أخبارأخبار عالميةثقافة

نادي الإمارات العلمي يستضيف الملتقى الآسيوي 2020

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

يستضيف نادي الإمارات العلمي التابع لندوة الثقافة والعلوم بدبي خلال الفترة من 6 – 11 نوفمبر القادم فعاليات الملتقى العلمي الآسيوي التابع للمنظمة العالمية لشغل أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا الذي ينعقد تحت عنوان “تواصل العقول لصنع المستقبل” حيث يتزامن مع فعاليات أكسبو دبي 2020.

هذا وقد عقد اجتماع تنسيقي بين الندوة والمكتب الإقليمي الاسيوي حضره من الندوة بلال البدور رئيس مجلس الإدارة والدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي والمهندسة مريم بن ثاني نائب رئيس النادي وجمال الخياط المدير المالي وم. أشرف مدير النادي ومن المكتب الإقليمي المهندس عدنان المير نائب رئيس المنظمة والمهندس داود الأحمد أمين عام المكتب الاسيوي.

ومن المتوقع أن يشارك فيه 400 ساب من منتسبي أندية ومراكز العلوم في آسيا، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي الإقليمي، وممثلي المنظمة العالمية والرئيس الفخري للمنظمة رئيس مجلس الإدارة. وسيقدم المشاركون مشاريع وبرامج في فئات الملتقى المقررة لهذه الدورة والتي تضم (انترنت الأشياء – الذكاء الصناعي – الفضاء – الروبوت – العلوم الأساسية – الزراعة – التكنولوجيا الحيوية – الفيزياء والفلك والطاقة) والتي تترجم توجه الإمارات نحو العلوم والابتكار.

وسيعقد على هامش الملتقى اجتماع الجمعية العمومية لملست آسيا، واجتماع المكتب التنفيذي، كما تتضمن الفعاليات مؤتمر الشباب YCC بعنوان “ستقبلنا في الفضاء” ومجموعة من الورش العلمية وزيارات للمؤسسات العلمية في الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أ، النادي عضو بالمنظمة منذ عام 1995، وسبق أن شارك في الملتقيات العلمية والآسيوية على مستوى القارات، حيث إن الملتقى العلمي العالمي يعقد كل سنتين في قارة، والملتقى الآسيوي ينعقد كل سنتين أيضاً بالتناوب مع الملتقى العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى