أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

ميدام” 2019 ” يوصي بانشاء مراكز تدريب للاطباء المبتدئين على مسوى الوطن العربي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اختتم مؤتمر ومعرض الشرق الاوسط الرابع للامراض الجلدية وطب التجميل ” ميدام 2019 ” فعالياته امس الاول باصدار عدد من التوصويات شملت ضرورة إنشاء مراكز تدريب في أنحاء الوطن العربي لتدريب وصقل مهارات الاطباء المبتدئين مع الاخذ في الاعتبار رفع مستوى هذه المراكز والتركيز على الأساسيات العلمية ووجوب شمولية وتنوع أساليب الأسئلة الموضوعية والكتابية لإختبارات الطلبة والحرص على نزاهة وشفافية تلك الاختبارات بلجان علمية مختارة بعناية بالتنسيق مع المجلس العربي للإختصاصات الصحية لاعتباره المرجع الإساسي لجميع الجهات والجمعيات العربية.
كما طالب رؤساء الجمعيات بضرورة رفع مستوى الدعم لجميع المراكز التدريبية من قبل الجمعيات الرسمية للدول الأعضاء لتوحيد منظومة التكامل للأطباء المتخصصين في الوطن العربي لتطويرها أكاديميا وإداريا والنهوض بها لوضع الشهادات الممنوحة من مراكز الإختصاصات العربية بمستوى أكاديمي عالمي، وضرورة حصول الطلبة المتخرجين على زمالة المجلس العربي للإختصاصات الطبية كشرط أساسي لمزاولة المهنة.

كما أشاد المشاركون بمؤتمر “ميدام” هذا العام بدعم الادارة الصحية ممثلة برنامج ال MBA للإستشارات .. حيث أكد الأستاذ مهران عاشور مستشار إدارة الرعاية الصحية أن شهادة ال MBA هي التوجه العالمي الحالي لتطوير القطاع الصحي و جميع المنتسبين إليه من الأطباء والطلاب والمستثمرين وهو ما يدعم مواكبة ورؤية دولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان لتطوير القطاع الصحي في دولة الإمارات .
وأوصى المحاضرون ورؤساء الجمعيات المحلية والإقليمية والعالمية على ان يصبح المؤتمر تظاهرة عالمية تقام سنويا في دبي خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر في استقطاب الجمعيات الرسمية الإقليمية والدولية وأشهر اطباء الجلد والتجميل العالميين، والذين اثروا المؤتمر بمناقشاتهم وإسهاماتهم مما كان له عميق الأثر على كافة أطباء الأمراض الجلدية وطلبة الامراض الجلدية في كافة الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط .
وقد تم خلال المؤتمر وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وجمعية آل مكتوم الخيرية ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية الإعلان عن “مبادرة العطاء” تزامنا مع عام التسامح لدولة الإمارات والتي سيتم التعاون من خلالها لتفعيل دور الأطباء في المنطقة بالاسهام بتوفير العلاجات اللازمة للجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى