أخبارتنميةثقافة

مركز جمعة الماجد ينظم ورشة مهارات قيادة الذات

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي أمس الأربعاء ورشة بعنوان: مهارات قيادة الذات، قدمها الدكتور عبد القادر العداقي خبير التدريب والكوتشنغ والتسويق، وحضرها 38 متدربا ومتدربة من العديد من الجهات الحكومية والخاصة والمهتمين.

يهدف المركز من خلال هذه الورشة إلى نشر الوعي بأهمية تحفيز الذات، وتعزيز الثقة بالنفس، وأن هناك طرق كثيرة تساعد الإنسان على تحقيق ما يريد.

يقول العداقي: “لا يمكن إحداث تغيرات في الحياة ما لم يتم إحداث التغيير الأساسي في ذات الإنسان.. فلا بد من الاستثمار في البشر قبل الحجر، وهذا ما تنهجه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تهتم بالتنمية الذاتية إيماناً منها بالوصول للرقم واحد من خلال ذات الإنسان”. وتناول خلال الورشة تطوير أربع مهارات ذاتية هي: مهارة التفكير، ومهارة الثقة بالنفس، ومهارة اتخاذ القرار، ومهارة الانضباط الذاتي. وتناول أيضاً مهارات أخرى تساعد على بناء مكونات النظام العقلي والتخلص من مصيدة التدمير الذاتي للنفس، والاستنزاف العاطفي وغيرها من المعوقات.

وفي نهاية الورشة قام د. محمد كامل مدير المركز بتكريم د. العداقي على أدائه المتميز وتطوعه في تقديم هذه الورشة، كما جرى توزيع الشهادات على المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى