أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

منتخبنا يضم 15 راميا ورامية في الاطباق والمسدس والبندقية

اسيوية الرماية الاولى اون لاين تنطلق الجمعه

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

ينظم الاتحاد الاسيوي للرماية البطولة الاسيوية الاولى للرماية “اون لاين” عبر برنامج “زوم” المعروف حيث تنطلق منافسات البطولة خرطوش ومسدس وبندقية يومي الجمعة والسبت المقبلين الموافقين 28 و29 يناير  الجاري على ان يقام التدريب الرسمي يوم الخميس وسط اجراءات وتدابير احترازية مشددة وتباعد اجتماعي لمواجهة جائحة كوفيد 19 (كورونا) .

وكما هو معروف فان اتحاد الامارات للرماية كان قد نظم منذ اسبيع بطولة رماية عن بعد أون لاين عبر تقنية الزوم ولاقت نجاحا كبير واستحسان جميع الرماة كما شارك رماتنا في بطولة كازاخستان للرماية التي اقيمت مؤخرا بنفس النظام بسبب جائحة كوفيد 19 التي اطلت برأسها علينا منذ مارس من العام الماضي .

ويضم منتخبنا 15 رامية ورامية بواقع ثلاثة رماة في كل مسابقة طبقا لتعليمات اللجنة المنظمة للاتحاد بالاسيوي وسوف تقام مسابقات التراب في نادي ند الشبا للرماية  بدبي اما مسابقات البندقية والمسدس 10 متر فسوف تقام  بنادي الذيد الثقافي الرياضي بالشارقة وسوف يتم بث المسابقات “أولان” عبر برنامج  ZOOM   ولتنفيذ جميع التدابير الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) والمعتمدة من الجهات المختصة، قام الاتحاد بالتعميم على الاندية المشاركة والمستضيفة للمسابقات بضرورة تقديم كل رام او اداري او حكم  في البطـولة ما يفيد بخضوعة لمسحة اختبار و النتيجة سلبيـة لفحـص كـوفيـد-19 (PCR) خلال 48   سـاعـة مـن استلام النتيجة.

والرماة المشاركون هم الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم ويحيى سهيل المهيري وسيف مانع الشامسي في رماية الاطباق من الحفرة “التراب”.

اما رماة المسدس 10 متر رجال فهم امين مثنى طاهر وأحمد عبد الله ابراهيم وعثمان على عبد الله ويضم منتخب رماية البندقية 10 متر رجال كل من ابراهيم خليل ابراهيم وسلطان صالح حسن وأحمد حسن الحفيتي .

وعلى صعيد السيدات يضم منتخب رماية المسدس 10 متر كل من غاية شهيل عبد الله وميرة عمر جودت البرغوثي وشمسة حسين الظاهري .

وقد اعرب عبد الله سالم بن يعقوب الزعابي الامين العام لاتحاد الاكمكارات للرماية عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي عن سعادته باقامة هذه البطولة التي تأتي في اطار استعداد رماتنا ورماة القارة الصفراء للمشاركة في بطولة كأس العالم للرماية بجمهورية مصر العربية والتي تعد باكورة نشاط الاتحاد الدولي رسميا هذا العام .

واشار بن يعقوب الى ان الاتحاد الدولي قد أحسن صنعا حينما قررافساح المجال لكافة الرماة الاساسيين وال “M.Q.S  للمشاركة في البطولة بمصر على ان يمنح كل رام مشارك في البطولة النقاط المؤهلة للتنافس على بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو المزمع اقامته في اغسطس المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى