أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

معالي عبيد حميد الطاير يجتمع مع وزيرة المالية الإندونيسية

بهدف مناقشة سبل تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين

دبي، الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

اجتمع معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، اليوم مع معالي الدكتورة سري مولياني اندراواتي وزيرة المالية في الجمهورية الإندونيسية، وسعادة كونتا نقرة مساعد الوزير للإنفاق الحكومي، وسعادة سوريو أوتومو مدير عام الضرائب، وعدد من المسؤولين من وزارة المالية الإندونيسية، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات والشراكات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والمواضيع المتعلقة بمجموعة العشرين (G20). حضر الاجتماع سعادة سعيد راشد اليتيم وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية.

وخلال الاجتماع، أشاد معالي عبيد حميد الطاير بعمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا، مؤكداً على ضرورة مواصلة الحوار بين البلدين الصديقين لتعزيز أطر التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية.

 

وقال معاليه: “تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا علاقات اقتصادية وتجارية قوية عززتها الاتفاقيات الاستراتيجية ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين الصديقين لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي التي تم توقيعهما في يوليو 2019. وشهد حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وإندونيسيا نمواً بنسبة 23% خلال العام الماضي ليبلغ 2.7 مليار دولار أمريكي في عام 2019 مقابل 2.2 مليار دولار أمريكي في 2018.”

وتطرق النقاش الى كيفية التنسيق بين دولة الامارات واندونيسيا لتطوير العلاقات الاقتصادية بين دولة الامارات ومجموعة الآسيان حسب الاتفاقية الاطارية بين دول مجلس التعاون ومجموعة الآسيان.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك مثل الشراكة العالمية للشمول المالي فيما يتعلق بمحو الأمية المالية وحماية المستهلك والتحول الرقمي بالإضافة الى استخدام حلول جديدة ومبتكرة لتمويل مشاريع البنية التحتية عبر التكنولوجيا المالية والعملات الرقمية. كما تناول الاجتماع أولويات جمهورية إندونيسيا لمجموعة العشرين، وتجدر الإشارة إلى أن إندونيسيا ستتولى رئاسة مجموعة العشرين عام 2022. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى