أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

نجوم “السباق إلى دبي” مستعدون لـ”أوميغا دبي ديزرت كلاسيك”

أبرز اللاعبين أكدوا مشاركتهم في الحدث العالمي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أكد أبرز نجوم “السباق إلى دبي” للجولة الأوروبية للجولف، مشاركتهم في النسخة المقبلة من بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للجولف التي تقام في نادي الإمارات للجولف بالفترة من 28 إلى 31 يناير المقبل، يتقدمهم حامل اللقب لي ويستوود.

وأعلن اسطورة الجولة الأوروبية للجولف لي ويستوود عن مشاركته في الحدث المقبل في دبي، وهو الذي توج بلقب “السباق إلى دبي” كأفضل لاعب لموسم الجولة الأوروبية للجولف، للمرة الثالثة في مسيرته في شهر ديسمبر الماضي في ختام حافل في دبي، وسينضم إليه وصيفه ومواطنه ماثيو فيتزباتريك أيضاً، الذي عرف نهاية موسم رائعة بعدما توج بلقب جولة موانئ دبي العالمية ليعود اللاعبان إلى تحدٍ مرتقب وجديد في دبي بداية من الموسم الجديد في 2021.

احتل ويستوود المركز الثاني ثلاث مرات في بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك في أعوام 1999 و 2010 و2012، وهو حريص على إضافة المزيد من النجاح في دبي في وقت لاحق من هذا الشهر بعد أن فاز سابقًا ببطولة جولة موانئ دبي العالمية في عام 2009.

سينضم إلى الثنائي الإنجليزي مواطنوهما اللامعان إيان بولتر وبول كيسي، اللذان حصدا 26 لقب في الجولة الأوروبية بينهما ورافا كابريرا بيلو، الفائز السابق بأوميغا دبي ديزرت كلاسيك، والفائزا بألقاب متعددة في الجولة الأوروبية كريستيان بيزويدنهوت ومات والاس، وهما اللذان كانا وصيفي أوميغا دبي ديزرت كلاسيك في 2020 و 2019 على التوالي.

وينضم هذا السباعي إلى مجموعة من أفضل لاعبي العالم في النسخة 32 من بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، والتي تشمل الفائز بالبطولة الأمريكية كولين موريكاوا ونجوم كأس رايدر تومي فليتوود وتيريل هاتون والفائز بأوميغا دبي ديزرت كلاسيك 2017 سيرجيو جارسيا وبطل الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2013 جاستن روز وحامل اللقب لوكاس هيربرت.

وتعليقاً على مشاركته، قال ويستوود، الذي حقق 25 لقباً في الجولة الأوروبية: “لطالما استمتعت باللعب في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، وإذا نظرت إلى نتائجي هنا تاريخيًا، يمكنك القول أن الملعب يناسبني”.

“لقد لعبت في هذا الحدث لأول مرة في عام 1994 وكانت التغييرات والنمو في دبي منذ ذلك الحين مذهلة للغاية. هناك الكثير من الحفر الجيدة – الحفرة الثامنة مذهلة، حيث تكون نقطة البداية نحو ناطحات السحاب، والحفرة 18 على وجه الخصوص هي أفضل طريقة لختم الحدث. إنه لقب أود الفوز به بعد أن كنت قريباً من حصده في الماضي”.

سيظهر فيتزباتريك للمرة السابعة على التوالي في هذا الحدث، ويعود تاريخه إلى موسم المبتدئين لعام 2015، والذي فاز خلاله بأول ألقاب الجولة الأوروبية الستة له في بطولة الماسترز البريطانية.

قال فيتزباتريك، الذي أصبح في عام 2018 وهو في ال24 من عمره، أصغر لاعب إنجليزي يصل إلى خمسة انتصارات في الجولة الأوروبية بالفوز في أوميغا يوروب ماسترز، متجاوزًا الرقم القياسي الذي كان يحمله السير نيك فالدو: “هذا هو أحد الأماكن الأيقونية في الجولة الأوروبية وهو حدث أتطلع إليه كل عام عندما أبدأ موسمي في الشرق الأوسط”.

وتابع: “لقد استمتعت باستراحتي بعد أن احتفلت بالفوز الشهر الماضي وأنا متحمس للعودة مرة أخرى قبل إزدحام الجدول مع كأس رايدر في الأفق في سبتمبر”.

سيشارك كيسي لأول مرة في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك منذ عام 2014 ولم يتم إقصاءه أبداً في سبع مشاركات سابقة، مع حصوله على المركز الرابع في عام 2009 والذي يمثل أفضل نتيجة له بفضل أربع جولات متتالية بمجموع 68.

قال كيسي، الذي سيبحث عن لقبه رقم 15 في الجولة الأوروبية: “أتطلع إلى العودة. أنا أحب اللعب في دبي، إنها واحدة من تلك الأحداث المميزة باعتبارها واحدة من أكثر الأحداث شهرة في الجولة الأوروبية وهي إحدى الفعاليات التي طالما استمتعت بالمنافسة فيها. أعرف الملعب جيدًا ويسعدني أن أبدأ موسمي في الجولة الأوروبية لعام 2021 في المنطقة مرة أخرى”.

شارك بولتر، الفائز 12 مرة في الجولة الأوروبية، في المجلس في النسخ الأربع الأخيرة وسيشارك للمرة 11 في هذا الحدث بعد أن ظهر لأول مرة في عام 2001.

قال بولتر: “أحب القدوم إلى دبي لأنها البيئة المثالية لبدء الموسم. لقد لعبت بشكل جيد هنا خلال السنوات القليلة الماضية حيث كنت ضمن العشر الأوائل في مناسبتين وأنا حريص على محاولة تحسين ذلك والحصول على اللقب هذه المرة. المجلس هو ملعب أشعر بالراحة فيها ولا أطيق الانتظار للبدء في غضون أسابيع قليلة “.

النجم الإسباني كابريرا بيلو مقيم في دبي ولديه علاقات قوية مع الحدث بعد أن فاز بلقبه الثاني في الجولة الأوروبية في ملعب المجلس في عام 2012. كان اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا حاضرًا دائمًا منذ عام 2010 وكان ضمن العشر الأوائل مرتين، حيث حقق المركز الثاني  في عام 2016 – مما ساعده في التأهل لكأس رايدر لأول مرة في وقت لاحق من ذلك العام – وحصوشارك المركز السادس في عام 2018.

خسر الجنوب أفريقي بيزويدنهاوت في مباراة فاصلة أمام لوكاس هيربرت العام الماضي، لكنه وضع خيبة الأمل وراءه بفوزه لاحقًا بألقاب متتالية على أرضه في بطولة ألفريد دنهيل وبطولة جنوب إفريقيا المفتوحة لإنهاء أفضل موسم له حيث ختم الموسم في المركز السابع في ترتيب “السباق إلى دبي”.

قال بيزويدنهاوت: “كانت الهزيمة في المباراة الفاصلة العام الماضي صعبة ولكنني فخور بالطريقة التي لعبت بها لأنني تعلمت منها.هذا حدث كبير ومع ذلك يأتي اللعب تحت ضغط كبير. لقد كانت نهاية رائعة لهذا العام وأنا أتطلع إلى المواصلة بهذا الشكل في عام 2021.”

يبحث الإنجليزي والاس عن فوز خامس في الجولة الأوروبية، بعد أن احتل المركز الثاني في خمس مناسبات منذ أن ذاق طعم النجاح الأخير في بطولة “ميد إن دنمارك” 2018.

جاءت ثلاثة من تلك النتائج في دبي حيث حصد والاس المركز الثاني – في بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية العام الماضي، وأوميغا دبي ديزرت كلاسيك 2019 وبطولة جولة موانئ دبي العالمية 2018 – ومن الواضح أنه يستمتع باللعب في “دانة الدنيا”.

قال والاس: “هناك شيء ما يتعلق باللعب في دبي يبرز أفضل ما لدي والفوز بأوميغا دبي ديزرت كلاسيك سيعني لي الكثير. سيكون هذا رابع ظهور لي في هذا الحدث وأنا أتطلع إليه عندما أجلس للتخطيط لجدولي الزمني. السجل الذهبي للبطولة يتحدث عن نفسه وهناك دائمًا تشكيلة قوية لذا يجب أن يكون أسبوعًا رائعًا “.

وسيكون الحضور مخصص للضيوف المدعوين فقط، ولكن سيتم بث الحدث للجمهور في جميع أنحاء العالم على شبكات البث الرياضية الرئيسية، وسيتم مشاركة المحتوى الحصري على قنوات التواصل الاجتماعي للبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك.

 

ملاحظات للمحررين

أوميغا دبي ديزرت كلاسيك

تعد بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، التي تشار إليها غالبًا باسم “البطولة الكبرى في الشرق الأوسط”، من بين أكثر أحداث الجولف المنتظرة، حيث تعرض المواهب المخضرمة من جميع أنحاء العالم وتجذب نجوم الغد الصاعدين. من بين الأبطال السابقين: تايجر وودز وسيف باليستيروس وفريد كوبلز وإرني إلس وروري ماكلروي وداني ويليت وبرايسون ديشامبو وهنريك ستينسون وكولين مونتغمري وسيرجيو جارسيا وخوسيه ماريا أولزابال وميغيل أنجيل خيمينيز.

تقام البطولة، التي تقام على ملعب المجلس في نادي الإمارات للجولف، في الفترة من 28 إلى 31 يناير 2021. وتحتل هذه البطولة مكانها على الجدول الدولي للجولة الأوروبية للمرة الثانية والثلاثين وهي أقدم بطولة احترافية للجولف في الشرق الأوسط.

https://www.omegadubaidesertclassic.com/

 

شركاء البطولة

أوميغا، المشهورة بصناعة الساعات المبتكرة، هي الراعي الرئيسي لكل من أوميغا دبي ديزرت كلاسيك وأوميغا دبي مونلايت كلاسيك. من خلال ارتباطها بالعديد من المنافسات والمنظمات واللاعبين الأكثر شهرة في العالم، تلتزم أوميغا بدعم النجوم الصاعدين في اللعبة وتقديم لعبة الجولف لجيل جديد من المشجعين.

الإمارات العالمية للألمنيوم، الشريك المؤسس لأوميغا دبي ديزرت كلاسيك، هي أكبر منتج “للألمنيوم الفاخر” في العالم وأكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز. يوضح دعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للبطولة التزامها المؤسسي بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك بالترويج للدولة على المستوى الدولي.

الشركاء الآخرون: سي إن إن وبي إم دبليو وفنادق ومنتجعات جبل علي ووصل وبنك الإمارات دبي الوطني

رعاة الحدث: مجموعة موتيفيت ميديا وبايرن لتأجير المعدات وصحيفة ذا ناشيونال وسوق دبي الحرة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى