أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يعلن عن برنامج دوراته التدريبية المباشرة عبر الإنترنت لمنطقة الخليج

استمرار التهديدات من جهات إقليمية وعالمية لاستهداف منطقة الخليج يرفع التكلفة المترتبة على خرق البيانات ويعزز الحاجة لاستمرار تحديث مهارات الأمن السيبراني وتدريب العاملين في المجال عبر الإنترنت

دبي، الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

 أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، المعهد الرائد في مجال التدريب والاعتماد الأمني في العالم، عن برنامجه التدريبي القادم والذي يقام بعنوان “منطقة الخليج ربيع 2021” في الفترة بين 13 – 18 مارس 2021. يتضمن البرنامج دورات تدريبية في مجال الأمن والاستجابة للأحداث والأدلة الرقمية.

في هذا السياق قال ند بلطه جي، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني: “لا تزال منطقة الشرق الأوسط مستهدفة من قبل المجرمين في المنطقة والعالم على السواء، وذلك في ظلّ ازدياد عدد الأسر والأفراد من أصحاب الثروات بالمنطقة، وبخاصة في الإمارات والسعودية، إلى جانب تواصل التوتر السياسي في منطقة الشرق الأوسط مما دعم زيادة التهديدات والهجمات السيبرانية. وفي الوقت ذاته، ترتفع الخسائر المالية الناجمة عن انتهاك أمن البيانات، الأمر الذي يؤكد الحاجة الملحّة لتعزيز مهارات وعدد الخبراء المعتمدين في مجال الأمن السيبراني.”  

كما بيّن استطلاع أجراه كل من معهد بونيمون وآي بي إم سكيوريتي أن العمل عن بعد يؤثر بشكل سلبي على متوسط تكلفة خرق البيانات وزمن الاستجابة ومعالجة المشكلة. فقد ظهر أن وجود فريق يعمل عن بعد يزيد من متوسط التكلفة المترتبة على خرق البيانات عالميًا من 3.86 مليون دولار إلى حوالي 14  مليون دولار.

وأضاف بلطه جي: “سيستمر نهج العمل المدمج عن بعد بشكل دائم، ويبدو أننا سنواصل التعامل مع عمليات تسجيل الدخول عن بعد والشبكات الخاصة الافتراضية لفترة طويلة خلال العام 2021. وفي ظل عمليات تأمين شبكات المؤسسات والنقاط النهائية والتطبيقات ومراكز البيانات في عالم ما بعد الجائحة، يبدو الوضع “الطبيعي الجديد” أكثر صعوبة من أي وقت مضى. ويلتزم معهد سان برفع مستوى مهارات الأمن السيبراني وزيادة عدد الخبراء المختصين والمعتمدين في المنطقة عبر الدورات المباشرة عبر الإنترنت والبرامج التدريبية خلال 2021.”

وسيكون المدربون المشاركون في دورات الربيع لمنطقة الخليج، والتي تقام عبر الإنترنت، كل من كيث بالمجرين لدورة SEC301: مقدمة إلى الأمن السيبراني والمنتدى العالمي للأمن بين الوكالات، وكريس كريستيانسن لدورة SEC566: تنفيذ وتدقيق ضوابط الأمن الحرجة بشكل متعمق، وفرانشيسكو بيكاسو لدورة FOR508: الاستجابة المتقدمة للأحداث الأمنية واستقصاء التهديدات والأدلة الرقمية، بالإضافة إلى المدرب كيفن هولفوت لدورة FOR578: استقصاء التهديدات السيبرانية.

                    

ومن خلال التسجيل في برنامج منطقة الخليج لربيع 2021، يمكن للمشاركين تحقيق تقدم ملموس في مسارهم المهني وتطوير المهارات التي من شأنها حماية مؤسساتهم، إلى جانب الاستفادة من التدريب المباشر عبر الإنترنت مع نخبة من العاملين في مجال الأمن السيبراني على المستوى العالمي.

كما تساعدهم المشاركة في البرنامج التدريبي المرتقب في التواصل مع خبراء الأمن العاملين في نفس المجال بالمنطقة، والذين يواجهون التحديات المهنية والمؤسسية ذاتها. تبدأ الجلسات التدريبية المباشرة الساعة 12 ظهرًا وتنتهي الساعة 8 مساءً بتوقيت منطقة الخليج القياسي.  

والأهم من ذلك، أن التسجيل في برنامج دورات منطقة الخليج لربيع 2021 يشمل كذلك المشاركة المجانية في منافسات سانز الشهيرة “نت وورز”، والتي تسمح للمشاركين بتطبيق ما تعلموه خلال الجلسات التدريبية مع سانز وتكسبهم عددًا من المهارات الجديدة أثناء التنافس مع نظرائهم.  

وعند التسجيل في البرنامج، يمكن للمشاركين الانضمام إلى بطولات SANS DFIR NetWars التي يعقدها معهد سانز يومي 25 و 26 مارس، حيث يعتبر  DFIR NetWarsنظام محاكاة للأحداث الحافلة بالأدلة وتحليل البرمجيات الخبيثة واستقصاء التهديدات وتحديات الاستجابة للحوادث، وهو مصمم للمساعدة في تعزيز الاحترافية والخبرة دون المخاطر المرتبطة بالعمل في سياق الحياة الواقعية.

 ومن الجدير بالذكر أن دورات سانز المباشرة عبر الإنترنت تتضمن الجلسات التفاعلية التي تبث مباشرة من المدربين، وتتضمن عددًا من العروض الإضافية المتخصصة والتحديات السيبرانية والتواصل عبر قنوات الدردشة والتواصل الفوري مع مدربي معهد سانز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى