أخبارأخبار عالميةثقافة

مطر الطاير يستقبل السفير الفرنسي في الدولة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

استقبل سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي سعادة لودفيك بوي سفير جمهورية فرنسا لمناسبة إصدار مجلس دبي الرياضي دليل الفعاليات الرياضية في دبي للفترة 2019-2030 باللغة الفرنسية وتوزيعه داخل وخارج الدولة، وكذلك بحث تعزيز التعاون الرياضي بين الجانبين.

وتم في اللقاء الذي حضره سعيد حارب أمين عام مجلس بي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس، استعراض أوجه التعاون بين مجلس دبي الرياضي والمؤسسات الرياضية الفرنسية حيث أكد سعادة مطر الطاير على حرص المجلس على التعاون مع اتحاد كرة القدم الفرنسي والأندية الفرنسية التي تعد من أندية النخبة في أوروبا والعالم من حيث أنظمة العمل وقطاع الأكاديميات وتأهيل الكوادر التدريبية واللاعبين، وقد انتهى قبل عدة أيام فريق من الخبراء الفرنسيين من تقييم أكاديميات كرة القدم في أندية دبي وتقديم الملاحظات الخاصة بجوانب الإدارة والتخطيط والتدريب وانتقاء وتطوير المواهب.

وقال الطاير ” فرنسا دولة صديقة، وهي تمثل ثقلا كبيرا في الرياضة العالمية سواء في كرة القدم التي أحرز منتخبها الأول كأس العالم مرتين وانتشار المدربين واللاعبين الفرنسيين في أهم الأندية والمنتخبات، أو في الرياضات الأخرى، ولذلك نحن حريصون على التعاون مع اتحاد كرة القدم والأندية الفرنسية، كما أن الفرنسيون شعب يعشق الرياضة والفرق الفرنسية دائمة التواجد في البطولات التي يتم تنظيمها هنا، إلى جانب حضور الجماهير الفرنسية للمنافسات، ومن هنا جاء قرارنا بإصدار  دليل الفعاليات الرياضية في دبي للسنوات الـ 12القادمة من 2019 الى 2030 باللغة الفرنسية لكي نتيح للفرنسيين ولجميع المتحدثين باللغة الفرنسية في الدولة وخارجها فرصة التعرف على برنامج فعالياتنا السنوية المتنوعة من أجل حضور الفعاليات أو تنسيق أية فعالية وبطولة وحدث يريدون تنظيمه هنا”.

وأضاف ” دليل الفعاليات الرياضية في دبي هو الأول من نوعه في العالم الذي يعطي المتابع فكرة كاملة عن فعاليات تمتد لفترة 12 سنة، وقد نال منذ إصداره في عام 2011 باللغتين العربية والإنجليزية إشادة واسعة من المنظمات والاتحادات الرياضية الدولية ومن منظمي الفعاليات والجمهور الرياضي كونه منح الجميع الفرصة للاطلاع على الفعاليات لسنوات مقبلة وترتيب التزاماتهم واختيار الأوقات التي تناسبهم سواء للتنظيم أو حضور المنافسات والاستمتاع بالأجواء الرائعة هنا”.

ختاما أكد الطاير أن مجلس دبي الرياضي حريص على تطوير قطاع الفعاليات الرياضية وتدعم العاملين فيه سواء من خلال إصدار هذا الدليل السنوي، وأيضا من خلال نظام تسجيل وتصنيف الفعاليات الرياضية الذي يتيح للمنظم التسجيل والحصول على الموافقات الكترونيا وبوقت قياسي، كما أن نظام تصنيف الفعاليات الذي يشارك فيه مختلف الجهات ومن بينها المنظمين والجمهور والمشاركين يساهم في دعم جهود المنظمين وإبراز تميزهم وتقديرهم.

وقدم سعادة السفير الفرنسي شكر لسعادة مطر الطاير على استقباله وعلى مبادرة مجلس دبي الرياضي بإصدار هذا الدليل المميز في الشكل والمحتوى، وقال : “إنه لشرف لي أن أتلقى دعوة من مجلس دبي الرياضي اليوم لإطلاق دليل الفعاليات الرياضية 2019-2030 باللغة الفرنسية.
كان لشهر الفرنكوفونية هذا العام صدىً خاصًا ، هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة ، منذ أن اكتسبت، في 11 أكتوبر الماضي، صفة عضو منتسب في المنظمة الدولية للفرنكفونية”.

 وأضاف “أظهرت دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمامًا متزايدًا باللغة الفرنسية والثقافة الفرنكوفونية ، ويسرني أن أرى تزايد عدد المتحدثين بالفرنسية في البلاد. ويعكس حدث إطلاق النسخة الفرنسية من دليل الفعاليات الرياضية مكانة اللغة الفرنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة “.

وأكد السفير الفرنسي وجود 30 ألف فرنسي يعيشون في الدولة و300 ألف شخص يتحدثون اللغة الفرنسية، حيث ستحرص السفارة الفرنسية على إيصال نسخ مطبوعة أو الكترونية من الدليل إليهم.

وختم “من خلال الرياضة، نتشارك في قيم الانفتاح والتضامن والحوار بين الثقافات. ويسعدني أن اللغة الفرنسية سترتبط بأحداث رياضية كبرى قادمة في الإمارات العربية المتحدة من 2019 إلى 2030 لحمل هذه الرسالة القوية والعالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى