أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف يشارك في معرض بكين للكتاب بدورته الـ 25

سفير الدولة في الصين يزور منصة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف في معرض بكين للكتاب

بكين اليابان

سلام محمد

يشارك مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف في معرض بكين الدولي  للكتاب الذي تقام فعالياته في الفترة من 23 الي 26 أغسطس الجاري بدورتة 25 بمركز الصين الدولي للمعارض في العاصمة بكين.

حيث زار الدكتور علي عبيد الظاهري سفير الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية منصة مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف وشركة مسار للطباعة والنشر الذي يشارك بمركز الصين الدولي للمعارض في العاصمة بكين.

ويعتبر مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف جزءا من مؤسسة دبي للاعلام التابعة لحكومة دبي، المؤسسة الاعلامية الرائدة في الشرق الأوسط . واستقبلت أمينة السويدي المدير التنفيذ سعادة السفير الإماراتي في المعرض حيث أطلع على شرح عن مراحل طباعة المصحف الشريف بالمركز.

ويعتبر المركز الاول من نوعه على مستوى العالم ، ويقدم المركز خدمات طباعة كتاب ﷲ وتوزيعه الى جميع البلدان الإسلامية في الشرق الاوسط و أوروبا وأفريقيا،ويتميز بأحدث التقنيات ١٥ على تطويرها لتصل إلى ًوالمعدات والأنظمة لطباعة وتجميع المصحف الشريف تحت سقف واحد، وبطاقة انتاجية تصل إلى ستة ملايين مصحف، ويعمل المركز حاليا مليون مصحف سنويا حسب أعلى معايير الجودة العالمية.

وتعمل لجنة من خبراء وعلماء القرآن الكريم من الهيئة العامة للشؤن الإسلامية والأوقاف تحت مظلة المركز للحفاظ على المصحف الشريف من الطباعة العشوائية ، إضافة إلى مسؤوليتها عن التدقيق التام على جميع مراحل طباعة وتجميع المصحف الشريف.

وأشاد الدكتور علي عبيد الظاهري بالدور الريادي للمركز والجهود المبذولة في خدمة كتاب ﷲ تعالى وترجمة معانيه والحفاظ على المصحف الشريف من الطباعة ترجمة 40 العشوائية لخدمة الإسلام والمسلمين.

كما اطلع على ترجمات معاني القرآن الكريم والكتب والمطبوعات الدينية حيث أن للمركز حقوق لطباعة أكثر من معاني القرآن الكريم .

حيث يملك المركز حقوق طباعتها ونشرها مما يسهم في نشر القرآن الكريم على جميع المسلمين في كافة دول العالم .

من جانبها ، قالت أمينة السوديدي المدير التنفيذي يحرص المركز على المشاركة في المعارض المحلية والإقليمية والدولية في إطار خطته الاستراتيجية،

وتأتي مشاركتنا في معرض بكين للكتاب بهدف التعريف بخدمات المركز من خلال طباعة المصحف الشريف بجميع الروايات والخطوط وترجمات معانى القرآن الكريم

بأعلى المعايير العالمية وعقد شراكات مع المؤسسات المختصة في طباعة المصحف الشريف بجميع أنحاء العالم .

وأضافت بتوجيهات كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه ﷲ”

تم افتتاح مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف ليكون جزءاً من قطاع الطباعة والتوزيع لمؤسسة دبي للإعلام التابعة لحكومة دبي .

وياتي إنشاء مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ

محمد بن راشد ال مكتوم – حفظه ﷲ – الحكيمة وإيمانه بأهمية خدمة القرآن الكريم من خلال جهاز متخصص ومتفرغ لهذا العمل الجليل .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى