أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مهرجان سعيد بن حمدان آل مكتوم ينطلق بنادي الحبتور

بمشاركة ابرز نجوم البولو والأعلى تصنيفاً في العالم

ميثاء بنت محمد تقود فريق المواطنين اليوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يشهد نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية بدبي لاند اليوم الجمعة مهرجان سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للبولو والذي يحظى بمشاركة فريقين من المحترفين يمثلون كوكبة من أبرز نجوم اللعبة في العالم حيث يصل الهانديكاب في هذا المهرجان الى 30 جول وهو التصنيف الاعلى في العالم، بالإضافة لكونه الأعلى جوائز حيث بلغت بمجملها أكثر من نصف مليون درهم اماراتي للفائزين بالإضافة للهدايا القيمة للميزين في هذا المهرجان الكبير.

الى جانب أربع فرق من المواطنين تتقدمهم سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد الى جانب الشيخة علياء ال مكتوم وأبناء الحبتور “راشد ومحمد” وأبناء حميد بن دري “خالد وراشد ومحمد” وفارس اليبهوني ويوسف بن دسمال بالإضافة للعديد من نجوم اللعبة من المواطنين.

وكما هو معروف فان سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم العاشق لنادي النصر يحرص اليوم على وجود شعار ناديه النصر على جميع قمصان اللاعبين المحترفين والمواطنين كما ستحمل الفرق الاربعة اسماء الخيول التي صنعت الانجازات لدبي ودولة الامارات وهي: ((نشوان وسلسبيل وإرهاب وحفيد)).

 

جهوزية كاملة 

وقد وجهت اللجنة المنظمة العليا للبطولة الدعوة لعدد من المسؤولين وكبار الشخصيات ورجال الاعمال لحضور المهرجان كما لبس نادي ومنتجع الحبتور حلة جديدة ازدانت بعلم دولتنا الغالية والاعلام الملونة وقد اعد برنامجا حافلا يتضمن مباراة المواطنين ومباراة المحترفين ويتخللهما عروض في ركوب الخيول تقدمها اكاديمية الفروسية بنادي ومنتجع الحبتور.

ميثاء بنت محمد تقود فريقها

المهرجان الذي سيبدأ عند الساعة الثانية ظهرا بعروض موسيقية لشرطة دبي وفي الثانية تنطلق مباراة المواطنين بشوطين باسم فريق “إرهاب” والذي تقوده سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد ال مكتوم مع الشيخة علياء ال مكتوم وحيدر بنجاش والمحترف فيدريك، بمواجهة فريق “حفيد” والمكون من اللاعبين راشد الحبتور وطارق الحبتور ويوسف بن دسمال والمحترف جونزالو.

 

الثانية للمواطنين

 وتعقبها مباراتي المواطنين والتي تشهد شوطين – ايضا – وفق نظام البطولة والتي منحت فرق المواطنين اللعب شوطين لكل فريق، وتحمل نفس اسم الفريقين السابقين، وتبدأ بالمباراة الثالثة باسم فريق “حفيد” المكون من اللاعبين أبناء حميد بن دري “خالد وراشد ومحمد” الى جانب المحترف جونزالو، بمواجهة فريق “إرهاب” المكون من اللاعبين فارس اليبهوني وناصر الشامسي وفيدرر الى جانب المحترف الثاني بالفريق. 

 

صراع المحترفين

 وفي الثالثة والنصف سيشهد الحضور عرضا للخيول، وفي الرابعة عصرا سيكون الحضور على موعد مع مباراة المحترفين والتي يشارك فيها فريق “نشوان” ومنافسه سلسبيل” ويضم الفريق الأول “نشوان” كل من اللاعبين مانويل اليزالدو 6 جول وجوان كريس 8 جول، وماركوس اريا 7 جول، والفريدو كابيلا 9 جول.

والفريق المنافس باسم “سلسبيل” ويتكون من اللاعبين جوان امبرغيو 7 جول ومارتين بوديستا 7 جول وفاكوندو سولا 9 جول وواسو جوكيندو 7 جول.

وخوان زافاليتا 8 جول واليخاندرو موزيو 8 جول ورولي لابلاكيت 7 جول ماركوس اريا 7 جول ماتيس بنيوت 6 جول وسانتياجو لابورد 6 جول.

وفي الخامسة مساء سيتفضل راعي المهرجان بتتويج الفرق المشاركة في المهرجان ومن ثم دعوة الجميع لحفل العشاء.

حميد : نستهدف تحقيق الأهداف التي أقيم المهرجان من اجلها وفق رؤية حمدان بن راشد

ووجه القطب النصراوي حميد بن دري رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان الشكر والعرفان الى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على رعايته ودعمه للمهرجان وتوجيهاته الكريمة برعاية الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم للمهرجان.

وقد أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان بان المهرجان الثاني من نوعه بالمنطقة والعالم يحظى باهتمام محلي وعالمي لما يضمه من كوكبة من أبرز اللاعبين العالميين والمحليين وسيكون فرصة ذهبية للاعبينا المواطنين والجمهور الذي سيستمتع بعرض فني راقي وعالي المستوى بفنون رياضة الملوك.

ومؤكداً إلى أن الفرق المشاركة، سوف ترتدي قمصاناً تحمل شعار نادي النصر الرياضي، وستحمل هذه الفرق أسماء الخيول التي حققت إنجازات تاريخية مشرّفة للإمارات، وهي «نشوان» وهو بطل الديربي الإنجليزي، والتاج الثلاثي الأوروبي، ، و«سلسبيل» بطل الديربي الإيرلندي والفرنسي، و«حفيد» الذي صال وجال، وحقق الكثير من الإنجازات، واشار الى ان الدخول مجاني وستفتح الابواب في الواحدة ظهرا وهناك منطقة مخصصة لألعاب الاطفال الذين سيرافقون عائلاتهم.

 

الحبتور : سعداء باحتضان هذا المهرجان الكبير

 من جانبه أعرب رجل الاعمال محمد الحبتور عن سعادته بأن يحتضن نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية هذا المهرجان موجها الشكر الى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على رعايته ودعمه للمهرجان والى سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم على رعايته للمهرجان الكبير للبولو وهو الحدث الابرز بالمنطقة.

وأكد بان كافة الاستعدادات قد اكتملت لهذا المهرجان والذي وصفه بالرائع والأول من نوعه في منطقتنا والشرق الأوسط والاقصى بنسخته الثانية وهو يضاهي أعرق وأكبر البطولات العالمية، معرباً عن سعادته بتواجد العنصر النسائي والذي تقوده سمو الشيخة الفارسة ميثاء بنت محمد بن راشد ال مكتوم والشيخة علياء ال مكتوم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى