أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

نجوم العالم يشاركون في بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2019

-المصنفة الأولى عالمياً سيمونا هاليب وحاملة اللقب الينا سفيتولينا وكارولين فوزنياكي يتقدمن المشاركات-

-طرح تذاكر الحدث غداً (الخميس 10 يناير) –

-روجيه فيدرر وآندي موراي في طليعة نجوم التنس المشاركين في دولية دبي-

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات سوق دبي الحرة للتنس، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن مشاركة ألمع نجوم ونجمات الكرة الصفراء في العالم في دولية دبي للتنس، التي يستضيفها استاد السوق الحرة خلال الفترة من 17 فبراير-2 مارس 2019.

 ويتصدر قائمة المشاركين في بطولة الرجال، أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر، الفائز 7 مرات بلقب دبي، والأسكتلندي آندي موراي، العائد بقوة للمنافسة على اللقب، بينما تتقدم الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالمياً، قائمة نجمات التنس المشاركات في بطولة السيدات، بمن فيهن تسع من المصنفات العشر الأول في العالم.  

وقال كولم ماكلوخلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: “يسعدنا أن نرحب مجدداً بأفضل لاعبي ولاعبات التنس في العالم في بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تزخر هذا العام بأبطال حاليين وسابقين، ووجوه جديدة واعدة، وجميعهم سيتنافسون على مدى أسبوعين حافلين بأقوى عروض التنس العالمية.”

طرح تذاكر الحدث غداً (الخميس 10 يناير)

تُطرح تذاكر البطولة التي تعد من أكثر الأحداث الرياضية ترقباً على جدول فعاليات الإمارات الرياضية اعتباراً من صباح يوم غد الخميس 10 يناير، عبر الإنترنت على الموقع التالي:

www.dubaidutyfreetennischampionships.com، وعبر شباك تذاكر استاد التنس اعتبارا من 28 يناير 2019.

بطولة الرجال

ويتطلع فيدرر، خلال مشاركته الرابعة عشر في دولية دبي للتنس، لإحراز لقبه الثامن في الحدث، بعد أن أنهى موسماً حافلاً في 2018، شهد تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة، وحصوله على ألقاب ثلاث بطولات أخرى، ولم يتبقى له سوى لقب واحد يفصله عن اللقب رقم 100 للفردي.

بدوره يستعد البريطاني آندي موراي للمنافسة مجدداً على لقب دبي الذي أحرزه في 2017، وذلك عقب تعافيه من الجراحة التي أجريت له، وصعوده مجدداً سلم التصنيف العالمي. ويسعى موراي الذي ألحق هزيمة مفاجئة بـ فيدرر في أول مشاركة للأول في بطولة دبي عام 2008، إلى تقديم عرض قوي في سابع مشاركة له في تنس دبي.  

ومن المتوقع أن يواجه كل من فيدرر وموراي منافسة صعبة من قائمة تضم: مارين سيليتش، المصنف السابع عالمياً، والياباني المتألق كاي نيشوكوري، المصنف التاسع، وكارين خاتشانوف -22 سنة-، المصنف 11، وبورنا جوريتش (12)، وستيفانوس تسيتسيباس -20 سنة- المصنف 15.

 

بطولة السيدات

تشارك في بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات تسع من متصدرات التصنيف العشر الأول عالمياً، بمن فيهن إلينا سفيتولينا، حاملة لقب دبي مرتين وسفيرة سوق دبي الحرة، المتوقع أن تنهي موسمها الحافل على نحو يليق بما حققته حتى الآن، عقب إحرازها كأس الدورة النهائية لبطولات محترفات التنس، وفي حال نجحت في الدفاع عن لقبها للمرة الثالثة، ستنضم إلى قائمة اللاعبات اللواتي أحرزن لقب دبي ثلاث مرات،  وهما جاستين هنين وفينوس ويليامز.

 وقالت سفيتولينا عقب فوزها في البطولة الختامية لمحترفات التنس في سنغافورة:”أعتقد أنه لم يعد لدي مأ أثبته لأحد، بالتأكيد كانت شهادة طيبة عن أدائي وقفزة جيدة  في مسيرتي.” وأمام الأوكرانية مواجهات صعبة مع زميلتيها سفيرتي سوق دبي الحرة، هاليب وكارولين فوزنياكي اللتين تذوقتا طعم النجاح في دبي سابقاً.

من ناحيتها، تصدرت هاليب –27 سنة- قمة التصنيف العالمي للسنة الثانية على التوالي، حيث تُوجت في 2018 بأول لقب لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى في رولان غاروس، وحافظت الرومانية، التي فازت بلقب دبي في 2015، على مركزها في صدارة التصنيف العالمي طوال الموسم، باستثناء أربعة أسابيع تقدمت فيهما الدنماركية كارولين فوزنياكي إلى التصنيف الأول، في حين توجت الأخيرة مطاردتها لألقاب البطولات الأربع الكبرى بإحرازها لقب أستراليا المفتوحة في يناير إثر تغلبها على هاليب في النهائي. وتوجت فرحتها في ذلك العام بإعلان خطبتها على لاعب كرة السلة الأمريكي السابق ديفيد لي.

ومن أبرز الأسماء التي تألقت في موسم 2018، اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الخامسة عالميا وحاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، التي تستعد للتوجه إلى دبي للسنة الثالثة على التوالي، وأصبحت أول يابانية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى، عقب إنزالها الهزيمة بالأمريكية سيرينا ويليامز في النهائي.

وتضم قائمة المشاركات في بطولة السيدات أيضاً، أنجليك كيربر، حاملة لقب ويمبلدون حالياً، وبيترا كفيتوفا، الحائزة على ألقاب اثنتين من بطولات غراند سلام، والشابة الموهوبة داريا كازاتكينا التي أمتعت جماهير التنس في دبي عندما شقت طريقها بقوة إلى النهائي في فبراير الماضي.

وقال صلاح تهلك، مدير البطولة: “نحن سعداء بمشاركة ألمع لاعبي ولاعبات التنس في العالم في بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2019، وأمام جماهير الكرة الصفراء فرصة قيَمة لمتابعة لاعبيهم المفضلين عن كثب ومشاهدة أقوى عروض التنس العالمية في استاد السوق الحرة على مدى أسبوعين، وعيش أجمل اللحظات مع فعاليات البطولة المختلفة داخل ملاعب التنس وخارجها، إذ سيحفل المكان بأنشطة ترفيهية وموسيقية مسلية، وسيتمكن زوار الحدث خارج الملاعب من متابعة المنافسة مباشرة عبر شاشات تلفزيونية ضخمة، والمشاركة في مسابقات متنوعة للفوز بتذاكر مجانية لحضور النهائيات.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى