أخبارإقتصاد

مفاجآت صيف دبي تساهم في تنشيط أسواق التجزئة

مؤشرات إيجابيـــة للنصف الأول للحدث

دبي، الإمارات العربية المتحدة

 متابعة سلام  محمد

 

 عزّزت الدورة الحادية والعشرون لمفاجآت صيف دبي من مكانة دبي كوجهة صيفية مفضّلة للعائلات، وساهمت في تنشيط حركة أسواق التجزئة خلال النصف الأول من الحدث الذي انطلق في 22 يونيو ويستمر حتى 4 أغسطس 2018.

وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي(دبي للسياحة) مفاجآت صيف دبي لتقدّم لزوّار دبي توليفة من الفعاليات المشوقة والخصومات الكبيرة على أرقى العلامات التجارية، وتمنحهم تجارب تسوّق لا مثيل لها، مع فرص الربح الوفير.

لقد طال تأثير الحدث مختلف القطاعات الإقتصادية بما فيها قطاع التجزئة، الذي يعتبر مساهماً مهماً في إجمالي الناتج المحلي لدبي، حيث أصبحت مراكز التسوق المشاركة خلال فصل الصيف جاذبة للعائلات التي تسعى للحصول على تجارب تسوّق مميّزة ورائعة، وفي ذات الوقت تبقي الأطفال مشغولين في الأنشطة الترفيهية الممتعة.

وفي تعليق له على النتائج الإيجابية خلال مفاجآت صيف دبي ، قال أحمد الخاجة ، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:”نحن سعداء بالردود والملاحظات الإيجابية من مختلف شركائنا الإستراتيجيين خلال النصف الأول من “مفاجآت صيف دبي”، وفي ذلك إشارة إلى نجاح الحدث في المساهمة في منح دفعة قوية لمختلف القطاعات الإقتصادية ومن بينها الطيران والسيارات وبالطبع قطاع التجزئة، فضلاً عن تقديم موسم صيفي لا ينسى للمقيمين والزوار. ولطالما كان التركيز على العائلات إحدى الركائز الأساسية ضمن جدول فعاليات مفاجآت صيف دبي، حيث شهدت هذه الدورة المزيد من التشويق من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات التي تم إطلاقها بالتعاون مع شركائنا. ونتوقع أن تساهم العروض الترويجية التي تقدّمها المحلات التجارية في الاستمرار في تنشيط الحركة التجارية وكذلك السياحية خلال الفترة المتبقية من الحدث“.

ومن بين المبادرات التي تم إطلاقها بالتعاون مع الشركاء الإستراتيجيين، “بطاقة دبي”Dubai Pass، التي تقدم خصمًا بنسبة 60% على أكثر من 30 وجهة سياحية وترفيهية في دبي ، وكذلك فعالية تخفيضات لمدة 12 ساعة، التي أقيمت في اليوم الإفتتاحي للمفاجآت وبلغت خلالها الخصومات إلى 90% على منتجات تحمل أسماء علامات تجارية رائدة،  وكذلك الحملة الترويجية “دولاب الحظ مع مليون درهم بانتظارك” التي تنفذها مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم العقارية.

وتضم قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال مفاجآت صيف دبي كلاً من: طيران الإمارات، وإعمار مولز (دبي مول)، وماجد الفطيم العقارية، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول)، ونخيل مولز (ابن بطوطة مول وسوق التنين 1 و 2)، وسوق دبي الحرة، وإينوك، ومجموعة الزرعوني (ميركاتو)، ومِراس، واتصالات.

وتعتبر مفاجآت صيف دبي جزءاً من التقويم السنوي لقطاع التجزئة في دبي، الذي يضم مهرجانات تسوق ، وتخفيضات كبرى لعدة أيام، وإطلاق تشكيلات جديدة من الأزياء ، والعودة إلى المدارس، وإقامة احتفالات وعروض ترويجية في عدد من المناسبات التي تستهدف شريحة واسعة من السكان والزوّار، والتي تؤدّي جميعها إلى تعزيز قطاع التجزئة.

ومن جهتهم أعرب الشركاء الإستراتيجيون عن سعادتهم بالنتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية من مفاجآت صيف دبي، مؤكدين في ذات الوقت أهمية هذا الحدث الصيفي في تنشيط الأسواق.

 

طيران الإمارات

قال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: “شهدنا ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين القادمين إلى دبي خلال أشهر الصيف، ولا شك في أن مفاجآت صيف دبي لعب دوراً مهماً في استقطاب مزيد من الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم. وتعكس استمرارية هذا الحدث ونموه المضطرد عاماً بعد عام الدور الأساسي الذي يلعبه في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية وترفيهية عالمية”.

إعمار مولز

قال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار مولز:”شهدت فعاليات ’مفاجآت صيف دبي 2018‘ نجاحاً استثنائياً وإقبالاً كبيراً من قبل المقيمين والزوار على حد سواء، في كافة وجهات التسوق والترفيه التابعة لـ ’إعمار مولز‘ التي سجلت نشاطاً بارزاً ونمواً في المبيعات وأعداد الزوار خلال هذا الحدث الهام. وكان كل من ’دبي مول‘ و’دبي مارينا مول‘ أبرز محاور أنشطة الحدث من خلال تجارب التسوق المميزة والعروض الترويجية، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية المناسبة لجميع أفراد الأسرة. وبالإضافة إلى ذلك، حققت أنشطة التجزئة خلال الحدث زخماً أكبر مع إطلاق ’برنامج إعمار مولز للمكافآت‘ الذي قدّم للمتسوّقين فرصة كسب أميال ’سكاي واردز‘ على مشترياتهم، إضافة إلى الفوز بالجائزة الكبرى المتمثلة بمليون ميل ’سكاي واردز‘. ولا شك بأن ’مفاجآت صيف دبي‘ يعد رافداً قوياً لقطاعي السياحة وتجارة التجزئة في دبي، وهو عنصر جوهري في تعزيز الطلب عاماً تلو الآخر، بما يعود بفوائد ملموسة على السوق المحلية”.

ماجد الفطيم العقارية

قال فؤاد منصور شرف، المدير العام لإدارة العقارات (الإمارات والبحرين وعُمان)، مراكز التسوق، «ماجد الفطيم العقارية»:”كما توقعنا، شهدت أعمال مراكز التسوق التابعة لشركة ماجد الفطيم نجاحاً ملحوظاً خلال الأسابيع الثلاثة الأولى لمفاجآت صيف دبي، وذلك كنتيجة مباشرة للبرنامج الحافل بالفعاليات والنشاطات الترفيهية التي تستهدف كافة أفراد العائلة. ولقد اختارت الكثير من العائلات أن تقضي عطلتها الصيفية داخل الدولة هذا العام، حيث شهدنا زيادة في أعداد العائلات الراغبين بالاستمتاع بالعروض الترفيهية مع أطفالهم داخل مراكزنا. كما شهدنا زيادة في أعداد الزوار وتقييمات إيجابية من العملاء حول برنامج الفعاليات الترفيهية لهذا العام، وفرص الفوز، والخصومات التي توفرها مراكزنا. كما أشار شركاء التجزئة والمطاعم إلى زيادة في أعداد الزوار والمبيعات. ونحن واثقون أن هذه التوجهات ستتواصل على مدار فترة الحدث”.

نخيل مولز

قال عمر خوري، المدير التنفيذي لشركة نخيل مولز: “تشهد دورة هذا العام من مفاجآت صيف دبي نجاحاً ملحوظاً، وبوصولنا لمنتصف الحدث يسعدنا التصريح عن التفاعل المميز للمتسوقين مع البرامج الترفيهية التي تقدمها وجهات نخيل مولز، مما ساهم في تحقيق أعلى نسبة إقبال يومية شهدها سوق التنين والتي بلغت 200,000 زائر

ونسعى من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة إلى مواصلة التزامنا بتقديم مجموعة من التجارب الفريدة في ابن بطوطة مول وسوق التنين، مما يعزز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة في تجارة التجزئة.

وتتضمن فعاليات مفاجآت صيف دبي في سوق التنين عرض «ألعاب لوني» في الفترة من 19 إلى 28 يوليو، بالإضافة إلى سحب أسبوعي على سيارة دودج رام، كما يقدم ابن بطوطة مول عرض «مغامرات دافي داك الصحراوية» وذلك في الفترة ما بين 26 يوليو و4 أغسطس، بالإضافة إلى سحب أسبوعي على سيارة أودي فئةA4  الجديدة.

 

مجموعة الفطيم(دبي فستيفال سيتي مول)

قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق في مدير مجموعة الفطيم العقارية: “يحظى دبي فستيفال سيتي مول بواحدة من أنجح دورات حدث “مفاجآت صيف دبي” التي استضافها على مدى الأعوام الخمسة الماضية؛ فقد شهدنا نمواً بنسبة تزيد على 13% في التسجيل على سحوبات حملة “تسوق واربح”، فضلاً عن نمو معدلات الإقبال والمبيعات بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وقد شكّل نجاح دبي فستيفال سيتي مول في منح 99 متسوقاً محظوظاً جوائز بقيمة ألف درهم إماراتي لكل منهم – وخلال النصف الأول فقط من “مفاجآت صيف دبي” – إنجازاً لافتاً بحد ذاته. كما قوبلت الأنشطة الترفيهية العائلية ضمن المركز بردود فعل إيجابية للغاية من جانب المتسوقين، وذلك بالتزامن مع مواصلة تقديم تجربة ’ليجو نينجاجو‘ في منطقة ’فستيفال سكوير‘ حتى يوم 28 يوليو الحالي. ومع دخولنا في النصف الثاني من الحدث، فإننا سنشهد تخفيضات كبيرة على عدد من منتجات أبرز العلامات التجارية. أما خلال عطلة نهاية الاسبوع الأخيرة له، فمن المقرر لـ ’دبي فستيفال سيتي  مول‘ أن يستضيف العرض الكرنفالي الأخير والذي يتزامن مع الإعلان عن حفلة موسيقية يتاح حضورها مجاناً وتحييها النجمة حلا الترك يوم 4 أغسطس المقبل”.

مجموعة الزرعوني(ميركاتو)

بعد بلوغ مفاجآت صيف دبي عامها الواحد والعشرين، يواصل هذا الحدث الهام ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة خلال فصل الصيف ومع انقضاء النصف الأول من مفاجآت صيف دبي، شهد ميركاتو خلال هذه الفترة تزايداَ ملحوظاَ و إيجابياَ و بنسبة 20%  في عدد المتسوقين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة و السياح على حد سواء، مما انعكس إيجابياَ على ارتفاع مبيعات التجزئة.

وقالت نسرين بستاني، مديرة الإتصال المؤسسي و العلاقات العامة لمركزي ميركاتو و تاون سنتر جميرا:“تبشر النتائج الأولية لأول أسبوعين من الدورة الحالية لمفاجآت صيف دبي بمؤشرات إيجابية للفترة المتبقية من الحدث الذي يختتم في 4 أغسطس، و لابد من الإشارة إلى أن الفعاليات التي استضافها ميركاتو مثل مهرجان القدم، و عروض السيرك المتنوعة بالإضافة إلى العروض الترويجية و الجوائز القيمة قد استقطبت نسبة كبيرة من المتسوقين و الزوار  إلى  ميركاتو”.

مجموعة عبد الواحد الرستماني

قال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للعربية للسيارات، شركة السيارات الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني، والوكيل الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والشارقة والإمارات الشمالية: “يسعدنا في العربية للسيارات المساهمة في دعم مفاجآت صيف دبي السنوي، لأنه فريد ويعزز العلاقات بين علاماتنا التجارية وعملائنا. إن الشركات المشاركة في هذا الحدث تتطلع لخدمة عملائها الأوفياء من خلال تزويدهم بأفضل الخدمات والمنتجات التي يحتاجونها”.

وأضاف قائلا:”إنّ أنظار ملايين الزوّار تتجه إلى دبي خلال هذا الموسم من العام، للاستفادة من العروض الخاصة من علاماتهم التجارية المفضلة التي تضع رضا العملاء على قمة أولوياتها، وكذلك الحال بالنسبة إلى شركتنا، وخاصة خلال هذا الوقت من العام لتحويل المشترين الجدد إلى عشاق مخلصين لعلاماتنا التجارية، وتقوية أواصر علاقاتنا مع عملائنا الحاليين الذين دعمونا لسنوات. وإننا نسعى جاهدين لنقدم لعملائنا أفضل الخدمات وأعلى مستويات الراحة من خلال العروض الحصرية لتحقيق التوفير من مشترياتهم والكثير من الفوائد الإضافية الأخرى، الأمر الذي يجلب لنا المتعة والحماسة، وتقديم المزيد من العروض لعملائنا الذين دعمونا لسنوات طويلة.

وأعرب عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة مرة أخرى هذا العام، لتعزيز جاذبية دبي كوجهة سياحية مفضلة. ومن خلال استمرار هذه العلاقة مع الحدث، ندعو الجمهور لزيارة معارض العربية للسيارات، والتعرف إلى صفقات نيسان وإنفينيتي ورينو مباشرة، والاستفادة منها في هذا الموسم السنوي.

سوق دبي الحرة

قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: ” تستمر مفاجآت صيف دبي التي تمتد على مدار 21 عامًا في اجتذاب العديد من الزوار إلى دبي، كما أن سوق دبي الحرة لديها مبادرات مطورة لتحقيق أقصى قدر من الفرص في فترة الحدث. نحن سعداء بأداء سوق دبي الحرة خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي والذي يعد مؤشراً  مهماً على أن الأحداث الناجحة مثل هذا الحدث، لها تأثير إيجابي على قطاع التجزئة “.

إينوك

قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ’اينوك‘:انطلاقاً من مكانة مجموعة ’اينوك‘ كأحد الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، لطالما حرصنا على تقديم كل سبل الدعم الممكن لهذه المؤسسة الرائدة منذ تأسيسها، إذ تشهد مبادرة ’مفاجآت صيف دبي‘ عاماً تلو الآخر نمواً كبيراً وتحقق نجاحات وإنجازات مميزة. وبدورنا، فقد بذلنا كل جهد ممكن لتقديم أفضل الخدمات والعروض لعملائنا، بما ينسجم مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو ترسيخ مكانة دبي كوجهة أولى في المنطقة للسياحة وتجارة التجزئة والاستمتاع بأروع أنماط الحياة العصرية.”

 

وأضاف قائلا:”حققت عملياتنا التجارية غير النفطية في قطاع التجزئة خلال الأشهر الـ 12 الماضية، نمواً بنسبة 5 بالمئة في المبيعات، كما افتتحنا 12 متجراً جديداً تحت مظلة علامتنا التجارية ’زووم‘ ليصل عددها اليوم إلى 226 منفذاً في دبي وأبوظبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين، وذلك في إطار جهودنا الرامية إلى تلبية احتياجات السياح والمقيمين المتنامية، ونأمل أن يستمر هذا الزخم خلال السنة، ونعد جميع الزوار بتجربة رائدة وخدمات متكاملة بالتزامن مع الأنشطة الترفيهية المميزة المناسبة لجميع أفراد الأسرة خلال فعاليات ’عالم مدهش‘ لهذا العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى