أخباررياضة و صحة
أخر الأخبار

“مكتوم بن راشد” الكروية تصل الأمسية ما قبل الأخيرة في نسختها الثامنة

المري نسخة 2018 من سباعيات مكتوم بن راشد الأكثر تنافسية بتاريخ البطولة و توسيع قاعدة المشاركة مستقبلاً

دبي الامارات العربية  المتحدة

متابعة  سلام  محمد

أكد سعادة  اللواء محمد سعيد المري مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات بشرطة دبي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة “مكتوم بن راشد” الكروية إن النسخة الثامنة الحالية المقامة على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ويسدل الستار عنها الاثنين المقبل، وشهدت منذ الثالث من الشهر الفضيل مشاركة 19 فريقاً، هي الأكثر تنافسية بتاريخ البطولة، في ظل النتائج التي سجلت على مدار الدورين الأول والربع نهائي.

وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا، إن: “وداع فرقً رشحت للمنافسة على اللقب من دوري المجموعات، يعكس القوة التنافسية التي شهدتها النسخة الثامنة في حدث غير مسبوق بتاريخ البطولة الرمضانية التي تحتفل الاثنين المقبل بإسدال الستار عن نسختها الثامنة، وهو ما يعكس الجهود الحثيثة من قبل جميع اللجان العاملة في البطولة في مواصلة حصد النجاحات، والاعتماد على مواصلة الارتقاء عاماً بعد عام في كافة الجوانب ومن أبرزها اعتماد أسماء فرق تسمح في توفير المتعة الفنية المطلوبة”.

واضاف موضحاً: “شكل توجه الداعم ومؤسس البطولة الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بأن تقتصر المشاركة في هذه البطولة على العنصر المواطن حصراً، عنصر بارز في المكتسبات التي حققتها البطولة، خاصة أن النسخة الحالية تشهد كم غير مسبوق من مشاركة فريق تزخر بلاعبين دوليين سابقين سبق لهم حصد إنجازات كبيرة مع المنتخبات الوطنية تنافسوا جنباً إلى جنب مع لاعبين من دوريي أندية المحترفين والدرجة الأولى، ما شكل ركيزة قوية في تسجيل مباريات على مستوى عالٍ وتقديم وجبة كروية دسمة”.

وقال“تسلط سباعيات مكتوم بن راشد الكروية، الضوء على المواهب المواطنة، كما تبرز أهمية البطولة لكونها نجحت منذ انطلاقتها عام 2011، في جمع أجيال متعاقبة من تاريخ الكرة الإماراتية، بدءاً من جيل مونديال التسعين الذي سبق لهم التواجد ضمن قوائم الفرق المشاركة، وصولاً لأبناء الدولة من لاعبي الأندية الحاليين، وصولاً لعناصر الصف الثاني في الأندية الذي يمثلون مستقبل الكرة الإماراتية”.

واعتبر المري أن تواجد تسعة فرق جديدة من أصل الفرق الـ 19 التي خاضت منذ الثالث من شهر رمضان المبارك منافسات سباعيات مكتوم بن راشد الكروية، يقدم مثال حياً على نجاحات هذه البطولة في استقطاب مزيدٍ من الشباب المواطن، خصوصاً أن المستوى الفني للبطولة الحالية يعد الأقوى منذ انطلاق هذه الفعالية في العام 2011″.

واختتم: “لم يسبق بتاريخ البطولة ان نجح فريقٍ في حصد الثنائية، وهو أمر إيجابي، خصوصاً أن أثنين من الفرق التي بلغت الربع نهائي تسعى لتسجيل هذا الإنجاز، سواء “شرطة دبي” المدافع عن لقبه للعام الماضي، أو فريق “شرطة أبو ظبي” الذي سبق له التتويج بلقب نسخة 2013، ما يزيد من المتعة التنافسية للبطولة”.

من جانبه أشاد النجم الكروي السابق في النادي الأهلي والمنتخب الوطني والمحلل الرياضي محمد مطر غراب بالمستويات التنافسية التي تشهدها البطولة، وأشار في تصريحات صحافية، بأنه يتابع فعاليات الدورة من فترة طويلة والتي مرت بمراحل من بداية عادية وتدجت من عام لأخر بالقوة واكتسبت سمعة طيبة ووصلت لدرجة علية من الفوق من حيث التنظيم والتحكيم والمستوى الفني وخاصة بتواجد هذه الكوكبة من اللاعبين القدامى والشباب.

وأضاف بان بطولات السباعيات تبرز اللاعبين أصحاب المواهب الفنية والمهارات خلالها.

وأضاف بان القائمين على البطولة من الناحية التنظيمية اكتساب خبرات متراكمة من استمرارية البطولة واشرافهم عليها واخراجها بكل نجاح بكفاءة متناهية تحسب اليهم، واثنى على نادي ضباط شرطة دبي مستضيف البطولة على ملاعبه والذي قدم كل الدعم اللوجيستي لإنجاح البطولة والذين لم يقصروا في تقديم كل الخدمات لها.

وأوضح بإن البطولة تعد فرصة للاعبين الشباب لاكتساب الخبرات والاحتكاك خلالها وإبراز مواهبهم خاصة في ظل مشاركة اللاعبين القدامى أصحاب الخبرات بالمنتخب الوطني سابقا والأندية بدوري الخليج العربي.

واكد بإن تعتبر ترويحية للمشاركين فيها والمتابعين لها خاصة وانها تقام بالصيف وخلال فترة الراحة الطويلة بها وانه لابد أن يمارس اللاعبين الرياضة خلالها بكافة أشكالها مع التأكيد علي عدم الإصابات والاخطاء لان معظم اللاعبين من المحترفين والشباب الواعدين والمستقبل أمامهم لهذا لابد من الحيطة والحذر، والدورات الرمضانية توطد المزيد من الالفة والمحبة بين المشاركين فيها وتكسبهم المزيد من الصداقات والعلاقات الطيبة في ظل العديد من الألعاب الرياضية الممارسة خلال الشهر الفضيل والتي تستوعب الرياضين من الأندية والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة وهذا ليس على مستوى الدولة فقط بل المستوى الخليجي والعربي.

وكشف عبد الرحيم العوضي رئيس مجموعة ليدر سبورت عن كأس النسخة الثامنة بصورة مبكرة، بجانب ميداليات البطولة.

وقال العوضي في تصريحات صحافية، إن: “الشراكة مع البطولة الممتدة منذ تأسيسها، تعود لحرص مجموعة ليدر سبورت على المشاركة في جميع التظاهرات الرياضية بصورة عامة، وهذه الفعالية على وجه التحديد، هذا بالإضافة إلى تقديم الجوائز العينية لجمهور هذه البطولة”.

وأضاف: “نعمل بصورة سنوية على تقديم كأس جديدة، بالصورة ذاتها التي حرصنا خلالها في أمسية الربع نهائي بالكشف عن كأس النسخة الثامنة التي تم تصميمها في إحدى كبرى دور التصميم الإيطالية، هذا بالإضافة إلى الميداليات البرونزية والفضية والذهبية التي ستمنح لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى”.

ووجه اللاعب السابق لأندية الرمس، والإمارات، وكلباء، علي ربيع المدافع في النسخة الحالية عن ألوان فريق “شرطة أبو ظبي” الشكر للجنة المنظمة لسباعيات “مكتوم بن راشد” الكروية الرمضانية، على الجهد المبذول في سبيل حفاظ هذه البطولة على نجاحاتها.

واعتبر ربيع أن لن يكن لهذه البطولة بلوغ نسختها الثامنة والحفاظ على النجاحات التي تحققت لولا الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة المنظمة، خصوصاً أن المستوى الفني لهذه البطولة في تطور مستمر وهو ما أكدته مباريات النسخة الحالية في ظل مشاركة فرق تضم نخبة من اللاعبين الدوليين السابقين والحاليين بجانب أندية دوريي المحترفين والدرجة الأولى.

وقال ربيع في تصريحات صحافية، إن: “سبق لي المشاركة مع فريق العاصمة في النسخة الأولى، وها أنا أعود إلى هذه البطولة في نسختها الثامنة وعند مقارنتي بالمشاركتين يمكن بوضوح اكتشاف مدى التطور الكبير الذي شهدته البطولة”.

وقال ربيع، إن: “مشوار فريق “شرطة أبو ظبي” في البطولة جاء تصاعدياً، بعد خسارتين في أولى مواجهات دوري المجموعات قبل أن يحصل الفريق على انسجامه المطلوب الذي عاد بتحقيق انتصارين كان كفيلين ببلوغ الربع نهائي”.

وحول خروج فريقه من دور ربع نهائي البطولة قال ان فريقنا قدم مباراة كبيرة أمام فريق “شرطة دبي” حامل اللقب وعلى ارضه ووقف منافساً قوياً حتى الرمق الأخير امام صاحب الأرض والضيافة، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة التي مثلت نهائي مبكر بالتعادل السلبي، ولكون لوائح البطولة تقام بنظام خروج المغلوب، احتكمنا للرميات الترجيحية والتي انحازت بالنهاية لمصلحة أصحاب الأرض وقدمنا التهنئة لإخواننا بفريق شرطة دبي، واخيراً استفدنا الكثر من المشاركة وسنلتقي ان شاء الله في النسخة المقبلة.

تصل “سباعيات مكتوم بن راشد” الرمضانية الكروية مساء غد  محطتها ما قبل الختامية، وذلك بلقاء تحديد المركزين الثالث والرابع للنسخة الثامنة من البطولة التي يسدل الستار عنها مساء غد، وأقيمت منذ الثالث من شهر رمضان المبارك على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وشهدت منافسة 19 فريقاً على لقبها.

وتشهدت البطولة في ساعة متأخرة من مساء اليوم مواجهتي الدور النصف نهائي، وجمعت حامل اللقب “شرطة دبي” مع “الفهود” و “بن درويش” مع فريق “المرحوم إبراهيم المعروف” التي تحدد من خلالها هوية لقاء غدٍ في نهائي النسخة الثامنة، بجانب طرفي مباراة اليوم الذي سيمنح الفائز الحصول على أخر عتبات منصات التتويج والفوز بالميداليات البرونزية.

لعب فريق شرطة دبي 4 مباريات في الدور الأول ضمن مجموعته الأولى وتص\رها برصيد 10 نقاط من فوز لثلاث مباريات أمام الدفاع المدني بدبي 1/0 والدفاع المدني برأس الخيمة 3/1 والشارقة قالكون 8/1، وتعادل وحيد مع ليدر سبورت 2/2، ونجح في الفوز على فريق شرطة ابوظبي في ربع النهائي بضربات الترجيح 5/4.

وبالنسبة للمجموعة الثانية لعب فريق المرحوم إبراهيم المعروف 4 مباريات وتصدر مجموعته برصيد 10 نقاط بعد ان حقق الفوز في 3 منها على حساب فريق محمد علي 2/1 وعلى فريق الفرسان 8/2 وعلى فريق شرطة ابوظبي 6/3، وتعادل بدون اهداف مع فريق فنادي الخوري، وفي ربع النهائي فاز على فريق ليدر سبورت بضربات الجزاء 5/3.

وضمن مباريات المجموعة الرابعة لعب فريق بن درويش 4 مباريات في الدور الأول وتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة وبالعلامة الكاملة فاز على الفهود 2/1 وعلى شباب كتالونيا 4/2 وعلى ام كيه اس 2/0 وعلى فريق الابتكار 7/1، وفي ربع النهائي فاز على فريق راشد بن عمار 5/1. 

وضمن مباريات نفس المجموعة الثالثة لعب فريق الفهود 4 مباريات وحقق وصافة مجموعته برصيد 9 نقاط عقب فوزه في 3 مباريات على حساب شباب كتالونيا 5/0 وعلى ام كيه اس 3/0 وعلى الابتكار 5/0 وخسر امام بن درويش 1/2، وفي دور ربع النهائي فاز على فريق 88 بضربات الترجيح 5/3.

ويحسب للمجموعة الثالثة تأهل فريقين هما بن درويش والفهود وغياب أي فريق من المجموعة الرابعة عن المربع الذهبي. 

خلال قرعة بطولة الشيخ مكتوم بن راشد الرمضانيه في نادي الضباط بدبي ، مايو 15 2018 تصوير سالم خميس

خلال مباراه شرطة دبي و شرطة ابوظبي في بطوله الشيخ مكتوم بن راشد الرمضانيه في نادي ضباط شرطة دبي ، مايو 31 2018 تصوير سالم خميس
خلال مباراه فريق الكتلان وفريق 88 في بطوله الشيخ مكتوم بن راشد الرمضانيه في نادي ضباط شرطة دبي ، مايو 24 2018 تصوير سالم خميس
خلال مباراه MKS و فريق بن درويش في بطوله الشيخ مكتوم بن راشد الرمضانيه في نادي ضباط شرطة دبي ، مايو 24 2018 تصوير سالم خميس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى