أخبارثقافة

مكتوم بن محمد يفتتح مسجد الشيخ راشد بن محمد في ” القوز”

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي اليوم مسجد الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم في منطقة القوز الذي تصل مساحته الإجمالية إلى نحو 38 ألف قدم مربع و يتسع لأكثر من 900 مصل لخدمة سكان المنطقة و العاملين في المنشآت الصناعية القائمة فيها.

حضر الافتتاح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات و سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة و الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم و عدد من مدراء العموم بالدوائر الحكومية المحلية.

و استمع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى شرح حول مكونات المسجد الذي يأتي ضمن مجموعة من المساجد ستحمل اسم المرحوم الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم وسيتم افتتاحها خلال المرحلة المقبلة في مناطق عدة من دبي.

يتكون المسجد من طابقين و يشمل الطابق الأرضي الصالة الرئيسية للصلاة و تتسع لأكثر من 500 مصل إلى جانب صالة ثانوية تستوعب نحو 200 مصل علاوة على مصلى النساء ويتسع لنحو 200 سيدة فضلا عن المكتبة الملحقة بالمسجد.

و تم تشييد مسجد الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم وفق طراز معماري مميز مستوحى من مختلف الطرز المعمارية الإسلامية بما يمنح التصميم تفردا حيث تم تشييد البوائك وفق الطراز العباسي فيما تتسم القباب بالنمط العثماني في حين تمتزج الزخارف النباتية و الهندسية للبناء الذي تتوسطه قبة رئيسية محاطة بمجموعة من أنصاف القباب و عددها ثمانية.

وملحق بالمسجد دار لتحفيظ القرآن الكريم على مساحة /19000 / قدم مربع و تتكون من طابق أرضي به /9/ غرف للتحفيظ و غرفة للإدارة وغرفة للنشاطات الطلابية وطابق علوي يضم مقر سكن الإمام و المؤذن و المحفظين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى