أخبارثقافة

معاً نقرأ ونكتب في ندوة الثقافة والعلوم

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تفتتح ندوة الثقافة والعلوم أنشطة الدورة الصيفية “معاً نقرأ ونكتب” والتي تبدأ من اليوم الأحد 21 يوليو وحتى أول أغسطس، والموجهة لطلاب المرحلتين الثانوية والجامعية والشباب من الجنسين، وصرح بلال البدور رئيس مجلس الإدارة أن الدورة تتضمن تدريب على أنشطة متنوعة تشمل القراءة في مختلف المجالات، كما تجيب على التساؤل الملح لدى كثير من المهتمين والشباب (متى وكيف وماذا نقرأ)، خاصة في ظل تنوع وتزايد المواد المعرفية الأدبية والفكرية والعلمية، وما يطرح من تخصصات دقيقة تتطلب توفر حصيلة معرفية ثرية وإلمام بمختلف العلوم، وخاصة في الجانب الأدبي على أن اعتبار أن الأدب من أهم أدوات المعرفة.
كما ستركز الورش على القراءة الإبداعية، وخاصة في ظل المقولة الشائعة أن “هذا زمن الرواية” باعتبارها من الأدوات الأدبية التي تطرح موضوعات وقضايا ومفردات وأفكار تستدعي الدقة والمعرفة بعيداً عن التسرع والاستسهال، باعتبار أن العمل الأدبي الناجح هو من يخلد صاحبه.
وأكد البدور على أن دورة القراءة الإبداعية ستسهم في إثراء الحصيلة المعرفية وخاصة لدى الشباب، كما أنها ستضيف الكثير من الخبرات لمتدربي ورشة مهارات الكتابة الإبداعية والتي سيكون لها نصيب بين متدربي الدورة، وكذلك هناك دورة للخط العربي (النسخ والرقعة) نظراً لمعاناة الكثير من الأجيال الشابة من تشوهات الخط وعدم اتقانه وسرعة الكتابة.
وسيحاضر في هذه الدورات الاستاذ علي عبيد الهاملي حول تجربته في القراءة والكتابة، ود. عيسى الحمادي مدير مكتب التربية لدول الخليج، وكذلك د. علي عبدالقادر الحمادي مدير جمعية حماية اللغة العربية، والكاتب ناصر عراق حول تجربته الروائية وأسس الكتابة الإبداعية والنجاح في العمل الأدبي، وسيحاضر في دورة الخط الخطاط محمد نوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى