات متاحة (CCaaS)، مما سيعزز ربحية البنك وقدرته التنافسية، بالإضافة إلى إثراء تجربة المتعاملين من خلال تكامل النظم الأساسية لخدمتهم.

وبمناسبة هذه الشراكة الاستراتيجية، استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وفداً رفيع المستوى من بنك الإمارات دبي الوطني، برئاسة سعادة هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني في مقر شركة “مورو”. كما شهد الاجتماع حضور عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، و”ميغيل ريو تينتو”، المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات في المجموعة، وإبراهيم سويدان رئيس إدارة الشؤون المؤسسية للمجموعة، بالإضافة إلى نضال أبو لطيف، رئيس أڤايا العالمية، وفادي هاني، نائب رئيس أعمال الشركة للشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا. وقد حضر الاجتماع كل من، المهندس مروان بن حيدر، نائب رئيس مجلس إدارة مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”؛ ومطر المهيري، عضو مجلس إدارة “مورو”، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ”مورو” ؛ والدكتور أحمد الكتبي، رئيس أمن المعلومات في هيئة كهرباء ومياه دبي و”مورو”.

وخلال اللقاء، قال معالي سعيد محمد الطاير: “تعمل شركة مورو لتحقيق رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الرامية إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي في ريادة قطاع الحلول الرقمية والذكية في العالم. وبوصفنا مركزاً رائدًا للبيانات، يتجلى هدفنا الرئيسي في تعزيز وتسهيل الوصول إلى البيانات، بما يتماشى مع مبادرة دبيX 10، ومئوية الإمارات 2071 التي تهدف إلى تحويل الإمارات إلى عاصمة عالمية للحلول الرقمية المتقدمة”.

وتعتبر منصة “مورو كونكت” منصة متكاملة لتقديم حلول موحدة ومبتكرة لمراكز الاتصال وإتاحتها للمؤسسات من خلال نموذج اشتراك قائم على الخدمات السحابية، ما يمكّن المؤسسات من شراء السعة والخدمات التي يحتاجونها من دون تكبد نفقات رأسمالية.

وأضاف معالي الطاير: “تتيح الشراكة لبنك الإمارات دبي الوطني مرونة أكبر، بما يمكنه من الاستجابة بسرعة لمتطلبات الأعمال المتغيرة، وتحسين تجربة المتعاملين، وإدارة التكاليف بشكل أكثر فعالية. ونحن على ثقة من أن استخدام أحدث التقنيات سيسهم في تسريع تحقيق البنك لأهدافه ومساعدته على تنفيذ رؤية دبي 2021 لتحويل دبي إلى أذكى وأسعد مدينة في العالم”.

وخلال الزيارة، استعرض محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لـ”مورو” مختلف الخدمات الرئيسية للمركز والتي تشمل خدمات الاستضافة السحابية والأمن السيبراني و الخدمات والحلول الرقمية والخدمات المدارة والمهنية. بالإضافة إلى ذلك، ، تعرّف الوفد على الخدمات التي يقدمها مركز القيادة والسيطرة للمدن الذكية التابع لشركة مورو.

وستعمل منصة “مورو كونكت” على تعزيز تجربة التعاون مع المعنيين في بنك الإمارات دبي الوطني، وذلك من خلال تمكين كوادره العاملة والتفاعل مع متعامليه وتطوير الأنظمة القديمة مثل أنظمة هواتف الأعمال، وخدمات الاجتماعات، وحلول مركز الاتصال في مكان العمل، بالإضافة إلى حلول متكاملة وشاملة تقدمها منصة الاتصالات السحابية.

ومن جهته، قال سعادة هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني: ” يسرنا عقد هذه الشراكة مع شركة “مورو” للاستفادة من مجموعة خدمات المركز المتقدمة. وتعكس هذه الشراكة حقيقة أن الشركات في المنطقة تتطلع إلى الحلول المبتكرة لتعزيز ميزاتها التنافسية في المشهد الرقمي الحالي. وبوصفه مؤسسة رائدة، يسعى بنك الإمارات دبي الوطني بشكل متواصل لتوفير أفضل الخدمات لمتعامليه. وفي هذا السياق، تساهم هذه الشراكة مع “مورو” في دعم طموحاتنا من خلال توسيع نطاق عملنا عبر القنوات الرقمية وتعزيز فعالية العمليات واعتماد منصة متطورة متعددة القنوات”.

ومن خلال منصة “مورو كونكت”، يمكن لمتعاملي بنك الإمارات دبي الوطني الحصول على ردود على استفساراتهم من خلال وسائل اتصال متعددة مثل الدردشة الإلكترونية، والتواصل الاجتماعي، والخدمة الذاتية. كما ستعمل المنصة على تمكين الموظفين عبر جميع القنوات، بما يمكنهم من الوصول إلى بيانات المتعاملين المهمة من مصادر متعددة والسماح لهم برؤية رحلة المتعامل الكاملة من خلال واجهة واحدة.

بدوره، قال نضال أبو لطيف، رئيس أڤايا العالمية: “نتفهم في أڤايا متطلبات التحول الرقمي السريع ومدى أهمية أن يظل عملاؤنا في المقدمة. ولتمكين بنك الإمارات دبي الوطني – الذي تربطنا به شراكة تقنية واستراتيجية – أقمنا شراكة مع شركة مورو لتلبية احتياجات التحول الرقمي للبنك. وستمنح منصة “مورو كونكت” البنك المرونة الكاملة لتوسيع نطاق خدماته، وتوفير منصة لاعتماد الحلول المبتكرة بسرعة. ولن يؤدي هذا إلى تسريع نمو البنك فحسب، بل سيساهم أيضاً في تعزيز رؤية دبي لتكون أفضل مدينة للحلول الرقمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى