أخبارأخبار عالميةثقافة

مُحبّو ألعاب الفيديو يُصمّمون شخصياتهم الخاصة باستخدام واجهة كودو

خلال "الشارقة القرائي للطفل"

الشارقة الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

خاض صغار “مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2023” تجربة ممتعة وشيّقة لتصميم لعبة فيديو باستخدام واجهة كودو، ولم تخلُ التجربة من توظيف مهاراتهم في تخيّل وابتكار تفاصيل الشخصيّة التي يودّون تصميمها، بإشراف ومتابعة من مدرّبين متخصّصين في هذا المجال، وذلك خلال ورشة عمل في رُكن الروبوتات، ضمن فعاليات اليوم التاسع من المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة.

وتعرّف الأطفال في بداية الورشة على برنامج “كودو جيم لاب” وميّزات البرنامج وآلية استخدامه بالشكل الأمثل، لتبدأ بعد ذلك مراحل تصميم اللعبة، بخطوات متتابعة انطلاقاً من فتح مساحة خاصة لبدء برمجة وبناية اللعبة المستهدفة، وكيفيّة التحكم بها، إلى جانب إمكانيّة معاينة اللعبة من خلال عمل تقريب “زووم إن” أو تبعيد “زووم آوت”.

ولفتت مشرفة الورشة إلى أنّ الهدف من الورشة يتمثل في مساعدة الطلبة على استخدام برنامج كودو لتطوير الألعاب وبناء شخصيّة خاصة من ابتكارهم، وبالتالي اكتساب فهم أساسي لتصميم اللعبة ومفاهيم البرمجة بشكّل مبسّط. وقد استمتع الطلبة من سنّ 10 سنوات فما فوق في هذا التجربة، وتفاعلوا بشكل واسع مع خطواتها وصولاً إلى مرحلة التجربة النهائيّة لشخصياتهم المصمّمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى