أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

“مكاسب” منصة عربية متكاملة للثقافة المالية الشخصية والأسرية

تضم باقة من البرامج والخدمات التفاعلية على يد نخبة من أكثر من الخبراء

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تنطلق غداً (الأحد) سلسلة برامج “منصة مكاسب” للثقافة المالية التي تعد الأولى من نوعها قي منطقة الخليج العربي. وتضم المنصة الإلكترونية باقة متنوعة من البرامج التدريبية والخدمات الاستشارية والمعرفية التي تلبي احتياجات مختلف أفراد الأسرة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر فيها العالم اليوم.

وبهذه المناسبة، أوضح سعد الربيعان الشريك المؤسس لشركة “سلكة للمسؤولية الاجتماعية” ومنصة “مكاسب”: نسعى من خلال هذه المنصة إلى توفير الحلقة المفقودة في حياتنا اليومية التي تتزايد فيها الأعباء المالية على الأفراد والأسرة، والتي تضاعفت حاجتها مع تداعيات جائحة (كوفيد-19) التي خلّفت آثار اقتصادية ستكون الحياة بعدها مختلفة تماماً عما عرفناها”. مضيفاً:” جاءت (مكاسب)  نتاج خبرات متراكمة في نشر الثقافة المالية منذ عام 2013، واليوم نقدمها بوصفها مبادرة مجتمعية مشتركة مع منصة (زيفلوس) لتقديم مادة توعوية وعملية تحاكي المتطلبات المالية الملحة بأسلوب مبسط ومحتوى عربي تفاعلي”.

من جانبه، قال عبدالله الفليج المدرب والمؤلف في المال والأعمال، لـ “مكاسب”: تضم المنصة خدمات متنوعة تتضمن الإرشاد والتخطيط المالي الأسري، والاستشارات المالية الشخصية في شؤون الحياة المختلفة كالتجارة وغيرها، إلى جانب برنامج فريد للجيل الجديد من الأعمار 10-14 سنة في مجالات التسوق الإلكتروني وتحويل الهوايات لمصدر دخل ومهارات التوفير وغيرها، فضلاً عن عدد من الخدمات الأخرى التي سيتم الكشف عنها في مراحل لاحقة”. وأضاف الفليج بأن:” كافة البرامج ستقدم على يد نخبة من الخبراء والمدربين في شؤون الثقافة المالية الشخصية والأسرية ضمن موقع المنصة”.

وتنطلق برامج وخدمات منصة “مكاسب” اعتباراً من 21 يونيو الجاري، حيث يتم التسجيل وتقديم البرامج عن بُعد عبر الموقع الإلكتروني (www.makaseb.zfloos.com). وتضم المنصة في مرحلتها الأولى باقة من الخبراء والمختصين من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية، منهم الدكتور عدنان الخياري رئيس قسم التمويل الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز، والدكتور كمال عبدالعال المستشار المالي، وصلاح الجيماز مستشار السلوك الاستهلاكي، وبدور السميط أخصائية التسويق، والمهندس أحمد الكردي أخصائي التجارة الإلكترونية، وغيرهم.

وتتيح “مكاسب” خيار التسجيل في مخلف البرامج والخدمات وفق المواعيد الملائمة للإرشاد والاستشارات المالية، فضلاً عن المشاركة في الفعاليات الجماهيرية المفتوحة والتي تقام بشكل دوري لبحث الواقع الجديد للثقافة الاستهلاكية والمالية في مجتمعاتنا الخليجية، فضلاً عن التأهب للتداعيات الاقتصادية التي فرضتها الجائحة.

 

الجدير بالذكر أن “منصة مكاسب” للثقافة المالية هي نتاج جهود مشتركة بين شركة سلكة لبرامج المسؤولية الإجتماعية والعلاقات العامة (CYLKA) والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، ومنصة زيفلوس للتجارة الإلكترونية المتكاملة وإدارة المشاريع (Zfloos) والتي تتخذ من دولة الكويت مقراً لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى