أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

منصة ألعاب فريدة من نوعها تهدف للكشف عن مواهب وإبداعات مستخدميها

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلنت شركة زوبي  وهي شركة رائدة في مجال صناعة الألعاب في الهند القائمة على تحسين مهارات الأشخاص وقدراتهم التعليمية و الذهنية ، أنها جمعت 30 مليون دولار بتقييم مسبق بقيمة 500 مليون دولار في جولة التمويل من الفئة ب، وقد شاركت في قيادة هذه الجولة ويست كاب جروب ومقرها وادي السيليكون وتوماليس باي كابيتال ، بالإضافة لمشاركة ماتريكس بارتنرز الهند و أرويوس فينتشر بارتنرز.

تأتي هذه الجولة في غضون ستة أشهر بعد جولتها الأولى بتقييم بلغت قيمته مئة مليون دولار ، وهو ما يزيد عن خمسة أضعاف في تقييم الشركة. مع إجمالي الأموال التي تم جمعها إلى الآن وصلت قيمتها ل 49 مليون دولار ، يتم دعم زوبي من قِبل أفضل الشركات في هذا المجال وهي سمايل جروب، ما تريكس بارتنرز الهند، ويست كاب جروب و أوريوس بارتنرز، حيث تمتلك الشركة اليوم قاعدة مستخدمين تزيد عن 10 مليون مستخدم ساهمت في تحسين معرفتهم العامة وتفكيرهم النقدي ومهاراتهم التنافسية، كما يتم العمل الآن على توسيع الجهود من خلال محفظة المنتجات الموسعة و توظيف المواهب العالمية في السوق.

وبهذه المناسبة قال ديلشير سينغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زوبي:” في تطبيقات الألعاب العادية يقوم المستخدم بتجربتها بهدف التسلية و الترفيه، لكن في زوبي نحرص على مساعدة الموهوبين في الكشف عن إبداعهم وتشجيعهم على التعبير عن أنفسهم واكتشاف الطاقات الكامنة لديهم من خلال تطبيقات الألعاب التي نوفرها في هذه المنصة وهذا ما ألتزم ببنائه مع فريق العمل، فنبتكر كل ما هو جديد والذي يعمل على تطوير المهارات و تعزيز سعادتهم في استخدام الألعاب ليس بهدف التسلية فقط إنما الإستفادة منها أيضاً و عدم خسارة الوقت بل يفتح الأبواب أمامهم و يعلمهم كسب الأموال أثناء اللعب. اليوم أنا أشكر جميع المستثمرين الذين آمنوا

بأهدافنا وكانوا الداعم الرئيسي لنا من الناحية المعنوية و المادية وتحويل الفكرة إلى واقع ملموس، واليوم نقول أن مسيرتنا ها قد بأدت لعشرة ملايين مستخدم في الهند ومليارات حول العالم لكن لم نكتفي بذلك وسنزيد من خلال ألعابنا المبتكرة و المتجددة دوماً”.

وقد ذكر لورانس توسي المؤسس و الشريك الإداري لمجموعة ويست كاب و المستثمر الأول في زوبي:” يسعدنا وصول شركة زوبي اليوم إلى ما هي عليه وسنبقى المستثمر الإستراتيجي الرئيسي وسنعمل على دعمها أكثر وأكثر والإهتمام بها بشكل مضاعف كجزء من جولة التمويل الأخيرة، فقد ابتكر ديلشير وفريقه العالمي أهم الألعاب التي تحفز مهارات المستخدمين وسنبقى مواصلين للوصول لأكبر قدر من الجمهور في العالم، فقد عملت زوبي على تسريع نموها بشكل كبير خلال الـ 12 شهرًا الماضية ، مما يجعلها واحدة من أكبر وأسرع شركات الألعاب  توسعاً على مستوى العالم “.

وفقًا لتقارير هذا المجال في السوق، من المتوقع أن تنمو صناعة الألعاب عبر الإنترنت العالمية من 98 مليار دولار في عام 2020 إلى 272 مليار دولار في عام 2030. ففي عام 2020  شهدت أكثر من 53 مليار عملية تنزيل للألعاب المحمولة في جميع أنحاء العالم ، 17٪ منها جاءت من الهند. بحلول نهاية هذا العام نفسه ، سيكون هناك 2.9 مليار لاعب في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى