أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مكتوم بن حمدان يشهد تحديات تحديات الثنايا لهجن الشيوخ في مهرجان ولي عهد دبي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

 شهد الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم مساء اليوم تحديات الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ ضمن النسخة الثالثة لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن والتي اقيمت على مدار ثلاثة عشر شوطا شهدت تنافسا كبيرا بين الشعارات المختلفة للمؤسسات الكبرى.

وهيمنت هجن العاصفة على الصدارة من خلال ثلاثة أشواط رئيسية بينما ذهب الشوط الرابع الى مؤسسة هجن الرئاسة ونجحت “الشاهينية” المملوكة لشعار هجن العاصفة في الحصول على صدارة الشوط الأول للثنايا البكار المحليات وذلك بواسطة “الشاهينية” التي حسمت المعركة بزمن وقدره 12:14:2 دقيقة.

وقاد مضمر هجن العاصفة المميز غياث الهلالي “الشاهينية” إلى إعتلاء القمة من خلال ثاني الأشواط للثنايا البكار المهجنات بعد أن تمكنت من قطع مسافة السباق البالغة ثمانية كيلومترات في توقيت وقدره 12:15:1 دقيقة.

وعاد ذات المضمر ومع الشعار ذو اللونين الاسود والابيض لوضع بصمته الثالثة تواليا وذلك بقيادته “شاهين”إلى الانتصار في رحلة الكيلومترات الثمانية للثنايا الجعدان المحليات بعد مرور 12:26:7 دقيقة.

وظهر الشعار الاحمر المميز لهجن الرئاسة من خلال رابع الأشواط للثنايا الجعدان المهجنات وذلك عن طريق “الفاتن” الذي قدمه المضمر العملاق سلطان بن محمد الوهيبي على الصدارة بتوقيت وقدره 12:21:4 دقيقة.

كما انطلقت اليوم بميدان المرموم أولى منافسات الكبار لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأقيمت أربعة عشر شوطا في سن الثنايا تم تقسيمها بين فئات الهجن المحليات والمهجنات وحصل الفائزون بالمراكز من الأول وحتى العاشر على جوائز نقدية ضخمة، وكانت مسافة السباق هي 8 كيلومترات.

ودفعت هجن العاصفة بالبكرة “الشاهينية” بقيادة نجم نجوم التضمير غياث الهلالي بقوة لتحصد الناموس في الشوط الأول للثنايا للبكار المحليات بعد ان وصلت إلى خط النهاية مسجلة توقيتا وقدره 12:24:6 دقائق.

أما الشوط الثاني للبكار المهجنات فقد كان من نصيب “الفاتنه” بشعار هجن الرئاسة وقيادة المضمر علي جميل الوهيبي والتي سجلت توقيتا بلغ 12:24:3 دقائق كان هو التوقيت الافضل في جميع الاشواط الصباحية.

وقدم مضمر هجن الرئاسة سلطان محمد الوهيبي “الوسمي” على القمة من خلال الشوط الثالث للثنايا الجعدان المحليات والذي حقق توقيتا 12:38:6 دقائق.

وأهدى “المختبر” شعار هجن الرئاسة ومضمره المميز سلطان محمد الوهيبي ناموس الشوط الرابع للجعدان المهجنات بوصوله لخط النهاية في زمن بلغ 12:36:7 دقائق.

وقال علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن إن الناموس الأكبر بالنسبة لجميع أهل الهجن تمثل في تشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لميدان المرموم ومتابعته لمهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن .

وثمن تواجد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ومتابعته اللصيقة لكل ما يدور من تفاصيل في المهرجان الكبير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى