أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

نادي الإمارات العلمي ينظم بطولة الروبوت في أجواء الاحتفال باليوم الوطني ال51

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

ضمن الاحتفال باليوم الوطني ال 51 ، نظم نادي الإمارت العلمي البطولة الفرعية  “فيكس للروبوتات التعليمية” مساء أمس بمقر ندوة الثقافة والعلوم

افتتح البطولة سعادة الأستاذ / بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة مرحبا الحضور ومهنأ المواطن والمقيم بعيد الاتحاد ، وأشار إلى إنجازات دولة الاتحاد الاستثنائية والمكتسبات التي صنعتها سواعد وطنية وعقول مسيرة لم تعرف المستحيل ، وذكر البدور أن عيد الاتحاد يعد ذكرى غالية في وجدان المجتمع الإماراتي ترتكز على مفاهيم الوحدة الوطنية والولاء للوطن والقيادة التي أرسى قواعدها الأجداد والآباء المؤسسون لتظل الإمارات عنوانا للحضارة والتقدم.

 حضر البطولة الأستاذ/ جمال محمد شريف عضو مجلس إدارة الندوة والدكتور/ عيسى السويدي الأمين العام للنادي والمهندس/ محمد الشامسي عضو مجلس إدارة النادي والمدير الإقليمي المهندس/ صالح ياسين ممثلا عن شركة فيكس للروبوتات وعدد كبير من أولياء الأمور والمدربين والطلبة المشاركين في البطولة.

تهدف البطولة إلى تحقيق مستويات عالية من النجاح اعتماداً على تكنولوجيا البرمجة وتعزيز المهارات التقنية والشخصية اللازمة للطالب، لتحقيق النجاح المطلوب بالقرن 21، وكذلك خلق روح التنافس البناء بين الطلاب والتحدي لإنجاز مهام محددة.

شارك في البطولة 9 فرق/ 50 طالب من عدة جهات حكومية وخاصة وتضمنت المنافسة للفئات العمرية من 10 – 13 عام  والفئة الأخرى من 14 عام – 18 عام سعياً للحصول على فرصة التصفيات في البطولة الوطنية للروبوت .                                                                  

تميزت البطولة بالتنظيم ذات المعايير العالمية والمشاركات القوية، والتدريب التقني العالي وذلك من أجل تأهيل الطلاب والارتقاء بالجوانب التكنولوجية.

في نهاية الجولات ، كرمت طلبة نادي الإمارات العلمي لحصولهم على 3 مراكز الأولى بالبطولة في مهارات الروبوت والعمل الجماعي للفئتين كما تأهلوا للمشاركة في البطولة الوطنية للروبوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى