أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مشاركون من 43 جنسية في بطولة دبي كلاسيك لبناء الأجسام

بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اختتمت بنجاح فعاليات “بطولة دبي كلاسيك لبناء الأجسام “، التي نظمتها شركة إتش بي جي للفعاليات الرياضية بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وأقيمت على مدار يومين في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 309 مشارك من 43 جنسية تنافسوا على جوائز مالية قدرها 20 ألف دولار.

شهدت البطولة منافسة كبيرة في 8 أوزان مختلفة من 70 كيلوغرام حتى 100 كيلوغرام ضمن فئات: كمال الأجسام، كمال الأجسام الكلاسيكي، اللياقة البدنة، اللياقة البدنية الكلاسيكية، الشكل العام، الصحة، نموذج اللياقة البدنية وبنية العضلات، وتم بث فعاليات البطولة على القناة الرسمية للبطولة في موقع يوتيوب وحظيت بمتابعة من مختلف دول العالم.

وتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء المنافسات حيث تم تقسيم كل منافسة في قطاع مختلف، مع إجراء التعقيم المستمر لأماكن المشاركين، وتحقيق التباعد الجسدي فيما بينهم مع ارتداء الكمامات طوال القوت سواء قبل المنافسة أو بعدها، كما لم تسمح اللجنة المنظمة بحضور الجمهور تماشيًا مع توجيهات الجهات الحكومية المسؤولة.

تم تقييم المتسابقين في الفئات الثمانية من خلال تقديم جولتين من الاستعراض حيث يقوم المشاركين بتقديم 7 تمارين محددة من قبل الحكام ويتم من خلالها عمل مقارنات بين 3 إلى 5 رياضيين، كما يسمح للرياضيين عمل جولة من الاستعراض الحر والتي يختار فيها المتسابق العرض الفني الذي يحب أن يقدمه مع الموسيقى التي يختارها.

ويتم احتساب النقاط حسب قدرة كل متسابق على عرض المزيد من التفاصيل العضلية في جسده، كما يراعى أيضًا تقييم الشكل العام للبدن الذي يجب أن يُبنى بشكل متناسب ومتناسق وفق المواصفات القياسية لهذه الرياضة والتي تتضمن أكتاف عريضة وخصر ضيق وكذلك أرجل طويلة بشكل كافٍ والجزء العلوي من الجسم يكون أقصر.

ويتدرب الرياضيون على تطوير جميع أجزاء الجسم والعضلات إلى أقصى حجم ممكن مع تحقيق توازن وانسجام مناسبين، بحيث لا تكون هناك نقاط ضعف أو عضلات تحت البناء، علاوة على ذلك يجب أن يتبعوا دورة تدريبية خاصة قبل المنافسة لتقليل مستوى الدهون في الجسم إلى أدنى مستوى ممكن وإزالة المياه الموجودة تحت الجلد لإظهار جودة العضلات من حيث الكثافة والتقسيم والقوة.

وتعد بطولة دبي كلاسيك لبناء الأجسام من أبرز الفعاليات التي تنظم في دبي التي تتعلق بمجال الصحة واللياقة البدنية، وتتيح لمتابعيها سواء كانوا من لاعبي بناء الأجسام المتمرسين أو من رواد الأندية الرياضية، وجهةً مثالية للاستفادة من مجموعة من العروض المتميزة. وتُجسد البطولة الوجهة الأمثل لكل عشاق الرياضة واللياقة البدنية سواء من الراغبين في المحافظة على صحتهم، أو فقدان الوزن، أو الحصول على جسم متناسق، أو التمتع بحياة سليمة وصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى